إلى ماذا يرمز اللون البرتقالي

- -

كيف يجعلك اللون البرتقالي تشعر ؟ يمكن أن يكون اللون البرتقالي لونًا قويًا ونشطًا، مثل اللون الأصفر والأحمر ، وهو السبب في أنه غالبًا ما يستخدم في الإعلانات، كثيرًا ما يصف الناس اللون البرتقالي على أنه مشرق ، وسعيد ، ويرفع المعنويات، إلا أن اللون البرتقالي يميل إلى أن يكون لونًا مثيرًا للجدل، حيث يميل الناس إما إلى حبه جدا أو إلى كراهيته جدا، يقول وولف كان : ” البرتقال صارخ جدا ومبتذل، يجعلك تبدأ على الفور في امتلاك مشاعر وعواطف ” .

اللون البرتقالي في علم النفس

– البرتقالي هو مزيج من اللون الأصفر والأحمر ، ويعتبر لونًا نشيطًا .

– يثير البرتقالي مشاعر الإثارة والحماس والدفء .

– غالبًا ما يستخدم اللون البرتقالي لجذب الانتباه ، كما هو الحال في إشارات المرور والإعلانات .

– اللون البرتقالي لون نشط، ولعل هذا السبب في أن العديد من الفرق الرياضية تستخدم اللون البرتقالي في الزي المدرسي ، والتمائم ، والعلامات التجارية .

– البرتقالي هو أيضا لون غروب الشمس المشرقة والفواكه مثل البرتقال واليوسفي ، لذلك قد يربطه الكثير من الناس مع جمال الشمس أو طعم منعش من الحمضيات .

– يرتبط البرتقالي أيضا بالخريف ولون أوراق الشجر الميتة والقرع .

– كما أن اللون البرتقالي مرتبط بشكل كبير بالهالوين في الولايات المتحدة .

الأحاسيس والمشاعر التي يثيرها اللون البرتقالي

هل تربط اللون البرتقالي ببعض الصفات أو المواقف ؟ من المهم أن نتذكر أن رمزية وارتباطات اللون البرتقالي ليست عالمية، فغالباً ما تلعب الاختلافات الثقافية دورًا في كيفية ارتباط الأشخاص بالألوان، في الولايات المتحدة ، قد يربط الناس اللون البرتقالي بالزي الرسمي للسجن ، بينما يرتبط في بلدان أخرى بالملوك والروحانية، وتلعب الطريقة التي نرى بها اللون البرتقالي المستخدم في البيئة دورًا كبيرًا في ما نشعر به حيال ذلك، إذا قمت بربط اللون مع أمسيات الخريف اللطيفة التي تقضيها مع العائلة والأصدقاء ، فمن المحتمل أن يكون لديك علاقات إيجابية قوية مع اللون البرتقالي .

تعرف على ما يقوله الآخرون عن اللون البرتقالي

1- البرتقالي لون روحاني

” اللون البرتقالي يجعلني أفكر في الروحانية والتعاطف، أجد أن التأمل يساعد عندما أكون قريبة من الأشياء البرتقالية ” .

2- البرتقالي لون نشيط

” لست ممن يفضلون اللون البرتقالي، ولكن هذه هي بصيرتي على هذا اللون، إنه نشط للغاية ، ويستخدم لفت الانتباه ، إنه مبهرج وفني ، ومتحمس ودافئ وطفولي قليلا، كما يذكرني بالخريف ، القطط ، الزنبق ، شعر الزنجبيل ، والجبن ، والبطاطا الحلوة ، والجزر ” .

3- البرتقالي لون الاهتمام

” البرتقالي هو لون الحياة المحببة والحيوية، إنه يثير حماسًا ومشاعر حيوية في الداخل، أعتقد أنه إذا كان اللون البرتقالي أحد ألوانك المفضلة ، فأنت عاشق للناس ، وتحب الحياة بشكل عام ، ويتم الانتباه إليك، ويستحضر البرتقالي مشاعرك السعيدة ، وأنا أحب هذا اللون ، وهذا لون يصلح للارتداء عندما يتطلع المرء إلى أن يكون ودودًا واجتماعيًا ، وعندما يحتاج المرء إلى تفتيح يومه ، يبرز اللون البرتقالي حقًا إذا وضعته في مواجهة الفيروزي اللامع أو الدرجة الداكنة من اللون الأرجواني ” .

4- البرتقالي سعيد

” اللون المفضل لدي هو اللون البرتقالي ، لأنه يستحضر شعوراً بالأيام الدافئة والمشمسة، فهو مشرق ومبهج ويجعلني أفكر في الحب ، بكل مظاهره، أفكر في دالي لاما ، في رداءه البرتقالي المشرق ، الذي يشع الخير والسلام ” .

درجات اللون البرتقالي

إذا أردنا أن نأخذ درجات اللون البرتقالي ، فكل منها له معنى خاص، لون الخوخ مثلا ممتاز للتواصل ، يؤثر على حسن الخلق ويهدئ، واللون البرتقالي الذهبي يمثل حيوية وضبط النفس، العنبر مثلا يساعد على الثقة واحترام الذات ، ولكن يمكن أن يعطي أيضا درجة من الغطرسة، والبرتقالي المحروق هو لون العدوان والفخر والتوتر، واللون البرتقالي الغامق هو اللون الذي يجذب الأنانية في كل شيء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *