هيونداي سوناتا 2019 في السعودية الموديل الاخير

- -

مع بداية العام الحالي 2019 بدأت التسريبات في الظهور حول السيارة هيونداي سوناتا 2020 الجيل الجديد و كل ما لدينا لها هو مجموعة من التسريبات سواء في التصميم او المواصفات و لكن بشكل عام فان السيارة ستتغير في معظم تفاصيلها عن الجيل الحالي ، اما عن الموديل الاخير للجيل الحالي هيونداي سوناتا 2019 فانها متوفرة حاليا في المملكة العربية السعودية لدى الوكلاء و الموزعين .

هيونداي سوناتا 2019

اذا كنت تبحث عن اختلافات او تغيرات ما بين موديل سوناتا 2019 و 2018 فانك لن تجد بالتاكيد و اذا كنت ترغب في الحصول على شكل جديد فيمكنك انتظار سوناتا 2020 بدلا من سوناتا 2019 و التي من المفترض لها ان تصل الى المملكة خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 .

تصميم هيونداي سوناتا 2019

تتميز السيارة سوناتا 2019 بانها ذات تصميم يجمع ما بين الفخامة و الرياضية ، الواجهة الامامية بها شبك سداسي الشكل و الذي يحتوي على قضبان افقية و يحيط بها اطار من الكروم و المصابيح الامامية منفصلة عن الشبك و طويلة مسحوبة الى جانبي السيارة و مصابيح الضباب تأتي في طرفي المصد عبارة عن مجموعة لمبات منفصلة .

في المصد الخلفي سنجد جناح صغير مدمج في الصندوق الخلفي و اسطبات خلفية عريضة حتى تتماشى مع الانوار الامامية و مصابيح ضباب في اسفل المصد و مخرجين عادم للوقود .

الشكل الداخلي من السيارة يتميز بالشاشة في وسط الكونسول و لوحة عدادات سرعة تقليدية خلف الدركسون و الكونسول الوسطي متوسط الحجم به مسند للسائق و الركاب و فتحات المكيف في الطبلون الامامي و كذلك هناك فتحات موجه للمقاعد الخلفية ، داخلية الابواب بها تخشيب وقطع جلدي فاخرة .

تقنيات هيونداي سوناتا 2019

تتمثل ابرز التقنيات في السيارة في المصابيح الامامية بتقنية ليد و مصابيح الضباب كذلك و خاصية مراقبة النقطة العمياء عند المرايا الجانبية ، في المصد الامامي و الخلفي يوجد حساسات و ذلك من اجل المساعدة في الركن و يوجد اربع كاميرات حول السيارة و التي يتم عرضها على الشاشة الداخلية للسيارة .

تمتلك السيارة شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة و مقاعدها قابلة للتحريك كهربائيا و مقعد السائق به ذاكرة لحفظ وضعية جلوس السائق و الدركسون متعدد الاستخدامات به ازرار لخاصية البلوتوث و مثبت السرعة .

هذه المميزات و التقنيات تختلف من فئة الى اخرى .

مواصفات محرك هيونداي سوناتا 2019

على الرغم من اختلاف الفئات في السيارة هيونداي سوناتا 2019 الا انها تأتي جميعها بنسخة محرك واحدة و هي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة محرك 158 حصان بينما عزم الدوران 178 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

بخلاف انها سيارة سيدان ذات حجم متوسط فهي تعتبر سيارة نصف اقتصادية في استهلاك الوقود فقط حصلت على تصنيف ” جيد ” حسب الهيئة السعودية للمواصفات و الجودة فان السيارة تستهلك في المتوسط 13.6 كم لكل لتر بنزين .

اسعار هيونداي سوناتا 2019

عليك ان ترايع بان صيغة ” فل كامل ” و ” ستاندر ” يتم اضافتها على بعض الفئات الغير مناسبة لها لدى الموزعين و م المعروف ان هيونداي سوناتا 2019 تأتي لدى الوكلاء عدد لا يقل عن 4 فئات و التي تختلف معظمها في الاضافات الخارجية و الداخلية ، اما عن السعر فانه يبدأ من 82,000 ريال ليصل الى 118,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *