شاهد بالصور مرسيدس CLA 2020 بالشكل الجديد

بدأت تسريبات الصور في الظهور الى المستخدمين على شبكة الانترنت حول السيارة مرسيدس CLA 2020 بداية من النصف الثاني للعام الماضي 2018 ، الا ان الشركة الالمانية لم تقم بعملية التدشين الا خلال معرض CES الدولي للتقنيات و ذلك بما يتوفر في السيارة من تقنيات متطورة للجيل الحالي ، و ستبدأ عملية الوصول الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 .

لماذا كشف عن مرسيدس CLA 2020 في معرض CES ؟

من المعروف ان معرض CES الذي يقام بشكل سنوي خلال شهر يناير من كل عام يتم الكشف من خلاله عن الهواتف الذكة الاكثر تطورا و شاشات التفاز الذكية و نظارات ثلاثية الابعاد و ما الى ذلك ، و في نفس الشهر يقام معرض ديترويت الدولي للسيارات فلماذا اذن اختارت مرسيدس ان تقوم بتدشين CLA 2020 خلال فاعليات معرض التقنيات ؟ .

تأتي الاجابة على هذا السؤال بفضل تقنيات لوحة القيادة الداخلية للسيارة ، فقد عملت شركة مرسيدس على جعل نظام التشغيل MBUX اكثر تطورا في السيارة فقد اصبح يحتوي على العديد من الحيل السحرية التي لم تكن متوفرة من قبل .

تقنيات مرسيدس CLA 2020

نظام التشغيل الجديد في لوحة القيادة قادر على التواصل مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل الاندرويد و ال IOS كما انه يقدم معلومات عن السيارة بشكل اكثر احترافي ، و يهتم هذا النظام بالسائق شخصيا من خلال تقديم بعض التوصيات حول كيفية الحفاظ على اللياقة و الصحة .

مرسيدس CLA 2020

تصميم مرسيدس CLA 2020

شركة مرسيدس ارادت ان يصبح الجيل الجديد من CLA 2020 عبارة عن توليفة كبيرة من باقي سيارات مرسيدس لذلك استحوت التصميم الخارجي من كل من سيارات مرسيدس A CLass و مرسيدس CLS و ايضا في داخليتها .

احتوت الواجهة الامامية من السيارة على شبك امامي جديد ذو تصميم اكثر رياضية بتصميم سداسي يحتوي من الداخل على قضبان بتصميم مغزلي اسود اللون مع فتحات تهوية في اسفل المصد ذات تصميم ثلاثي ، الانوار الامامية ذات تصميم حاد مسحوبة الى طرفي السيارة تحتوي على عدسات ولمبات ليد .

و على الرغم من ان السيارة تنتمي الى فئة المركبات السيدان ذات الحجم الصغير الا ان تصميمها جعلها اشبه بالمركبات الليفت باك و التي تجمع ما بين التصميم السيدان و الكوبيه ، و يظهر ذلك بشكل كبير في السقف المنحي في الجانب الخلفي منها ، و على المصد الخلفي يوجد اسطبات كبيرة الحجم و جناح خلفي مدمج في الصندوق .

داخلية مرسيدس CLA 2020

اكثر ما سيلفت نظرك في داخلية السيارة امرين الاول منهما هو تصميم فتحات المكيف الدائرية الكلاسيكية ذات الحجم الكبير و المنتشرة في الطبلون الامامي ، ثانيا شاشات السيارات و التي منها شاشة ملاحة بمقاس 10 بوصة و شاشة معلومات مجاورة لها بمقاس 10 بوصة ايضا .

مواصفات محرك مرسيدس CLA 2020

حتى الان لم تكشف شركة مرسيدس سوى عن نسخة واحدة فقط من المحرك و هو المخصص لفئة CLA 250 2020 و هو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 228 حصان عند عدد لفات 5800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 258 رطل قدم عند عدد لفات 1800 الى 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي ثنائي الكلتش اما عن السرعة القصوى فاها تبلغ 210 كم / ساعة .

سعر مرسيدس CLA 2020

من المتوقع ان يبدأ سع السيارة الجديدة من 35,000 دولار و هو ما يعادل 131,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *