حقائق لا تعرفها عن كليوباترا

تعتبر كليوباترا واحدة من اهم النساء التي عرفت عبر التاريخ، كما انه تشتهر كثيرا بجمالها وافكارها الرائعة، كما ان كليوباترا اخذت عرش مصر بعد وفاة والدها بطليموس الثاني عشر، وقد كان ذلك في عام 51 قبل الميلاد، لذا اليوم سنتقرب من كليوباترا ونتعرف على اهم الحقائق حولها.

من هي كليوباترا

كون ان كليوباترا واحدة من النساء التي حكمت في العالم، وقد حكمت بلد غني جدا، قد كان خبر استقلالها للعنه كبيرة لروما، فهي قد اخذت التقاليد والعادات من افريقيا ومن العرب، وعاشت حياة كبيرة جدا في حم مصر حتى انه بعد وفاتها وحتى اليوم يوجد لها تمثال كبير للملكة كليوباترا.

ما لا تعرفه عن الملكة كليوباترا

1_ قد كانت كليوباترا لها حليف قوي ساعدها في اعتلاء عرش مصر وهو الييوليوس قيصر، ثم بعد ذلك دعته الى رحلة على النيل، حتى انها بعدما ولدت اول طفل لها قد أسمته قيصرون ويعني القيصر الصغير، وقد كان ذلك تسبب في فضيحة كبيرة في روما، فان مصر بثقافتها الكبيرة كانت تحقر الملكة لأنها منحلة، وكان ذلك الخبر له نفس الصدى عند روما وذلك لأنه من الممكن عندما يكبر قيصرون ويصبح شاب يطالب بحكم عرش روما بصفته الوريث.

2_ أيضا قد اخذت كليوباترا عرش مصر بعد والدها بطليموس الثاني عشر، وقد كان عمرها وقتها هو الرابعة عشر من عمرها، حتى انها أصبحت ملكة على مصر حينما أصبح عمرها الثامنة عشر من عمرها، وقد كان يشاركها في ذلك اخيها بطليموس الثالث عشر.

3_ بعد الاف السنين قد تم العثور على قطعة نقدية من الفضة منقوش عليها وجه الملكة كليوباترا، وحينها قد شكك الخبراء في جمال الملكة الأسطوري الذي تحدث به الكثيرون، فبدراسة الوجه الموجود على الفضة اكتشفوا انه وجه ذات انف طويل وذقنها مدبدب ولها شفتين رفيعتين، لذا فيقول بعض الخبراء ان الملكة كليوباترا لم تكن جميلة بالمرة، وأنها كانت قبيحة للغاية، وان سحر كليوباترا لم يكن في جمالها ولكن في صوتها العزب وكلامها المعسول.

من الأشياء المعروفة أيضا ان الملكة كليوباترا لم تكن من أصول مصرية، بل انها كانت من أصول يونانية رومانية، وانت أصل اسمها يعود الى اليونان، كما ان أصول الملكة كليوباترا يعود الى السلالة المقدونية اليونانية، والتي قد بدأت مع بطليموس الاول، وقد حكمت مصر بعد وفاة الاسكندر الاكبر، وقد كان لكليوباترا شهرة كبيرة بين المصرين ويحبونها كثيرا، فقد كانت الملكة كليوباترا توفر للشعب المصري الرخاء المطلوب والأمان الكبير الذي تحقق في عهدها، كما ان كليوباترا هي من اخر ملوك الفراعنة الذين حكموا مصر.

5_ كما ان اسمها الكامل هو كليوباترا السابعة، فهناك ست نساء من الحكام كانوا يحملون نفس الاسم، ولكن قال العلماء المصريين ان كليوباترا السابعة كانت من أشهرهم على الاطلاق لأنها كانت اخر حكام الفراعنة في مصر.

6_ كان الكحل الذي يتم وضعه على العين للملكة كليوباترا لم يكن لأغراض تجميلية فحسب، بل انه كان لأغراض طبية ايضا، حيث ان تركيبة املاح اليود تساهم تركيبة املاح اليود التي لها القدرة في حماية العين من الإصابة باي مرض من الممكن ان تصيبها.

7_ كما ان كليوباترا قامت في خلال عمرها لأربعة عقود بقتل الكثيرون من افراد اسرتها، وهو يعتبر امر وحشي الا انها كانت تفعل ذلك حفاظا على عرشها وحكمها، كما ان هناك عدد من الأفلام التي قد أظهرت الملكة كليوباترا لها دم بارد، ولكن هناك عدد من المؤرخون قالوا ان سبب القل قد كان ضروري وقتها لان افراد من اسرتها قد كانوا ينوون قتلها، وحينها قامت كليوباترا بأقناع زوجها مارك بإصدار الامر بقتل اختها ارسينوي، كما انها قامت بتسميم اخيها بطليموس بعدما انجبت ابنها قيسرون من يوليوس قيصر.

6_ كما ان من الأشياء الشهيرة عن الملكة كليوباترا انها كانت تستحم داخل حوص من الحليب وكان الغرض من ذلك هو الحفاظ على جمالها ونضارة بشرتها بشكل كبير.

7_ كما انه قالت بعد المراجع بعد فتح مصر ان الملكة كليوباترا كانت بارعة جدا في الفلسفة وأيضا في الكيمياء والرياضيات.

8_ كما ان الملكة كليوباترا لم تمت بسبب لدغة الثعبان كما هو معروف، ولكن قد ماتت الملكة كليوباترا بقتل نفسها بخلط كل من الافيون والشوكران وأيضا خانق الذئب كل تلك الأشياء قامت بخلطها مع بعضها البعض وشربها، وذلك حتى تموت بكل سهولة ودون أي الم، كما انه خليط سريع المفعول، وقد ماتت الملكة كليوباترا وقد كان عمرها وقتها 39 عام.

9_ كما ان الملكة كليوباترا قد أعطت كل النساء في حكمها كل الحقوق التي يريدونها وقد كان ذلك على عكس الكثيرون من المالك الكبرى وقد كان وقد ازدهار اثناء حكم الملكة، كما ان الملكة قد قامت بجمع الضرائب وعملت على اعادت توزيعها بطريقة علمية مدروسة للغاية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *