كيا سول 2020 GT-Line بداية الجيل الثالث

- -

قامت شركة كيا بعملية التدشين الرسمي للسيارة سول 2020 نسخة GT-Line اثناء فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات الذي اقيم في شهر نوفمبر من العام الماضي ” 2018 ” و خلال هذا المعرض لم تعلن الشركة عن ميعاد طرح السيارة في الاسواق و لكن نتوقع ان يتم ذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي 2019 .

بشكل عام كيا سول 2020 هي بداية الجيل الثالث و لذلك فقد حصلت على تغيرات جذرية في التصميم و الشكل و اطلقت الشركة الكورية الجنوبية نسخة GT-Line باعتبارها هي النموذج الاكثر رياضية من حيث الاداء و التصميم ، و كان على شركة كيا ان تقوم بذلك من اجل التطوير في شكلها الذي اصبح تقليدي لكي تتمكن من الاستمرار في المنافسة .

تصميم كيا سول 2020 GT-Line

الهوية الجديدة لهذه السيارة شملت العديد من التفاصيل منها المصابيح الامامية الجديدة الحادة في التصميم و التي تحتوي على لمبات LED متصلة ببعضها البعض مرورا بمقدمة السيارة لتعطي مظهر مختلف عند تشغيل الانوار الامامية ، و لزيادة وضوح الرؤية اضافة مصابيح ضباب في اسفل المصد ايضا من نوعية LED و يكتمل الطابع الرياضي في اسفل المصد بالشبك ذو الحجم الكبير المغزلي اسود اللون و عليه شعار ” GT-Line ” .

على جانب السيارة فقد حصلت على اطارات ذات تصميم رياضي جديدة بمقاس 18 بوصة و ستلاحظ ان السيارة اصبح اطول من الجيل السابق بمقدار بوصتين تقريبا و اضافة شركة كيا لمسة من الاناقة على جانبي السيارة عندما اضافت الكروم الاسود في الفاصل بين الزجاج الخلفي و الجانبي .

اما الشكل الجديد فعليا فهو المصد الخلفي و الذي قد يراه البعض غريب بعض الشيئ حيث تأتي الاسطبات على طرفي السيارة متصلة معا في تصميم شبه دائري ليعمل على انارة الظهر الخلفي بأكمله للسيارة و في اسفل المصد يأتي مخرجين عادم الوقود بجانب بعضهم البعض في الجزء الوسطي منه .

داخلية كيا سول GT-Line 2020

من الداخل السيارة حصلت على مقاعد ذات غطاء جلدي فاخر و قوي و عليه تطريز انيق و عليه شعار Soul ، الدركسون جديد متعدد الاستخدامات و عليه شعار GT و في الكونسول الوسطي حصلت على شاشة كبيرة الحجم بمقاس 10.2 انش و هي اكبر من الجيل السابق .

مواصفات محرك كيا سول GT-Line 2020

شركة كيا اعلنت بان الجيل الجديد من السيارة سيحصل على ثلاثي خيارا من المحرك و ستمتلك هذه النسخة محرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر مع تيربو و الذي يعطي قوة اجمالية للمحرك 201 حصان و عزم الدوران 195 رطل قدم و يأتي مع خيارين من ناقل الحركة اما 6 سرعات يدوي او 7 سرعات اوتوماتيكي ثنائي الكلتش .

اما الخيار الثاني من المحرك فانه سيكون للنسخة القياسية من هذه السيارة و المحرك الثالث فهو كهربي للنسخة الكهربائية منها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *