قصة نجاح رجل الأعمال شهيد خان

- -

شهيد خان رجل الأعمال الأمريكي ذو الأصول الباكستانية ، واحد من أغنى رجال أعمال الولايات المتحدة الأمريكية ،حيث يمتلك مصنعا في ولاية إلينوي لقطع غيار السيارات فلكس إن جيت ، بالإضافة إلى امتلاكه لنادي جاكسونفيل جاكوار وهو أحد نوادي كرة القدم الأمريكية الشهيرة .

نشأة شهيد خان وطفولته

 ولد شهيد في 18 يوليو 1950 في لاهور وهي إحدى الولايات الباكستانية ، وعندما بلغ السادسة عشر من عمره انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان لديه هدف واضح يريد تحقيقه ، فقد كان يحب الهندسة ويريد أن يصبح مهندسا معماريا ، ولكنه يحتاج المال لتحقيق حلمه ، فعمل في غسل الأطباق وكان يأخذ دولار و 20 سنت في الساعة الواحدة .

أكمل شهيد خان دراسته بتفوق وتخرج بدرجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من كلية الهندسة التابعة لجامعة إلينوي ، وحصل شهيد خان على الجنسية الأمريكية بحلول عام 1991 .

حياة شهيد خان العملية

أثناء دراسة شهيد خان في كلية الهندسة بدأ في التوجه صوب أحلامه ، وبدأ المشوار فور تخرجه بالعمل مع شركة فلكس إن جيت Flex-N-Gate ، وترقي في عمله إلى أن وصل لمنصب المدير الهندسي لشركة فلكس إن جيت Flex-N-Gate ، وكان السبب في ترقيته أنه كان متفوقا في عمله مع الشركة .

 والجدير بالذكر أن هذه الشركة تعمل في مجال تصليح السيارات و صنع مصدات السيارات للشاحنات الصغيرة .

شهيد خان وكرة القدم

 كان شهيد خان رجلا طموحا للغاية ، حتى أنه سعى في عام 2010 لامتلاك إحدى فرق كرة القدم الأمريكية التي تشارك في الدوري الأمريكي ، كما أنه سعى لامتلاك 60 في المائة من فريق سانت لويس رامس لكنه اختلف مع مالك الفريق فألغى الاتفاق ، ولم يشتري شهيد خان هذا النادي .

وعوضا عن هذا النادي اشترى جاكوار جاكسونفيل من واين وينترز ، وتم هذا الأمر في عام 2011 بعد حصوله على موافقة اتحاد كرة القدم الأمريكية ، لكن الصفقة تمت نهاية في عام 2012 .

ولأن شهيد خان رجل يحب النجاح حصل على عضوية مجلس مؤسسة اتحاد كرة القدم الأمريكية ، وسعى لشراء العديد من النوادي منهم نادي فولهام لكرة القدم وحاول شراء ملعب ويمبلي من الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم ولكن الصفقة لم تتم إلى الآن .

نجاح شهيد خان كرجل أعمال

 في مجال الصناعة اشترى شهيد خان في عام 1980 شركة فلكس إن جيت ، وبالعمل الجاد والمستمر أصبحت شركة شهيد خان هي المورد الوحيد لشركة تويوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وقامت مجلة فوربس عام 2012 بوضع صورته على غلافها وأطلقوا عليه وجه الحلم الأمريكي ، حيث أن شهيد خان هو أول أمريكي ذو أصول غير أمريكية يمتلك فريق كرة قدم أمريكي .

 حياة شهيد خان العائلية

تزوج شهيد خان من حبيبته وزميلته آن خان وذلك عام 1977 ، فقد كان لقاؤهما الأول في الكلية ومن يومها جمع بينهما الحب ، وأنجب شهيد خان طفلين هما توني وشنا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *