فورد اكسبلورر 2020 تغيرات مذهلة عن الجيل السابق

في شهر ابريل من العام الماضي ظهرت التسريبات حول السيارة الجديدة فورد اكسبلورر 2020 و اليوم قامت الشركة بالكشف الرسمي عن هذه السيارة ، و التي جاءت بتصميم جديد كليا مختلف عن الموديل السابق منها سواء على مستوى التصميم الخارجي او الداخلي بالاضافة الى المحركات الجديدة .

شركة فورد ستقوم قريبا بعملية تدشين رسمي للسيارة اكسبلورر 2020 خلال احد المعارض الدولية القادمة على ان تبدأ بالوصول الى مختلف الاسواق بداية من شهر يوليو القادم و لكن في غالب الامر ستصل الى السوق الخليجي خلال الربع الاخير من عام 2019 .

فورد اكسبلورر 2020 الجديدة

هذا الموديل ” اكسبلورر 2020 ” هو داية الجيل السادس و الذي جاءت بعد ان استمر الجيل الخامس 8 سنوات منذ عام 2011 و حتى العام الحالي 2019 .

تغيرات فورد اكسبلورر 2020

التصميم الخارجي فورد اكسبلورر 2020

من النظرة الاولى ستدرك ان الواجهة الامامة لهذه السيارة تغيرت بالكامل ، الشبك كان مستطيلي اصبح ذو تصميم سداسي الشكل و يحتوي في داخله على شرائح معدنية جديدة الشكل ، تخلت فورد عن المصابيح ذات التصميم المستطيلي الضخمة و استبدلها بمصابيح ارفع حجما مسحوبة الى طرفي السيارة ، فتحة التهوية في اسفل المصد اصبحت اصغر حجما و تغيرت تصميم مصابيح الضباب و اصبحت اصغر حجما ايضا .

على جانبي السيارة تأتي الاختلافات في الخطوط و التمويجات التي تعطي الطابع الرياضي للسيارة و تعديل شكل و تصميم قطعة النيكل في اسفل الابواب ، على المصد الخلفي حافظة السيارة على هيكل الاسطبات الخلفية ولكنها عدلت في تصميم اللمبات بداخله كما تغير تصميم باب الصندوق الخلفي و اصبحت مخارج عادم الوقود رباعية مع ازالة مصابيح الضباب الخلفية في اسفل المصد .

التصميم الداخلي فورد اكسبلورر 2020

اذا كات التغيرات الخارجية حولت السيارة من نموذج شرس الى نموذج رياضي فان التغيرات الداخلية ستشعرك بالفخامة ، تغير تصميم الطبلون و الكونسول الوسطي و الدركسون و شاشة المعلومات .

الطبلون الامامي اصبح اقل من حيث الضخامة و اصبح يحتوي على تخشيب راقي في بعض الاجزاء منه ، شاشة الملاحة اصبحت ذات تصميم عمودي بارز عن جسد الطبلون و تغيرت اشكال الازرار و اصبحت اكثر اناقة و اقل عددا ، كما تغير تصميم موضع الاكواب و تم تغير ناقل الحركة و اصبح Steptronic .

شاشة المعلومات خلف الدركسون تم تغيرها و تم الغاء عدادات السرعات القديمة و استبداله بعداد رقمي كبير الحجم ، الدركسون ايضا اصبح اصغر حجما ذو تصميم اكثر رياضية ، و اصبحت فتحات المكيف ذات تصميم مستطيلي .

محرك فورد اكسبلورر 2020

تأتي السيارة بخيارين من المحرك حيث الاول سعة 2.3 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 300 حصان و عزم الدوران 20 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي ، اما الخيار الثاني من المحرك فهو الاعلى سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 365 حصان و عزم الدوران 310 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *