افضل 6 برامج لجدولة المهام على الكمبيوتر ويندوز

سواء اذا كنت تستخدم ويندوز XP او حتى ويندوز 10 فانك قد تحتاج الى برامج لجدولة المواعيد ، و لعل البرامج الافتراضية مع الجهاز لا تؤدي الى الغرض المطلوب ، و في الوقت الذي يتوفر عشرات التطبيقات على نظامي التشغيل اندرويد و IOS لهذا الغرض الا انه امر مفتقض في استخدام الحاسوب ” الكمبيوتر ” .

في القائمة التالية سنقدم لك افضل 6 برامج يمكن الاعتماد عليهم لجدولة مهامك اليومية و التي قد تتمثل في تجزئة القرص الصلب او اعطاء اوامر مباشرة لعدد من البرامج المتوفرة على حاسوبك و امكانية جدولة عملية ايقاف تشغيل الجهاز و غيرها من المهام ، الميزة الاكبر في البرامج التالية انها جميعا مجانية .

لماذا نحتاج الى برنامج جدولة مواعيد ؟

سواء اذا كنت موظف او فري لانسر تعمل بمواعيد ثابتة او متغيرة فانك مادمت تعمل جهاز الكمبيوتر بنظام تشغل ويندوز فانك ستحتاج الى برنامج جدولة للمهام ، من خلاله ستتمكن من ادارة مواعيد اليومية بدون اي مجود و الحفاظ على التعامل مع عملائك و تحديد مواعيد التنبيه الخاصة بك .

برامج جدولة المهام للويندوز

Advanced Task Scheduler

يأتي هذا البرنامج في اول القائمة لما يتوفر به من مميزات ، و على الرغم من النسخة الاكثر احترافية من هذا البرامج مدفوعة الا انه يتوفر منه نسخة مجانية توفر العديد من الوظائف لتلبية الاحتياجيات المختلفة ، من خلال هذا البرنامج ستتمكن من جدولة المواعيد على حسب الساعات او الايام او الاسابيع او الاشهر او الاعوام .

اهم المميزات في هذا البرنامج هو جدولة فتح البرامج الاخرى و اغلاقها و جدولة ايقاف تشغيل الجهاز و فتح الملفات و فتح المستندات و ارسال الرسائل في مواعيد محددة ، يمكنك تحميل هذا البرامج من الرابط التالي : https://shopper.mycommerce.com/checkout/cart/add/11061-4?affiliate_id=623235 .

System Scheduler

قد لا يختلف هذا البرنامج عن سابقه فكل المطلوب منك هو ادخال المهام الومية المطلوبة و تحديد مواعيدها ليقوم بالتنفيذ بشكل تلقائي ، يوفر لك العديد من المهام ويوفر لك تقرير يومي عن المهام التي تم اتمامها ، يتوفر من هذا البرنامج نسخة مدفوعة و اخرى مجانية ، يمكنك التحميل من الرابط التالي : https://www.splinterware.com/products/scheduler.html .

Z-Cron

هذا البرنامج يعمل بكفائة عالية من نظام تشغيل ويندوز 10 ، لا يوفر لك هذا البرنامج امكانية جدولة المهام التقليدية فقط و انما يمتد الامر الى القيام باصدار نوافذ منبثقة صغيرة الحجم للتذكية باعم الاعمال الروتينية اليومية ، و يشمل هذا الامر الجدولة لعدة ايام او اشابيع او اشهر قادمة ، تحميل البرنامج من الرابط التالي : https://www.z-cron.com/ .

Desktop Reminder

هذا البرنامج يوفر الادوات الاساسية و الافتراضية لاي برنامج سابق و اضف الى ذلك قدرته على القيام بعمل نسخ احتياطي بمواعيد محددة على جميع محتويات الحاسوب او ملفات معينة ، هذا البرنامج سهل الاستخدام و واجهة مميزة ، يمكنك تحميله من الرابط التالي : https://desktop-reminder.en.softonic.com/#app-softonic-review .

Schedule Manager

في حالة اذا كنت بعيد عن الحاسوب و ترغب في اصدار مهام معينة يومية فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج ، بالاضافة الى المهام الاساسية للتذكية بتنظيف الحاسوب و تشغيل التطبيقات الهامة اجراء نسخ احتياطي للنظام بأكمله ، يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي : http://www.codecaged.com/

Task Till Dawn

هذا البرنامج متوافق في العمل مع نظام تشغيل ويندوز و نظام تشغيل Mac ، و يمكنه التعامل مع تشغيل البرامج و اظهار ملاحظات تذكرية بالمهام اليومية ، الميزة الاكبر في هذا البرنامج انه مجاني و استخدامه بسيط من خلال اضافة المهمة اليومية و الميعاد المحدد لذلك .

https://www.youtube.com/watch?v=cdXdelMzbuI

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *