التخلص من ادمان السوشيال ميديا ” فيسبوك وانستجرام “

يصعب التخلص من عادة تصفح المنشورات على تطبيق فيسبوك و انستجرام سواء كنت في وقت الفراغ او في وقت العمل ، بالفعل هو امر ممتع – سرقة الوقت – لبعض الدقائق خلال اليوم ، ولكن هل تدرك كم من الوقت تقوم بالقضاء في تصفح كل من فيسبوك و انستجرام ؟ عليك الا تندهش بعد ذلك اذا شعرت بانك مدمن على استخدام هذه التطبيقات .

التخلص من ادمان السوشيال ميديا

شركة فيسبوك المالكة لموقع و تطبيق فيسبوك و تطبيق انستجرام اطلقت في كليهما ميزة تساعدك في التعرف على الوقت الذي قديته عليهم و ذلك كنوع من التخلص من ادمان السوشيال ميديا ، و هذا يعني انك من خلال الاعدادات ستتمكن من التعرف على مقدار الوقت المنقضي دون الحاجه الى تطبيق اخر خارجي .

و لكن عليك ان تراعي بان هذه الميزة متوفرة فقط على التطبيق ” فيسبوك ” ، ” انستجرام ” ، و هذا يعني انك في حالة قيامك باستخدام المتصفح للتنقل بين هذه المواقع لن يتم تسجيل هذا الوقت .

التخلص من ادمان فيسبوك – معرفة الوقت الذي قضيته على فيسبوك

– قم بالدخول الى تطبيق فيسبوك و قم بالضغط على القائمة الجانبية ” ثلاث خطوط افقية ” على الجانب الايمن او الايسر على حسب اللغة التي تستخدم بها فيسبوك .
– ستجد قائمة من الخيارات قم باختيار ” الاعدادات و الخصوصية ” .
– بعد ذلك ستجد ” وقتك على الفيسبوك ” قم بالضغط عليها .

لان ستجد مقدار الوقت اليومي الذي تقضيه على فيسبوك بالساعات و الدقائق و التوقيت اليومي لتتعرف على ذروة نشاطتك و تعمل للتخلص منها او تقليل هذا الوقت ، من خلال بعض الاعدادات يمكنك التحكم في قضاء الوقت على فيسبوك ، حيث يرسل لك التطبيق اشعار عن انقضاء الوقت المحدد لك يوميا على التطبيق .

معرفة الوقت الذي قضيته على انستجرام

– قم بفتح تطبيق انستجرام و انتقل بعد ذلك الى الصفحة الشخصية ثم قم بالضغط على القائمة الجانبية ” ثلاث خطوط افقية ” على الجانب الايمن او الايسر حسب اللغة المستخدمة .
– ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات في نهايتها ستجد ” الاعدادات ” قم بالضغط عليها .
– داخل الاعدادات ستجد او خيار و هو ” نشاطتك ” قم بالضغط عليه .

داخل هذه الصفحة ستجد نشاطت اليومي على تطبيق انستجرام و ستتمك من التعرف على عدد الساعات التي تقضيها على هذا التطبيق و وقت النشاط الاكبر لك يوميا و اسبوعيا و شهريا ، و يمكنك ايضا ان تضع حد يومي لاستعمال التطبيق فبمجرد الانتهاء يتم ارسال لك اشعار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *