زيوت تسمير البشرة  

تلجأ الكثير من النساء لاستخدام الزيوت الطبيعية التي تمنح بشرتهن اللون البرونزي الجذاب ، حيث تساعد بعض أنواع الزيوت الطبيعية على تنشيط افراز الميلانين ، مما يعطي لوناً جذاباً للبشرة عند التعرض للشمس ، بالإضافة لقدرة هذه الزيوت على حماية بشرة الجسم من خطر الأشعة الفوق البنفسجية .

ولعل السبب الرئيسي وراء استبدال منتجات البشرة المخصصة لتسمير الجسم بالزيوت الطبيعية ، رغبة السيدات في الحفاظ على بشرتهن دون أي اضافات كيميائية قد تتسبب في أضرار للبشرة مع الاستخدام المطول لها . وهناك مجموعة من أفضل الزيوت ، والتي يمكن أن يفي استخدامها بالغرض ومنها .

زيوت تسمير البشرة

1- زيت البندق : يعد زيت البندق من الزيوت الغنية بفيتامين (هـ) ، ولكي قدرة على امتصاص أشعة الشمس ، ويتميز كذلك بسرعة امتصاص البشرة له ، مما يجعله من أكثر الزيوت الناجحة في تسمير البشرة .

2- خلطة زيوت اللون البرونزي : يمكن اتباع خلطة زيوت تسمير الجسم ، والتي تمنح البشرة اللون البرونزي الرائع ، ومكونات هذه الخلطة ، يمكن خلط كميات متساوية من زيوت :
زيت جوز الهند .
– زيت البرغموت .
يتم تسخين زيت الجوز للحصول على قوام سائل ومن ثم اضافة زيت البرغموت عليه ، ويتم حفظهم في زجاجة أو عبوة داكنة اللون ، ويتم استخدامه عند القيام بعمل حمام شمسي بهدف تسمير البشرة واكسابها اللون البرونزي .

3- زيت الأفوكادو : يحتوي زيت الأفوكادو على كميات كبيرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية ، والذي يسهل امتصاصه من البشرة فتساعد على نضارتها وحيويتها ، وعند وضعه قبل التعرض للشمس يمنح البشرة لون برونزي خلاب مع حماية البشرة من خطر التعرض للأشعة الضارة .

4- مستخلص الشاي الأخضر : يستخدم مستخلص الشاي الأخضر في جلسات تسمير البشرة ، حيث يتم وضعه كبلسم للبشرة قبل التعرض للشمس فيمنح البشرة لون غامق مع تجنب حروق الشمس ، وهو مناسب لذوات البشرة الحساسة لأشعة الشمس .

5- تسمير البشرة بالفازلين : يمكن عمل خليط من الفازلين وزيت الزيتون والزعفران ، فيمكن بالتطبيق اليومي لهذه الخلطة على الجسم أن تمنحه لون أسمر برونزي ، بالإضافة لتغذية البشرة بالفيتامينات والأحماض الموجودة في مكونات الوصفة .

6- زيت جنين القمح : يمكن لزيت جنين القمح أن يمنح البشرة لون ذهبياً مماثل للون حبات القمح ، بالإضافة لقدرته الفائقة على حماية البشرة من خطر التعرض لأشعة الشمس الضارة .

7- زيت الزيتون : يمكن أن يقوم زيت الزيتون بمهمة تسمير البشرة عند خلطه بعصير الجزر ، وتطبيقه على الجسم مع التعرض للشمس .

8- زيت عباد الشمس : يساعد زيت عباد الشمس على توفير الترطيب والمرونة للبشرة ، ويمكن لتطبيقه على بشرة الجسم عند التعرض للشمس أن يضفي على البشرة لون برونزي جذاب ومشرق .

مدة استخدام الزيوت :
– يتم تطبيق زيوت التسمير على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة .
– يجب تكرار وضع الزيوت على البشرة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على اللون المطلوب .
– يجب الحرص على وضع كريمات ترطيب البشرة عند العودة للمنزل لتجنب حدوث جفاف وتشققات للبشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *