فوائد المياه القلوية للأطفال

- -

قد تكون سمعت من قبل عن المياه القلوية فالبعض يعترض على استخدامها والبعض الآخر يرى أنها مفيدة في الوقاية من الامراض المزمنة وإبطاء عملية الشيخوخة، وفي هذا المقال سنناقش فوائد المياه القلوية للأطفال وارشادات هامة يجب اتباعها عند إعطاءها للأطفال .

ما هي المياه القلوية ؟
يُقصد بكلمة القلوية أي الرقم الهيدروجيني في المياه، ويعمل هذا الرقم على قياس مدى قلوية أو حمضية المواد على مقياس يتراوح بين صفر إلى 14 ، وتتضمن المياه القلوية على مستوى عالٍ جداً من الرقم الهيدروجيني إذا ما قورنت بمياه الشرب العادية، لذلك يرجح العلماء أن هذه المياه قادرة على تنظيم درجة الحموضة في الجسم .

يكثر الجدال بشأن استعمال المياه القلوية، فالبعض يرى أنه من غير الجيد استخدامها وذلك نظراً لقلة الأبحاث التي تثبت أنها آمنة للاستعمال، والبعض الآخر يرى أن تلك المياه لها العديد من الفوائد الصحية، حيث كشفت أحدى الدراسات أن المياه القلوية ذات الرقم الهيدروجيني 8.8 يمكن أن تعمل على تعطيل أنزيم الببسين المسؤول أن ارتداد الحمض .

أنواع المياه القلوية :
تعد المياه القلوية طبيعية إذا كانت المياه تقوم بالمرور بين الصخور كالينابيع التي تلتقط بدورها المعادن وتزيد من نسبة القلوية في المياه، وتكون صناعية وذلك طبقاً لرأي بعض الخبراء نتيجة العملية الكيميائية المعروفة بإسم التحليل الكهربائي، وهي ترفع درجة الحموصة للمياه العادية عن طريق ما يسمى بـالمؤين، حيث يقول المصنعين أن الكهرباء يتم استخدامها من أجل فصل جزيئات في الماء التي تكون أكثر قلوية .

فوائد المياه القلوية للأطفال :
تعمل المياه القلوية على حماية الجسم من نمو الخلايا السرطانية، وذلك لأن الخلايا السرطانية تنمو في الوسط الحامضي، والمياه القلوية تعمل على جعل الوسط قلوي، كذلك تساعد المياه القلوية على ترطيب الجلد، وتعمل على علاج حرقان المعدة، كما أنها تساعد على تقوية جهاز المناعة، وتعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به .

يمكن للأطفال شرب الماء القلوي بأمان والتمتع بمزاياها مثل البالغين، ولكن هناك عدد قليل من التوصيات التي تتعلق بإعطاء طفلك المياة القلوية المتأنية، ومن أهمها ما يلي :

– لا يجب عليك أبداً إضافة الماء القلوي المتأين إلى أغذية الأطفال .
– لا ينبغي إعطاء المياه القلوية للأطفال إلا قبل 30 دقيقة من حصولهم على جرعة الدواء .
– لا تعطي الطفل مياه قلوية مع وجبات الطعام الخاصة بهم، واسمح لهم بتناولها بعد 30 إلى 45 دقيقة بعد الانتهاء من وجبات الطعام .

كيفية صنع المياه القلوية بالمنزل :
يمكن صنع المياه القلوية في المنزل عن طريق عصير الليمون بغض النظر عن درجة حمضيته، حيث يعتبر الليمون من المعادن التي تستطيع تغيير تكوين المياه، فقط قم بوضع عصير الليمون في كوب من الماء حتى يكون أكثر قلوية، ثم قم بإضافة صودا الخبز حتى يصبح الماء قلوي أكثر، ويُمكن أن يتم استخدام المياه المقطرة بدلاً من ماء الصنبور أو المياه المعبأة في زجاجات وذلك لأن هذه الانواع قد يكون عليها إضافات أخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *