فوائد الطحالب البحرية

الأعشاب البحرية هو تسمية عامة تستخدم للعديد من الأنواع من النباتات و الطحالب البحرية والتي تتكاثر في المسطحات المائية المتنوعة مثل الأنهار والمحيطات. أنها تنمو في جميع أنواع مختلفة من الأحجام ضئيلة لعملاقة.
معظم الأعشاب البحرية متوسطة الحجم ومتوفرة في ألوان متعددة مثل الأحمر والبني والأخضر وغيرها ويمكن رصدت بتواجد مطلق على شواطئ البحار أو السواحل.

الأعشاب البحرية تحتوي على أكبر مجموعة من المكونات المعززة للصحة بالمقارنة مع غالبية النباتات الأخرى والأغذية الحيوانية على أساس المتاحة على الأرض. الأعشاب البحرية هي مصدر غني من المعادن الأساسية مثل المغنيزيوم والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك واليود والحديد ويحتوي على كمية قليلة جدا من الدهون. الأعشاب البحرية أيضا كنز ثروة من المواد المضادة للاكسدة، المغذيات النباتية والمحتويات الغنية بالألياف اللازمة للجسم. الفيتامينات الموجودة في الأعشاب البحرية كما يحتوي على فيتامين A، B، C، E ويحتوي على الأعشاب البحرية K.
أيضا أحماض أوميغا 3 الدهنية وجميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة.

الفوائد الصحية من الأعشاب البحرية
الأعشاب البحرية توفر فوائد صحية متعددة الأوجه التي تم تفصيلها كما يلي:
السرطان
يحتوي على الأعشاب البحرية وكلاء مكافحة السرطان الذين قد تكون مفيدة في علاج الأورام السرطانية وظروف أخرى مثل سرطان القولون، و سرطان الدم . الأعشاب البحرية مثل عشب البحر البني، اكامي وكومبو تحتوي على بروتين سكري والسكريات المكبرت دعا fucoidans التي تمتلك منبه المناعة، ومضاد للفيروسات وخصائص مضادة للسرطان. البحوث وقد أظهرت الدراسات على فعالية الأعشاب البحرية الغذائية على سرطان الثدي نتائج واعدة في خفض الإنتاج من السرطان تعزيز هرمون الاستروجين وبما لديها القدرة على منع انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة.

مصدر اليود
الأعشاب البحرية هي مصادر غنية من اليود التي تمتص في كميات وافرة من مياه البحر. اليود هو المغذيات الحيوية اللازمة للنمو السليم لجميع الفئات العمرية. فمن الضروري لتنظيم وظيفة الغدة الدرقية العادية التي ينطوي أيضا على الدماغ والغدة النخامية. هرمون الغدة الدرقية أيضا يلعب دورا أساسيا في عملية تكون الميالين من الجهاز العصبي المركزي من المولود الجديد. نقص اليود في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تشوهات مثل تضخم الغدة الدرقية أو الإصابة بتضخم الغدة الدرقية ، الغدة الدرقية والتخلف العقلي. اليود هو أمر حاسم للغاية في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية للتطور الطبيعي للخلايا دماغ الطفل. نقص خلال هذه الفترات أو في مرحلة الطفولة المبكرة يمكن أن يؤدي إلى ضعف النمو الفكري والتطور الشاذ في الدماغ.

البدانة
البحوث العلمية أثبتت أن الأعشاب البحرية الصالحة للأكل تملك تأثير مضاد للبدانة. وفوكوزانثين المركب الموجود في الأعشاب البحرية تساعد في الحد من تراكم الدهون ويساعد تفقد الوزن. نظرا لقدرته على تعزيز أكسدة الدهون ، وتستخدم الأعشاب البحرية في صنع حبوب الحمية وصفة طبية وحبوب ربط المعدة . ينبغي النظر دائما هذه الحبوب التشاور مع آخر المهنية الطبية.

صحة الجهاز الهضمي
الأعشاب البحرية لها تأثير ملين خفيف ومفيدة جدا في الحفاظ على الهضم صحية. أنها تساعد في تحفيز الافراج عن الانزيمات الهاضمة، ودعم امتصاص المواد الغذائية وتسهيل عملية التمثيل الغذائي للدهون. الدراسات قد أظهرت أن ممارسة السكريات تسبق التكوين الجنيني تأثير على الأمعاء والتي تساعد في الأداء الطبيعي للبكتيريا المعدة مفيد وحماية جدار المعدة ضد الضارة البكتيريا.

مرض السكري
فوكوكسانثين وقد ثبت المركب الموجود في الطحالب البني فعاليتها في ممارسة تأثير مضاد للسكري . مع هذا، كما تم تقدير امتصاص الدهون الثلاثية من الأعشاب البحرية تفرضه اليابان اميناريا المعروف أيضا باسم كومبو لتأثيره على مرض السكري. كما جاء في البحث ، سمات تأثير مضاد السكري إلى وجود حمض الألجنيك في كومبو الأعشاب البحرية.

صحة الأسنان
الأعشاب البحرية وقد تم تقدير مقتطفات عن أثر وقائي في نمو تجاويف الأسنان. الخصائص المضادة للالتهابات هي المسؤولة عن تحسن في أداء الغدد اللعابية وجعل أنسجة الفم أكثر مقاومة للضرر. الجيني ، وهو ملح حمض الألجنيك المستخرجة من الأعشاب البحرية هي مفيدة جدا في تصنيع قوالب الأسنان.

المضادة للتخثر
مختبر الأبحاث جعلت من الواضح أن الأعشاب البحرية تمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للتخثر. مضادات التخثر أو سيولة الدم ومنع تكوين جلطات الدم ويقلل من خطر السكتة الدماغية ، وفشل القلب وانسداد في الأوردة والشرايين. ودعا fucoidans السكريات التي هي موجودة في الطحالب البني مثل Turbinaria المزخرفة، وعشب البحر وbladderwrack ممارسة مثل تأثير مفيد.

إزالة السموم
الأعشاب البحرية تمتلك القدرة على إزالة السموم وتطهير الجسم ويسهل إفراز النفايات السامة. الخاصية ملزمة من الطبيعي ماصة والحاضر الجينات في الأعشاب البحرية جعل المواد السامة بما في ذلك المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق والملوثات الأخرى للهضم ومرافقة لهم للخروج من الجسم عن طريق حركة الأمعاء.

الإنفلونزا
الأعشاب البحرية تمتلك خصائص مضادة للفيروسات والتي ثبت واعدة في توفير تأثير وقائي ضد فيروس الانفلونزا B. مقتطفات الأعشاب البحرية تعيق امتصاص الجزيئات الفيروسية الضارة في الخلايا ويمنع الجسم من الإصابة بالعدوى.

القلب والأوعية الدموية
القلب والأوعية الدموية الصحة الأعشاب البحرية يكون مفيدا في الحفاظ على مستويات أقل من الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم. وهذا يساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية على نحو سلس في الأوعية الدموية، ويمنع ظروف قاتلة مثل فشل القلب، و تصلب الشرايين وأمراض الشرايين الطرفية.

التسمم الإشعاعي
الأعشاب البحرية لديها القدرة على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية B الإشعاع من أشعة الشمس. سمات هذا التأثير الدفاعي لوجود فوكوزانثين في الأعشاب البحرية الذي يساعد في منع تلف الخلايا، وتعزيز معدل البقاء على قيد الحياة من الخلايا المعالجة مسبقا. تأثير مضادات الأكسدة من فوكوزانثين يحمي الجلد من photoaging ، وتصبغ، وتشكيل التجاعيد وجعلها عنصرا فعالا لاستخدامها في صناعة مستحضرات التجميل لتصنيع واقيات الشمس. مختلف الأبحاث التي أجريت أظهرت لدراسة تأثير مستخلصات الأعشاب البحرية لradioprotective ضد التعرض لإشعاعات جاما نتائج إيجابية.

العين تأثير وقائي

تأثير التهابات مكافحة العين بواسطة فوكوكسانثين موجودة في بذل الأعشاب البحرية وقد أظهرت نتائج واعدة في الوقاية من إعتام عدسة العين بعد . وكما هو معروف هذا التعقيد كما الخلفي كبسولة عتامة التي يمكن أن تحدث في آخر جراحة الساد. ويستخدم فوكوزانثين في صياغة المنتجات المستخدمة في زراعة العين في جراحة الساد لتجنب خطر بعد الساد.

صحة الجلد
إن ثروة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية والمواد المضادة للاكسدة في الأعشاب البحرية تساعد في الحفاظ على البشرة تنشيطها، رطب وشبابا. هذه العناصر حراسة الجلد من الآثار الضارة للملوثات البيئية وتساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد. العلمية البحثية جعلت من الواضح أن مستخلصات الأعشاب البحرية تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، وتمثل عنصرا مفيدا في تصنيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الأعشاب البحرية هي مفيدة في علاج الطفح الجلدي، والجروح وما إلى ذلك المغذيات النباتية رفع تدفق الدم وجلب توهج صحي على وجهه. يلتف الأعشاب البحرية إزالة السموم وتطهير الجلد عن طريق طرد السموم من المسام. كما تم معجبا حمامات الأعشاب البحرية بين الشعب البريطاني والايرلندي منذ أقدم العصور لتأثيرها العلاجي.

العناية بالشعر
المحتوى المعدني عالية من الأعشاب البحرية تساعد أيضا في الحفاظ على شعر صحي. أنها تساعد في تعزيز جذور وبصيلات الشعر من مهاوي وجعلها سميكة وبراق. ونتيجة لهذا تأثير مفيد، وقد ثبت الأعشاب البحرية قيمة في تصنيع الشامبو وكريمات للشعر.

استخدامات أخرى من الأعشاب البحرية
التصنيع
الأعشاب البحرية هي المستحلبات جيدة وتمتلك عقد جيد الماء، عقد النفط والتبلور وخصائص ملزمة مما يجعلها مفيدة للغاية في التطبيقات الغذائية والصناعية. وتستخدم الأعشاب البحرية كمادة رابطة في صنع الهلام، والهلام، والمواد اللاصقة، والدهانات والكريمات الأسنان. وتستخدم أيضا على أنها تليين وكلاء في صناعة مستحضرات التجميل لصنع منتجات العناية بالبشرة العضوية.

نمو النباتات
الأعشاب البحرية توفر أيضا مجموعة من الفوائد مواتية لنمو النباتات. أنها تساعد في تكوين الجذور، وتوفير أفضل المقاومة وتعزيز المحصول ومدة الصلاحية من المحاصيل المحصودة. فهي تستخدم في تصنيع الأسمدة ومحسنات التربة.

معالجة مياه الصرف الصحي
يمكن أيضا أن تستخدم الأعشاب البحرية في معالجة مياه الصرف الصحي. لقد كانوا فعالة جدا في علاج النفايات الزراعية ومياه الصرف الصحي لخفض محتوى الماء السامة من أي النيتروجين والفوسفور قبل وصول المياه في الأنهار أو البحيرات. وهي تساعد أيضا على التخلص من المعادن السامة من النفايات الصادرة عن الصناعات.

السمك وعلف الماشية
تعتبر الأعشاب البحرية خيارا جيدا لتغذية الأسماك والماشية الخوض في المناطق الساحلية.

الأعشاب البحرية توفر مجموعة هائلة من الفوائد الصحية متعددة الأبعاد وتحظى بتقدير للنكهة المتميزة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الآثار الجانبية التي ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار أثناء بما في ذلك الأعشاب البحرية في النظام الغذائي.

الآثار الجانبية للأعشاب بحرية
فائض اليود
استهلاك الأعشاب البحرية الزائدة قد تزيد من كمية اليود فوق المستويات المقبولة. وهذا يمكن أن يرفع مستويات هرمون تنشيط الغدة الدرقية الذي يمكن أن يسبب حالة خطيرة مثل الغدة الدرقية وتضخم الغدة الدرقية.
هذه الشروط يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية. بعض الحالات التي يسببها اليود الانسمام الدرقي كما تم الإبلاغ عن آخر استهلاك اليود الأعشاب البحرية الغنية في حين يعاني من مضاعفات الغدة الدرقية. المهن الطبية تقديم المشورة للأشخاص الذين يعانون من حالة الغدة الدرقية الأساسية لتجنب الأدوية التي تحتوي على اليود كما قد تفشل أجسامهم على التكيف مع محتوى اليود المفرطة.

وفقا للمبادئ التوجيهية التي وضعتها الغذاء والتغذية المجلس، الاحتياجات اليومية من اليود للبالغين هي 150 ميكروغرام يوميا، والحد الأعلى المسموح 1100 ميكروغرام / يوم ، الرضع والجماعات الأصغر الأخرى، فمن أقل نسبيا.

المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية الأخرى
الأعشاب البحرية تحتوي أيضا بعض تركيز المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية مثل الزئبق والكادميوم والرصاص والزرنيخ والتي يمكن أن تكون سامة. استهلاك كبير من هذه المعادن الثقيلة الموجودة في الأعشاب البحرية يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات طبية مثل السرطان وتلف في الدماغ، مشاكل في الجهاز الهضمي وأمراض الكلى. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الناس الذين يحتاجون للحد من استهلاكهم للملح بسبب ظروف صحية معينة احترس من محتوى الصوديوم في الأعشاب البحرية. ينصح أن الناس يجب أن تختار بحذر كمية ومتنوعة من الأعشاب البحرية التي ستدرج في النظام الغذائي.

التطبيق الجراحي لمقتطفات من الأعشاب البحرية
الحمل والرضاعة اميناريا لا تعتبر آمنة أثناء الولادة. اميناريا يغير الهرمونات والتي قد تؤدي إلى التهابات مميتة أو ظروف خطيرة أخرى في كل من الأم والطفل.

التفاعلات الدوائية
الأعشاب البحرية يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية مثل المضادة للالغدة الدرقية ومضادات التخثر وربما يؤدي إلى مضاعفات طبية مختلفة. تناول اليود في حين تخضع لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى عمل غير طبيعي من الغدة الدرقية. بعض الأدوية مثل الأسبرين والوارفارين، التي تستخدم في مكافحة التخثر لإبطاء تخثر الدم، قد تحصل تدخلت بسبب تأثير منع تجلط الدم من الأعشاب البحرية. مختبر الأبحاث قد أظهرت أن مكملات التخسيس تحتوي Fucus فيسيكولوسوس، والأعشاب البحرية المستخدمة في مكافحة السمنة قد تقلل من تأثير الطبية من الأميودارون المخدرات. في حال وجود أي العلاج الطبي المستمر أو الدواء، فإنه من المستحسن دائما استشارة المهنية الطبية بشأن تناول الأعشاب البحرية الغذائية.

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان الأعشاب البحرية تساعد في الحفاظ على توازن الكهارل في الجسم. وقد ثبت تأثير مضاد للالتهابات الفعالة في علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي كذلك. أنها تمتلك خصائص الشفاء التي تساعد في الدورة الدموية المخصب ونظام مناعة قوية.
كما اثبتت البحوث الفوائد الصحية من الأعشاب البحرية وتشمل الإغاثة من مرض السرطان، والسمنة، ومرض السكري والأنفلونزا والتسمم الإشعاعي. أنه يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، صحة الأسنان، صحة القلب والأوعية الدموية والحفاظ على صحة الجلد والشعر. لأنه يحمي العينين ويحتوى على خصائص مضادة للتخثر. كما يغطي حاجة الجسم لمادة اليود، ويساعد في إزالة السموم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد
    2017-06-03 at 14:46

    موضوع جيد ومفيد

  2. Avatar
    Ali marogha
    2017-12-19 at 16:48

    هل الطحالب البحرية تقتل ديدان الامعاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *