موضوع تعبير عن هواية كرة القدم

- -

تعتبر كرة القدم من أشهر أنواع الألعاب الرياضية المنتشرة في جميع دول العالم المختلفة، ولقد تمكنت من أن تلفت إعجاب الكثير من المتابعين من جميع دول العالم المختلفة، ولذلك أصبح يطلق عليها اسم” الساحرة المستديرة “.

فكرة القدم تعد الرياضة الأكثر تداولاً في جميع الدول المختلفة وذلك على الرغم من الكثير من الإختلافات في الثقافة والفكر، ويرجع ذلك لأن كرة القدم تتميز بأنها تحمل الكثير من التأثيرات النفسية والإجتماعية والسياسية الجيدة والكبيرة على كافة أفراد المجتمع كله، ولعل أهم ما يميز رياضة كرة القدم عن غيرها من الرياضات الأخرى أنها تعتبر لعبة جماعية.

فهي تقوم على مباريات تقام بين فريقين مختلفين، حيث يتكون كل فريق من 11 لاعب وغيرهم من اللاعبيين الإحتياطين، وسوف نتعرف أكثر عن رياضة كرة القدم من خلال هذا المقال.

نبذة مختصرة عن تاريخ كرة القدم

من الجدير ذكره أن تاريخ كرة القدم يعود لحضارات قامت خلال 2500 عام قبل الميلاد، فلقد كان هناك تدريبات عسكرية كثيرة تقام في الصين يطلق عليها اسم تسوشو وهذه التمارين كانت تقام من خلال محاولة ركل الكرة التي تكون محشوة بالريش والشعر من أجل إصابة شبكة ذات حجم صغير يتم تثبيتها على أعواد قصب الخيزران، ويتطلب من اللاعب أن يقوم بالمدافعة بكل جسده فيما عدا يديه.

في حين نجد أنه في دولة اليابان كان يطلق على كرة القدم اسم كيرامي، وكان يتم ممارستها من خلال تنظيم دائرة تكون مغلقة يقوم اللاعبون بتمرير الكرة بهذه الدائرة المغلقة بينهم، بينما كان يطلق عليها اسم إبيسكيروس في عهد اليونان القدماء وكان يتم ممارستها من خلال ملعب ذات شكل مستطيل، وتهدف لوصول الكرة لخطوط الخصم وما ورائه بأي طريقة.

فمن الملاحظ أن ظاهرة العنف والفوضى كانت تسود على رياضة كرة القدم بشكل كبير خلال القدم بينما في الوقت الحالي نلاحظ وجود العديد من القوانين المنظمة للعبة.

ولكن نلاحظ أن العصر الحديث لرياضة كرة القدم بدأ خلال عام 1863 في دولة إنجلترا، وذلك حينما تم تأسيس الإتحاد الإنجليزي لمباريات كرة القدم، ويعد هذا الإتحاد هو أول إتحاد يعتبر مسؤول عن تنظيم جميع القوانين التي تخص مباريات كرة القدم في شتى دول العالم المختلفة، وتم الإستمرار في تطور اللعبة بطريقة كبيرة وذلك حتى تم تأسيس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA خلال عام 1904 في دولة باريس، وبدأت بعد ذلك قوانين لعبة كرة القدم في الظهور بشكل متتالي كقانون التسلل وكذلك ضربة الجزاء والضربات الركنية أيضًا.

أهم قوانين كرة القدم

تضم رياضة كرة القدم مجموعة عديدة من القوانين المختلفة التي جعلتها واحدة من أفضل أنواع الرياضة المختلفة ومن أهم هذه القوانين مايلي:

1- الملعب وهو عبارة عن مساحة من الأرض ذات شكل مستطيل، وتكون هذه المساحة مليئة بالعشب الأخضر، ويصل طول الملعب من 100 إلى 110 مترًا، وأما عن عرضه فيصل لحوالي 64 مترًا.

2- يتم استعمال كرة ذات شكل كروي ويصل محيطها ما بين 68 و 70 سم.

3- يلزم توفر حوالي 4 حكام خلال المباراة وهم كل من حكم الساحة وحكما الراية والحكم الرابع يكون من أجل المساعدة.

4- يتم توزيع توقيت المباراة على ثلاثة أجزاء وهم 45 دقيقة للشوطين و15 دقيقة راحة بين الشوطين، وفي بعض الأوقات قد يتم تزويد وقت المباراة الأصلي ويتم لعب شوطين إضافيين، حيث يكون مدة كل شوط هي ربع ساعة فقط.

5- يتم اللعب بها عن طريق الأرجل فقط، وذلك بدون أن يتم لمس الكرة بالأيدي، وذلك بإستثناء حارس المرمى حيث يعد مسموح له إمساك الكرة ولكن بحدود منطقة الجزاء التي تخص فريقه.

6- يضم كل فريق بالمباراة على 11 لاعبًا أساسي في المباراة وذلك بالإضافة للاعبيين الإحتياط، ويجب على جميع اللاعبيين الإلتزام بقوانين المباراة منعًا لحدوث أى فوضى خلال المباراة .

أهم فوائد ممارسة رياضة كرة القدم

هناك العديد من الفوائد سواء النفسية أو الجسدية التي تعود على الأشخاص التي تمارس رياضة كرة القدم بشكل مستمر ومن أهم هذه الفوائد مايلي:

1- تغير سلوكيات الفرد والحالة النفسية له للأحسن، حيث تساعد هذه الرياضة على تعليم الأفراد السمات والصفات الحسنة والجيدة، حيث تشجعهم على روح التعاون بين بعضهم البعض من أجل تحقيق الفوز بالمباراة.

2- تعمل على الحد من الإصابة بالأمراض العديدة، وتعمل على تقوية الهيكل العظمي، كما تساهم أيضًا في تقوية عضلات جسم الإنسان وبالتحديد عضلة القلب.

3- تعمل على تقوية الذاكرة وتشجع روح التعاون والعمل الجماعي بين أفراد الفريق بعضهم وبعض.

4- تساعد في التخلص من كمية الدهون العديدة المتراكمة بالجسم، وبالتالي فهي تساهم بشكل كبير في فقدان كمية كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة، وخاصة في حالة الإستمرار بمزوالة رياضة كرة القدم بشكل مستمر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *