افضل 6 برامج لجدولة المهام على الكمبيوتر ويندوز

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 يناير 2019 , 16:53

سواء اذا كنت تستخدم ويندوز XP او حتى ويندوز 10 فانك قد تحتاج الى برامج لجدولة المواعيد ، و لعل البرامج الافتراضية مع الجهاز لا تؤدي الى الغرض المطلوب ، و في الوقت الذي يتوفر عشرات التطبيقات على نظامي التشغيل اندرويد و IOS لهذا الغرض الا انه امر مفتقض في استخدام الحاسوب ” الكمبيوتر ” .

في القائمة التالية سنقدم لك افضل 6 برامج يمكن الاعتماد عليهم لجدولة مهامك اليومية و التي قد تتمثل في تجزئة القرص الصلب او اعطاء اوامر مباشرة لعدد من البرامج المتوفرة على حاسوبك و امكانية جدولة عملية ايقاف تشغيل الجهاز و غيرها من المهام ، الميزة الاكبر في البرامج التالية انها جميعا مجانية .

لماذا نحتاج الى برنامج جدولة مواعيد ؟

سواء اذا كنت موظف او فري لانسر تعمل بمواعيد ثابتة او متغيرة فانك مادمت تعمل جهاز الكمبيوتر بنظام تشغل ويندوز فانك ستحتاج الى برنامج جدولة للمهام ، من خلاله ستتمكن من ادارة مواعيد اليومية بدون اي مجود و الحفاظ على التعامل مع عملائك و تحديد مواعيد التنبيه الخاصة بك .

برامج جدولة المهام للويندوز

Advanced Task Scheduler

يأتي هذا البرنامج في اول القائمة لما يتوفر به من مميزات ، و على الرغم من النسخة الاكثر احترافية من هذا البرامج مدفوعة الا انه يتوفر منه نسخة مجانية توفر العديد من الوظائف لتلبية الاحتياجيات المختلفة ، من خلال هذا البرنامج ستتمكن من جدولة المواعيد على حسب الساعات او الايام او الاسابيع او الاشهر او الاعوام .

اهم المميزات في هذا البرنامج هو جدولة فتح البرامج الاخرى و اغلاقها و جدولة ايقاف تشغيل الجهاز و فتح الملفات و فتح المستندات و ارسال الرسائل في مواعيد محددة ، يمكنك تحميل هذا البرامج من الرابط التالي : https://shopper.mycommerce.com/checkout/cart/add/11061-4?affiliate_id=623235 .

System Scheduler

قد لا يختلف هذا البرنامج عن سابقه فكل المطلوب منك هو ادخال المهام الومية المطلوبة و تحديد مواعيدها ليقوم بالتنفيذ بشكل تلقائي ، يوفر لك العديد من المهام ويوفر لك تقرير يومي عن المهام التي تم اتمامها ، يتوفر من هذا البرنامج نسخة مدفوعة و اخرى مجانية ، يمكنك التحميل من الرابط التالي : https://www.splinterware.com/products/scheduler.html .

Z-Cron

هذا البرنامج يعمل بكفائة عالية من نظام تشغيل ويندوز 10 ، لا يوفر لك هذا البرنامج امكانية جدولة المهام التقليدية فقط و انما يمتد الامر الى القيام باصدار نوافذ منبثقة صغيرة الحجم للتذكية باعم الاعمال الروتينية اليومية ، و يشمل هذا الامر الجدولة لعدة ايام او اشابيع او اشهر قادمة ، تحميل البرنامج من الرابط التالي : https://www.z-cron.com/ .

Desktop Reminder

هذا البرنامج يوفر الادوات الاساسية و الافتراضية لاي برنامج سابق و اضف الى ذلك قدرته على القيام بعمل نسخ احتياطي بمواعيد محددة على جميع محتويات الحاسوب او ملفات معينة ، هذا البرنامج سهل الاستخدام و واجهة مميزة ، يمكنك تحميله من الرابط التالي : https://desktop-reminder.en.softonic.com/#app-softonic-review .

Schedule Manager

في حالة اذا كنت بعيد عن الحاسوب و ترغب في اصدار مهام معينة يومية فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج ، بالاضافة الى المهام الاساسية للتذكية بتنظيف الحاسوب و تشغيل التطبيقات الهامة اجراء نسخ احتياطي للنظام بأكمله ، يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي : http://www.codecaged.com/

Task Till Dawn

هذا البرنامج متوافق في العمل مع نظام تشغيل ويندوز و نظام تشغيل Mac ، و يمكنه التعامل مع تشغيل البرامج و اظهار ملاحظات تذكرية بالمهام اليومية ، الميزة الاكبر في هذا البرنامج انه مجاني و استخدامه بسيط من خلال اضافة المهمة اليومية و الميعاد المحدد لذلك .

https://www.youtube.com/watch?v=cdXdelMzbuI

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق