فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية في الاستخبارات العامة

- -

أعلنت رئاسة هيئة الاستخبارات العامة عن فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية اليوم الاثنين الموافق الخامس والعشرون من يونيو الجاري، حتى يوم الأحد الموافق الأول من يوليو للعام الجاري 2018، وذلك في رتب ” جندي وجندي أول ” .

فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية في الاستخبارات العامة
أعلنت رئاسة هيئة الاستخبارات العامة اليوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من يونيو الجاري عن فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية لرتبة جندي وجندي أول، وقد بدأت الرئاسة باستقبال الطلبات ابتداءا من العاشرة صباحا، وسيستمر باب التقدم مفتوحا حتى العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق الأول من يوليو للعام الجاري 2018، وقد وضحت الهيئة أن هذه الوظائف تم طلبها لتشكيل فرقة موسيقية بمعهد الملك عبد الله للأمن الخاص في الطائف .

هيئة الاستخبارات العامة
رئاسة الاستخبارات العامة المعروفة أيضا باسم مديرية المخابرات العامة ( GID )، هي وكالة الاستخبارات الرئيسية في المملكة، حيث يرجع تاريخ إنشاء المخابرات من قبل الملك عبد العزيز آل سعود الذي استخدمها في توحيده للمملكة، وازداد اهتمامه بالتواصل الحديث بشكل متزايد عندما أنشأ أول نظام اتصالات لاسلكي في المملكة، وبدأت المملكة خدمة المخابرات في عام 1955 تحت اسم مباحث العمامة .

في عهد الملك سعود بن عبد العزيز، تم فصل المخابرات العامة عن المباحث ( مديرية التحقيق العام )، وتأسست المخابرات كخدمة أمنية مستقلة، وخلال هذه الفترة تم إنشاء فرعين للرئاسة محليا، الفرع الغربي في جدة، والفرع الشرقي في الظهران، وفي عام 1997 تم نقل مكتب الاتصالات الخارجية إلى الرئاسة من رئاسة مجلس الوزراء، كما تم تغيير اسمها إلى الإدارة العامة للاتصالات الخارجية، وتم تعزيزها بإضافة معدات عالية التقنية ومتخصصين في المراقبة الراديوية، وشهدت هذه الفترة توسيع أنشطة الوكالة في الخارج مع إنشاء وتطوير المزيد من المكاتب في البلدان الأخرى، ومن خلال بذل المزيد من الجهد لتنظيم عملها .

ضوابط وشروط التقديم التي وضعتها الهيئة
1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة .

2- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .

3- أن لا يكون المتقدم قد تم طرده من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية أو المدنية .

4- أن لا يكون المتقدم موظف في أي جهة حكومية سواء عسكرية أو مدنية، أو سبق له الخدمة العسكرية أو المدنية .

5- أن يجتاز المتقدم كافة اختبارات القبول والمقابلة الشخصية .

6- أن لا يكون المتقدم متزوج من امرأة غير سعودية .

7- أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عام، ولا يزيد عن 30 عام، أي يكون من مواليد الفترة بين ( 1/1/1409 هـ إلى 1/1/1421 هـ ) .

8- أن يكون طول المتقدم مناسب مع وزنه على أن يكون الحد الأدنى ( 168 سم – 49 كجم )، والحد الأقصى ( 188 سم – 108 كجم ) .

9- أن يكون المتقدم حاصلا على أحد المؤهلات العلمية الآتية :

– الثانوية العامة أو ما يعادلها بالنسبة للأعوام الدراسية من ( 1435 إلى 1436 هـ )، أو ( 1436 إلى 1437 هـ )، أو ( 1437 – 1438 هـ )، أو ( 1438 – 1439 هـ ) .

– دبلوم بحيث لا تقل مدته عن سنة دراسية بعد الثانوية العامة للأعوام الدراسية من ( 1435 إلى 1436 هـ )، أو ( 1436 -1437 هـ )، أو ( 1437 – 1438 هـ )، أو ( 1438 – 1439 هـ ) .

10- أن ن يكون المتقدم لائق من الناحية الصحية، وغير مصاب بأي مرض مزمن، على أن يجتاز الكشف الطبي الذي تقوم به اللجنة، ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية بالرئاسة، جدير بالذكر أن نتائج الفحص الطبي للهيئة نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي مرة أخرى، كما لا يحق له معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية .

11- الرتبة بعد التخرج بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها يعين برتبة ( جندي )، أما الحاصلين على شهادة الدبلوم بعد الثانوية يعين برتبة ( جندي أول ) .

12- تقديم إقرار من المتقدم بالعمل ضمن فريق الفرقة الموسيقية في معهد الملك عبد الله للأمن الخاص بالطائف، على وظيفة ( فني موسيقى )، كما ويعتبر اجتياز التخصص شرط أساسي للتعيين وعدم المطالبة بالنقل أو تغيير التخصص مستقبلا .

13- جدير بالذكر أنه سوف يتم استبعاد طلب كل متقدم يتضح عدم صحته، كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطالب بصفة نهائية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *