تقرير مفصل عن استهلاك وصرفية الكهرباء لجميع الاجهزة المنزلية

- -

في الفترة الأخير أصبح الكثير منا يعانون من ارتفاع فاتورة الكهرباء ، و هذا الأمر ربما ينتج عن الاستهلاك الخاطئ لبعض الأجهزة ، و لذلك عملت العديد من وزارات الكهرباء على توفير الاستهلاك الخاص بكل جهاز ، حتى نتمكن من العمل على توفير الاستهلاك.

الأجهزة و استهلاكها للكهرباء
– دائما تكون النصيحة الأولى لتوفير استهلاك الكهرباء ، هي معرفة قيمة الاستهلاك و قدرها لكل جهاز ، حتى يتسنى لنا التوفير في تلك الأجهزة التي تستهلك مزيد من الكهرباء ، و كذلك تلك الأجهزة التي يمكن الاستغناء عنها ، و في التالي بعض الأجهزة المنزلية و كم الكهرباء التي تستهلكه في الساعة :

استهلاك أجهزة المطبخ
– الثلاجة تعتبر من أهم الأجهزة التي يصعب الاستغناء عنها في المنزل ، على الرغم من ذلك فإن الثلاجة تعتبر من أكثر الأجهزة التي تعمل على استهلاك الكهرباء ، فثلاجة واحدة من نوع 20 قدم يمكنها أن تستهلك حوالي 540 وات في الساعة الواحدة ، و كذلك ثلاجة واحدة 16 قدم يمكنها استهلاك حوالي 475 وات في الساعة الواحدة.

– بالنسبة لغسالة الأطباق فعلى الرغم من قلة استهلاكنا لها خلال اليوم ، إلا أنها تعتبر من أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة ، حيث تستهلك غسالة الأطباق فيما بين 1200 و 1500 وات في الساعة الواحدة.

– بالنسبة للخلاط فيعتبر استهلاكه متوسط إلى حد كبير ، حيث يمكنه استهلاك حوالي 300 وات في الساعة.

– أما عن الميكروويف فعلى الرغم من قلة استهلاكه في المنزل ، إلا أنه يمكنه استهلاك طاقة بقدر متوسط إلى حد كبير إذا تمت مقارنته بالفرن الكهربائي ، فالميكروويف يمكنه استهلاك نحو 600 إلى 1500 وات في الساعة الواحدة ، و يعتمد ذلك على درجة تشغيله ، أما بالنسبة للفرن الكهربائي فيصل حجم استهلاكه للكهرباء إلى حوالي 2000 وات في الساعة ، و بذلك يكون الأعلى في استهلاك الطاقة.

– أما عن حلة القلي الكهربائية فاستهلاكها في الساعة الواحدة يصل إلى حوالي 1200 وات ، و بالنسبة لغلاية المياه تلك التي نعتاد على استخدامها بشكل يومي ، فيصل استهلاكها للكهرباء حوالي 400 وات في الساعة.

– أما عن غسالات الملابس فالغسالة الأوتوماتيكية تستهلك حوالي 500 وات في الساعة الواحدة ، على العكس في الغسالات اليدوية و التي تستهلك حوالي 300 وات في الساعة الواحدة.

استهلاك الأجهزة المنزلية
– أما بالنسبة للسخان الكهربائي فالكثير منا يعرف أنه أكثر الأجهزة ارتفاعا في الاستهلاك في حين أن الحقيقة ليست كذلك ، فالسخان الكهربائي يصل استهلاكه فقط حوالي 100 وات في الساعة الواحدة على عكس المعروف عنه ، و بالنسبة للمكواة فيصل استهلاكها إلى 1000 وات في الساعة ، و بذلك يكون استهلاك المكواة أعلى من استهلاك السخان الكهربائي.

– بالنسبة للمكيف المنزلي فالكثير منا على دراية بأنه من أعلى الأجهزة استهلاكا للكهرباء ، فتكيف الغرفة الواحدة قد يصل متوسط للكهرباء حوالي 1000 وات في الساعة ، فيما يتراوح استهلاك التكيف المركزي إلى ما يصل إلى 5000 وات حسب قوة التكيف و قدرته على التوزيع.

– بالنسبة للمروحة فالمروحة استهلاكها للكهرباء يعتبر بسيط إلى حد كبير ، حيث يتراوح استهلاك المروحة الخاصة بالسقف حوالي 10 إلى 15 وات ، أما بالنسبة للمروحة المتنقلة فأقصى استهلاك لها يصل إلى 25 وات في الساعة.

– بالنسبة لأجهزة الكومبيوتر و اللاب توب ، فيتراوح استهلاك جهاز اللاب توب إلى ما بين 20 و 50 وات ، بينما يصل استهلاك الكومبيوتر العادي إلى 150 وات ، و يرجع ذلك إلى قوة الجهاز و مكوناته ، و بالنسبة للتليفزيون فأقصى استهلاك له يصل إلى 150 وات في الساعة.

نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء
من الممكن التقليل من استخدام الأجهزة في حالة عدم الحاجة لها ، هذا إلى جانب امكانية استبدال المصابيح بتلك المصابيح الليد التي توفر الكهرباء ، هذا إلى جانب أنك عند شرائك لأجهزة حديثة فمن الممكن اختيار تلك التي تعمل على توفير الكهرباء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *