أفضل الأفلام الأمريكية المقتبسة من أفلام فرنسية

- -

على الرغم من أن الأفلام الأمريكية هي الأعلى من حيث المشاهدة على مستوى العالم، إلا أن الكثير منا لا يعلم أن تلك الأفلام قد تم اقتباسها بالفعل من الأفلام الأخرى والتي من بينها الفرنسية والصينية والسويدية.

أفضل الأفلام الأمريكية المقتبسة من أفلام فرنسية :
تمكنت السينما الأمريكية خلال الكثير من السنوات الماضية من اقتباس الكثير من الأفلام من السينما الفرنسية، ونظرا لعدم مشاهدة الكثير منا السينما الفرنسية فقد ارتبط بأذهاننا أن الفيلم أمريكي بالفعل والسينما الفرنسية هي من اقتبسته ولكن العكس صحيح ومن بين الأفلام التي قد تم اقتباسها من السينما الفرنسية للسينما الأمريكية ما يلي :

1-  فيلم Anything for Her 2008 :
وهو من الأفلام الفرنسية المشهور جدا والذي يتحدث عن محامي يدافع عن زوجته البريئة من تهمة القتل ويلع عباءة المحاماة بعدما تتكاتف كل الظروف ضدها يحاول أن يخرجها من السجن من خلال الطرق الغير قانونية، ويبحث عن دليل براءتها خلال أحداث الفيلم وهو من الأفلام الأكشن المتميزة في السينما الفرنسية.


2-  فيلم Mon frère se marie (fr) 2006 :
على الرغم من أن قصة الفيلم الفرنسية لا تستحق عناء إعادة كتابتها مرة أخرى كي تتناسب مع المجتمع الأمريكي، إلا أن الفيلم عندما تم اقتباسه بالفعل وتم عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية فقد أظهر جانب كوميدي كبير عن العلاقات الأسرية في المجتمع الأمريكي فقد تحدث الفيلم عن مطلقان قد عاشا عمرهم في خلافات ولكن في النهاية تمكنوا من تمثيل دور الزوجين من اجل حضور حفل زفاف نجلهم.


3- فيلم Cible émouvante 1993 :
وهو من أفلام الأكشن المشهورة جدا وقد تم كتابته بما يتناسب مع الأجواء الأمريكية وهو يروي قصة فاتل مأجور يقدم على قتل الناس بمقابل، وهو لا يعيش في الحياة إلا بسبب والدته وهو مشهور جدا في عالم القتلة المحترفين فطلقته لا تخيب أبدا حتى يقابل المحتالة روز والتي تغير مسار القاتل في الحياة.

4-  فيلم L’Appartement 1996 :
وهو من الأفلام الاجتماعية الذي لاقى صدى جيد حيث أنه يتحدث عن شاب يعمل مدير قسم للإعلانات بأحدي الشركات ويقع في غرام راقصة في أحد المحلات ولكنها تختفي فجأة من حياته ويحاول أن ينساها بحب جديد وسرعان ما تظهر الراقصة في حياته مرة أخرى.


5-  فيلم La Femme infidèle 1968 :
وهو من الأفلام الاجتماعية الذي يتطرق إلى الحياة الأسرية وأهم مشاكلها هو عدم توافر التفاهم بين الزوجين، فيحدث أن زوجين يعيشان حياة هادئة ولكن ينقصهما شيء من التفاهم حتى يدخل طرف ثالث لتلك الحياة يعمل على تدميرها من خلال الدخول في ما ينقص تلك العلاقة ويسعى إلى تدميرها.

6-  فيلم Two Men in Town 1973 :
وهو فيلم ذو إسقاطات دينية كثيرة لاقى الكثير من الانتقادات وهو من الأفلام من افنتاج الأمريكي بمخرج فرنسي ، وهو يتحدث عن البطل صاحب البشرة السمراء الذي قضى الكثير من سنوات عمرة في السجن ويخرج قبل مدته نظرا لتغيره كليا خلال فترة التواجد في السجن، ويحاول خلال فترة تواجده خارج السجن على السلوك بشكل طبيعي إلا انه يحدث له الكثير من المفارقات.

7-  فيلم Purple Noon 1960 :
وهو من الأفلام الذي توجد به قصة معقدة جدا وهو يتحدث عن الترف وحياه الأغنياء بين التمتع بالثروة وبين تسخيرها للقيام بكل ما هو مخالف في الحياة.

8-  فيلم Sleepless Night 2011 :
وهو فيلم درامي وأكشن من الدرجة الأولى ويحكي عن ضابط شرطة يتورط مع عصابة لتجارة المخدرات ويسعى ضابط صديق له في الكشف عن علاقته بالعصابة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *