جميع المعلومات و الصور عن فورد اكسبلورر 2020 ST الجديدة

تم الكشف و التدشين الرسمي للسيارة فورد اكسبلورر 2020 الجيل الجديد خلال شهر يناير 2019 بالنسخة القياسية من السيارة ، الا ان شركة فورد الامريكية ارادت ان تقدم للعملاء اعلى فئة متوفرة لديها و هي فئة اكسبلورر 2020 ST الرياضية ذات الاضافات المختلفة و المحرك القوي .

على الرغم من ان معرض ديترويت الدولي للسيارات في بداية عام 2019 الا ان معظم الموديلات التي كشف عنها في هذا المعرض جاءت للعام القادم 2020 و التي منها فورد اكسبلورر 2020 و بي ام دبليو الفئة السابعة 2020 و فولكس واجن باسات 2020 و غيرهم الكثير .

فورد اكسبلورر 2020 ST

لن تأتي هذه السيارة كاصدار خاص من شركة فورد و انما يمكن اعتبارها اعلى فئة بالسيارة او الفئة الرياضية حيث تأتي بذات التصميم الخارجي و الداخلي مع بالاضافات الرياضية و التي تتمثل في حزمة ST و محرك قوي الذي يزيد بمقدار 100 حصان عن النسخة القياسية من السيارة .

التصميم الخارجي فورد اكسبلورر 2020 ST

الشكل الخارجي تغير تماما عن الجيل السابق من حيث الشبك الذي اصبح اعرض حجما و بتصميم مغزلي و كذلك المصابيح الامامية التي اصبحت حادة مسحوبة الى طرفي السيارة و تم تعديل تصميم فتحة التهوية في اسفل المصد .

و تتميز هذه الفئة بشعار ST في الشبك الامامي و هذا الشبك يأتي في هذه الفئة اسود اللون في حين يأتي في النسخة القياسية من السيارة باللون الفضي اللامع و الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 21 بوصة و يتضح من خلاله اللون الاحمر للمكابح مع قضبان السقف العريضة .

التصميم الداخلي فورد اكسبلورر 2020 ST

يتوفر في هذه الفئة امكانية اختيار وضعية القيادة ما بين العادية او الرياضية مع ناقل الحركة ذو التصميم الجديد و تم تغير شكل الطبلون الامام و شاشة الملاحة و الدركسون اصبح ذو تصميم اكثر رياضية و اصبحت المقصوة ذات عزل قوي عن صوت المحرك و المقاعد جميعها عليها غطاء جلدي فاخر عليها شعار ST .

تقنيات فورد اكسبلورر 2020 ST

تمتلك هذه السيارة خاصية نظام التوجيه و الذي يعمل على تحسين استجابة التسارع للسيارة عند الضغط على دواسة الوقود و خاصية مساعد الركن النشط و الذي يعتبر قيادة شبه اليه فقط عند الركن .

مواصفات محرك فورد اكسبلورر 2020 ST

حصلت هذه السيارة على محرك سعة 3.0 لتر ايكوبوست بعدد 6 سلندر لينتج عنه قوة 400 حصان و عزم دوران 562 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي و تبلغ السرعة القصوى للسيارة 230 كم / ساعة فقط .

سعر فورد اكسبلورر 2020 ST

على الرغم من ان شركة فورد حتى الوقت الحالي لم تكشف عن الاسعار الرسمية سواء للنسخة القياسية من السيارة اكسبلورر 2020 او الفئة الرياضة اكسبلورر ST 2020 الا انه يتوقع ان يبلغ سعر هذه الفئة هو 40,000 دولار وهو ما يعادل 150,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *