فتح باب التسجيل بالمعهد العالي للصناعات البلاستيكية

كتابة: ايمان سامي آخر تحديث: 03 يوليو 2018 , 18:41

أعلن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية عن البدء في استقبال طلبات القبول لحملة الشهادة الثانوية قسم العلوم الطبيعية أو الصناعية أو الشرعية وذلك للفصل التدريبي الأول لعام 1439-1440هـ الموافق 2018-2019م عبر التسجيل في الموقع الالكتروني أو من خلال تقديم الأوراق شخصياَ بالمعهد في مقره بالرياض في المنطقة الصناعية الثانية.

المعهد العالي للصناعات البلاستيكية :
يقع المعهد العالي للصناعات البلاستيكية في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة الرياض على مساحة 60 ألف متر مربع ويمتلك مجموعة من الورش التدريبية التي تحتوي على 68 خط إنتاج من أفضل المصانع على مستوى العالم بلغت تكاليفها قرابة 150 مليون ريـال.

يقوم المعهد باستقبال الطلاب من حملة الثانوية العامة حيث لا يزيد سنة التخرج عن ثلاث سنوات حيث يخضع الطالب لمدة تدريب سنتان في تقنيات تصنيع البلاستيك على أحدث خطوط الإنتاج التي بلغت تكاليفها قرابة 150 مليون ريـال ويقدم البرنامج التعليمي والتدريبي كاملاً باللغة الإنجليزية وعند إنهاء البرنامج بنجاح يمنح الخريج شهادة الدبلوم في تقنية تصنيع البلاستيك.

كما يقدم المعهد مجموعة من الدورات متخصصة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من التخصص لزيادة معارفهم ومهاراتهم في الصناعات البلاستيكية، بالإضافة إلي ذلك يقدم المعهد دورات قصيرة الأمد من يوم إلى ثلاثة أيام لمساعدة العاملين في مجال تصنيع البلاستيك في زيادة خبرتهم والتعرف على كل ما هو حديث في مجال صناعة البلاستيك.

فرص توظيف متميزة :
يقدم المعهد للطلاب فرص توظيف متميزة في مجموعة من الشركات الخاصة بالصناعات البلاستيكية وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية للتقديم في المعهد و اختبارات اللغة الإنجليزية حيث يتم قبول 150 متقدم. وبعد ثلاثة أسابيع من انضمامهم للمعهد تتم استضافة الشركات والتي تقوم بإجراء مقابلات توظيف وتختار كل شركة من المتقدمين من يتوافق مع شروط وعطاء الشركة.

تبدأ الشركات بصرف مكافآت المتدربين من بداية انضمامهم للمعهد، كما يعد المتدربون الموقعون مع الشركة موظفين على رأس التدريب في المعهد، حيث يتمتعون بكافة حقوق الموظف والتي منها التسجيل في التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي.

مميزات الدراسة بالمعهد :
1. الحصول على شهادة دبلوم في تقنية تصنيع البلاستيك.
2. الدراسة باللغة الإنجليزية على يد نخبة من المدرسين من الولايات المتحدة وبريطانيا.
3. التدريب تحت إشراف خبراء يابانيين.
4. مكافأة شهرية للطلبة المتميزين.
5. سكن للمتدربين المغتربين.
6. حضور معارض ومؤتمرات للمتدربين المتميزين داخل وخارج المملكة.

شروط القبول والتقديم بالمعهد :
1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
2. خريج المرحلة الثانوية لكافة التخصصات.
3. أن لا يزيد عمر المتقدم عن 23 سنة.
4. اجتياز المقابلة الشخصية باللغة العربية والإنجليزية.
5. ألا يكون مدعوم مسبقاً من صندوق تنمية الموارد البشرية.
6. ألا يكون مسجل لدى التأمينات الاجتماعية.

المستندات المطلوبة للتقديم :
يجب على كل طالب تقديم كل من المستندات التالية عند التقديم بالمعهد:

• شهادة إتمام المرحلة الثانوية.
• عدد 1 صورة من بطاقة الهوية مع الأصل للمطابقة.
• عدد 2 صور شخصية مقاس 4×6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى