معلومات عن طرق تسلل بق الفراش الى غرفة النوم

- -

بق الفراش يمثل كابوس بالنسبة للكثيرين، حيث أنه نوع من الحشرات الصغيرة بنية اللون التي تتغذي على دم الانسان أو الحيوان على حد سواء، ووفقاً لموقع ويب ميد فإن جسد البق ينتفخ ليصل إلى حجم بذر التفاح ويتحول إلى اللون الأحمر عقب أن تقوم بلدغ فريستها، ويظن الكثيرون أن المكان المتسخ أو الغير نظيف هو العامل الأساسي في ظهور بق الفراش ولكن هناك عوامل وأسباب أخرى تتسبب في ظهور هذا النوع من الحشرات وتسللها إلى غرفة النوم.

كيف يتسلل بق الفراش إلى غرفة النوم ؟
1- التسلل من خلال الأمتعة
هل سافرت مؤخراً ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى تفقد حقيبة السفر الخاصة بك، وذلك للتأكد من أنك لم تقوم بنقل حشرة بق الفراش وحملها معك إلى داخل المنزل، حيث يغلب على هذه الحشرة التخفي وخاصة داخل الأمتعة التي يتم نقلها من مكان إلى آخر، ولذلك يجب الحفاظ على حقائب السفر نظيفة وتجنب وضعها على الأسطح الملوثة وذلك لتجنب التصاق الحشرات الضارة بها.

2-التخفي داخل الأثاث
من الأفضل ألا يقوم الشخص بشراء وحدات الأثاث المستخدمة قبل ذلك، وبخاصة الأسرة والمراتب، حيث أنها أكثر الأماكن التي يمكن أن تحتوي على هذه الحشرة المتنقلة، ولذلك ينصح بالابتعاد عن الأغراض المستخدمة وإن كان لا محالة فيجب تفقدها جيداً والتأكد من انها لا تحتوي على أي نوع من أنواع الحشرات وبخاصة بق الفراش المزعج.

3-التسلل عبر ثياب المسافرين
على الشخص الذي عاد للتو من رحلة سفر أن يقوم بغسل ثيابه على الفور وذلك لتقليل خطر احتمالية نقله لحشرة بق الفراش من خلال ملابسه، وعلى الرغم من أن احتمالية انتقال بق الفراش من خلال الملابس ضعيف إلا أنه يجب اتباع الحذر لتجنب تسلل هذه الحشرة إلى داخل المنزل.

4-التخفي بداخل الوسائد
عادة ما تتخفي حشرة بق الفراش أثناء النهار بداخل الأسرة، وداخل أركان وشقوق الجدران، وكذلك بداخل قطع الأثاث المختلفة، ووفقاً لقسم الصحة بولاية نيويورك فإن هذه الحشرة تقوم وتتسلل للبحث عن الطعام خلال الليل وذلك من خلال اللدغ ويعد هذا هو السيناريو الأسوأ الذي يمكن أن يتعرض له شخص ما خلال نومه، وهو أن يكون فريسة لحشرة بق الفراش تتغذى عليه طوال الليل.

ويمكن التخلص من تلك الحشرة وذلك من خلال تعريض الوسائد للحرارة حيث يمكن تنظيفها بداخل مجفف الملابس وسيفي ذلك بالغرض في التخلص من تلك الحشرة التي تؤرق صاحب المنزل وتحرمه من ساعات الراحة المعدودة.

معلومات يجب أن تعرفها عن بق الفراش
1-حشرة بق الفراش لا تحمل الأمراض أي أنه لا يمكنها نقل العدوى.
2-يمكن أن تعيش هذه الحشرة لشهور طويلة دون ان تحصل على إحدى الوجبات.
3-إذا انتقل الشخص للنوم من مكان إلى آخر داخل المنزل فسيقوم بنقل الحشرة معه إذا كانت عالقة بثيابه.

طرق طبيعية للتخلص من بق الفراش
وعلى الرغم من تعدد طرق مكافحة بق الفراش إلى أن أغلب الطرق تعتمد على استخدام أنواع من المبيدات الحشرية ولكننا نقدم لكم مجموعة من الأعشاب الطبيعية والمكونات المنزلية التي تساعد في التخلص من هذه الحشرة وأنواع أخرى من الحشرات ويمكن استخدامها في أعمال التنظيف والتعطير مثل:

1- الريحان.
2-عشبة الروزميري أو اكليل الجبل.
3-الحمضيات مثل الليمون والبرتقال.
4-الخل.
5-الملح.
6-أعواد القرفة.
7-سائل تنظيف الأطباق.
8-الثوم.
9-القهوة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *