خريطة بولندا بالعربي

- -

جمهورية بولندا ، تقع في وسط أوروبا تماما ، و توضح خريطة بولندا بالعربي أن بولندا محاطة بسبع دول ، ألمانيا و التي تحاوطها من الغرب ، تحاوطها روسيا البيضاء و أيضا أوكرانيا من اتجاه الشرق ، كما تحاوطها كل من توانيا و روسيا من الشمال الشرقي ، و أخيرا من الجنوب يحاوطها كل من التشيك و سلوفاكيا ، أيضا توضح الخريطة أن بولندا محاطة ببحر البلطيق من إتجاه الشمال.

مدن بولندا

– مدن بولندا الموضحة في خريطة بولندا بالعربي هي وارسو ، كراكوف ، لودز ، فروتسواف ، بوزنان ، مالبورك ، لوبلان ، تورون ، روكلاو.

مدينة وارسو هي أكبر مدينة في دولة بولندا كما أنها العاصمة و تقع في شرق وسط الدولة ، أما مدينة كراكوف تعد ثاني أكبر مدينة في الدولة و يطلق عليها المركز الرسمي الأوروبي للثقافة ، أما مدينة لودز فهي ثالث أكبر مدينة و يطلق عليها المركز الصناعي حيث أنها تشتهر بالصناعات التكنولوجية المختلفة.

– مدينة فروتسواف و المصنفة على أنها مدينة عالمية و التي تقع في غرب بولندا تعد موطن لمختلف شركات التصنيع و شركات التكنولوجيا، مدينة بوزنان تقع في وسط غرب بولندا و تشتهر بأن لديها  أحد أنظمة النقل الأفضل على مستوى البلاد.

– مدينة مالبورك مدينة مشهورة بسبب تواجد قلعة مالبورك عظيمة بها تعود إلى القرن الثالث عشر و التي تعد من أكبر القلاع القوطية في القارة الأوروبية ، مدينة لوبلان و التي تضم أهم الكنائس كنيسة الثالوث المقدس ، مدينة تورون و التي تضم مجموعة من المباني التي تتميز بالعراقة وتعود إلى القرون الوسطى ومنها كنيسة يوحنا المعمدان، مدينة روكلاو والتي تضم أكبر حديقة حيوانات في بولندا.

السياحة في بولندا

– كيف تسافر إلى بولندا؟ يمكنك السفر إلى بولندا من أجل السياحة عبر الحصول على فيزا شنغن، حيث تعتبر بولندا من دول منطقة شنغن.

– ننصحك بإختيار بولندا للسياحة حيث أن تكلفة السياحة فيها أقل من دول أوروبا المختلفة، كما أن هذه الدولة تتمتع بمختلف أماكن السياحة التي يمكنك التمتع بزيارتها.

– يمكنك إختيار فترة أسبوع إلى عشر أيام كمدة كافية لزيارة الأماكن السياحية المختلفة في بولندا.
– من أهم المدن السياحية في دولة بولندا، العاصمة وهي وارسو وفقا لخريطة بولندا بالعربي، حيث أنها تحتضن البلدة القديمة المعروفة بإسم ستاروكا التي يقبل عليها العديد من السياح، والتي يتوفر بها العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، وتتميز شوارعها بالفن المعماري الجميل من القرون الوسطى.

– أيضا تتوفر في العاصمة على بعد عدة خطوات من شمال بلدة ستاروكا، حديقة نافورة وارسو، والتي يتواجد بها أجمل نافورة راقصة من نوافير المياه حول العالم، والذي يزيد من جاذبية هذه النافورة الألوان المتعددة التي تعكسها والتي يظهر سحرها في الليل بشكل خاص.

– من المعالم السياحية المتوفرة في العاصمة أيضا، حديقة ساكسون، القصر الملكي والذي يشمل العديد من اللوحات الأصلية المعلقة على حوائطه بالإضافة إلى جدرانه المزينة بالأحجار الكريمة الباهظة الثمن، حصن وارسو، قصر الثقافة والعلوم والذي يعد مركز ضخم لمختلف المؤسسات والشركات والأنشطة الثقافية من المسارح والسينما والحفلات الموسيقية المختلفة.

– ننتقل من العاصمة إلى مدينة سياحية أخرى في بولندا وهي مدينة كراكوف والتي تقع على نهر فيستلا، والتي تحتضن قلعة فافل والتي تحولت الآن إلى متحف يقبل عليه العديد من السياح، كما تحتضن منجم فياليتشكا الملحي والذي يضم أعمال فنية مصنوعة بالكامل من المواد الملحية.

لغة بولندا

اللغة البولندية أو البولونية هي اللغة الرسمية في جمهورية بولندا حيث تستخدم بنسبة تصل إلى 98.2% على عكس اللغة السيليسية التي تستخدم بنسبة ضئيلة وهي 1.4% وبعض اللغات الأخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *