اسعار البنزين الجديدة المعدلة في عام 2019

من بين بعض التعديلات التي تدور حديثا في المملكة بعض التفاصيل التي تتعلق باسعار البنزين ، تلك التي تشمل بعض التعديلات في الأسعار لمختلف الفئات ، و ذلك ما يتم توضيحه على النحو التالي.

تصريحات سابقة عن أسعار البنزين

– صرح السيد خالد الفالح وزير الطاقة و الصناعة و الثروة المعدنية في المملكة ، إن هناك زيادات كبيرة بالنسبة للسعوديين في العامين المقبلين و حتى عام 2020.

– تشير الأسعار في دليل الإصلاح السعودي ، الذي نفذته بالفعل وزارة المالية في وقت سابق من هذا العام ، إلى أن سعر البنزين 91 لتر الواحد سيكون 1.37 ريال خلال عام 2019 إلى 2.46 ريال ، بزيادة 79.56 في المائة ، بعد ارتفاعه إلى 2.46 ريال في العام القادم.

– سوف تكون زيادة البنزين 95 بنسبة 79.9% بعدما يرتفع سعره لنحو 2.04 ريال في هذا العام ليصل إلى مستوى 3.67 ريال في بداية عام 2019.

– و في عام 2020 لما أكده دليل الإصلاح ، فإن سعر البنزين سيرتفع بنسبة 59.75 في المائة بعدما يتم رفع سعر اللتر من حوالي 2.46 ريال في عام 2019 إلى حوالي 3.93 ريال في عام 2020.

– سوف يتم زيادة سعر بنزين 95 في عام 2020 القادم ليصل إلى 79.83% ، و هذا بعدما يتم رفع زيادته إلى 3.67 ريال في هذا العام الجاري 2019 ليصل إلى 6.60 ريال حتى عام 2020 القادم.

– هذا ما خططت له الحكومة لزيادة الدعم تدريجياً لمصادر الطاقة ، للوصول إلى الأسعار العالمية حتى وصول عام 2023 أو 2025 على أبعد تقدير ، بدلاً من الموعد النهائي المخطط لعام 2020.

– و ذكرت مصادر من أن هذه الزيادات في الخطة توصل تدريجياً إلى سعر الوقود في السوق المحلية إلى مستوى الأسعار العالمية بحلول عام 2023 حتى عام 2025 ، بدلاً من 2020 كما كان مخططا سابقاً.

تصريحات شركة ارامكو عن زيادة سعر البنزين

قد أكدت شركة أرامكو إلى أن أسعار البنزين لن يكن بها أي زيادة مفاجئة ، و لكنها ستزداد تدريجيًا مع مصادر أخرى للطاقة ، و ذلك اعتمادا على الخطة الجديدة للحكومة الى إبطاء عملية رفع الدعم بالكامل كجزء من جهود الحكومة للتخفيف من الأثر الاقتصادي لهذه التدابير ، و قد بدأت الحكومة سياسة رفع الدعم منذ عام 2015 بعد سنوات من الجدل وسط انخفاض أسعار النفط.

أسعار البنزين في السعودية لعام 2019

– أسعار البنزين في المملكة قيل أنها سوف ترتفع و تنخفض كل ثلاثة أشهر ، مع قيام أرامكو بإجراء تغييرات منتظمة كل ربع سنة لأسعار البنزين كجزء من إجراءات الحوكمة في أسعار الطاقة و منتجات المياه التي وافقت عليها الحكومة.

– و أصدرت أرامكو ببانًا صحفيًا على صفحتها الرسمية على تويتر حول تفاصيل أسعار النفط المعدل للعام الجديد 2019.
– و أكدت أرامكو إنه سيتم بيع البنزين 91 لتر مقابل 1.37 ريال سعودي ، و هو نفس السعر الذي كان يباع في السنة الماضية في شهري (أكتوبر- ديسمبر) لعام 2018.

– و أشارت إلى أن وصول أسعار البنزين كان “بما يتفق مع الإجراءات الخاصة بإدارة تسويات أسعار منتجات الطاقة و المياه المعتمدة من الحكومة”.

– و وفقاً للشركة السعودية ، فإن الأسعار المعلنة للبنزين من قبل المملكة تدخل خطة التنفيذ بدءاً من 12 يناير ، حيث تخضع الأسعار المحلية للتغيير ، صعوداً و هبوطاً تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير للأسواق العالمية.

أسعار البنزين في السعودية في عام 2019

– سعر البنزين 91 لتر بسعر 1.37 ريال.
– سعر البنزين 95 لتر بسعر 2.02 ريال.
– سعر الديزل بسعر 0.47 ريال.
– سعر الكيروسين بسعر 0.64 ريال.
– سعر الغاز البترول المسال بسعر 0.75 ريال.

مبيعات الوقود بالتجزئة من شركة أرامكو

– توفر أرامكو  أفضل أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات ، و يتوفر وقود البنزين 91 و 95 لتلبية احتياجات جميع مركبات البنزين التي تباع في المملكة ، كما يتوفر وقود الديزل عالي الجودة للشاحنات والمركبات الأخرى.

– لضمان جودة الوقود طوال دورة الإنتاج من المصدر إلى خزان العميل ، و يخضع الوقود لاختبارات و شهادات عديدة ، و يتم حقنه بأصباغ مختلفة لتسهيل تحديد و مراقبة جودة المضخة أثناء الضخ.

– تتميز جميع أنواع البنزين لدى الشركة بأنها خالية من الرصاص.

كيفية اختيار الوقود المناسب لسيارتك

– معظم السيارات الحديثة يناسبها للبنزين 91- 95 هو الخيار الأمثل للسيارات عالية الأداء ، و إذا لم تكن متأكدًا من الوقود المناسب لسيارتك ، فاستشر دليل المالك أو اسأل التاجر عن نوع الوقود المناسب ، في بعض الأحيان ، يتم وضع ملصق نوع الوقود على سيارتك داخل غطاء خزان الوقود.

– في معظم الحالات ، لن تستفيد السيارة من استخدام وقود أوكتان أعلى من ذلك الموصى به في دليل المالك ، هذا يعني أنه ، باستثناء السيارات عالية الأداء ، من غير المرجح أن تلاحظ أي تغيير كبير عند استخدام الوقود مع أوكتان أعلى من الموصى به لسيارتك.

– وعلى العكس من ذلك ، فإن استخدام البنزين بدرجة أوكتان أقل من تلك التي أوصى بها المصنع قد يعرض المحرك لمخاطر وأضرار طويلة الأجل ، لذلك فإن استخدام وقود الأوكتان المنخفض في محرك يتطلب درجة أعلى من الأوكتان قد يؤدي إلى تلف المحرك ، في حين لا يوجد أي ضرر على المحرك في استخدام الأوكتان أعلى من الموصى به.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-01-17 at 14:10

    تمام بداية تبشر بالخير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *