افضل الزهور الفواحة

الزهور هي من أفضل النباتات التي يتم زراعتها في كثير من الاماكن، فمن الممكن ان يتم زراعة تلك الزهور في حديقة المنزل او حتى بداخل البلكونة الخاصة بالمنزل والاستمتاع بتلك الرائحة الرائعة، واليوم سنتعرف على اهم وأفضل تلك الزهور الفواحة.

الزهور الفواحة

الازهار هي متعة العين التي خلقها الله سبحانه وتعالى للإنسان حتى يتمتع بخلقه، كما ان هناك عدد كبير من الازهار لا يكون شكلها فقط ساحر بل ان هناك الكثير من الزهور التي لها أيضا رائحة فواحة رائعة، يمكن ان تقوم بشم رائحتها عن بعد، ولكن عند استنشاقها عن قرب فأنك لن تجد لها تلك الرائحة الطيبة، واليوم سنتعرف على بعض من تلك الزهور العطرة ومعرفة مميزات كل زهرة واختلافها عن غيرها.

1_ زهرة الماغنوليا

زهرة الماغنوليا من الزهور العطرة والتي تمتلك رائحة طيبة جدان كما ان لها لون ابيض ناصع تميزها عن اقي الزهور، كما ان هناك بعض الأنواع من زهرة الماغنوليا التي يكون لونها وردي، ويمكن ان تجد ازهار الماغنوليا بشكل كبير في فصل الربيع ومع بداية عودة اللون الأخضر في الأشجار والورود، كما يمكن ان نجد زهرة الماغنوليا في الأيام الدافئة الرطبة.

ويمكن وقتها ان تشتم رائحة زهرة الماغنوليا في الجو بشكل واضح جدا، ويمكن ان تظل تشعر بتلك الرائحة العطرة لفترة قصيرة من الزمن، ولكن الشيء المحزن في هذا الشيء هي ان زهرة الماغنوليا لا يمكن الاستمتاع بتلك الرائحة العطرة لفترة أطول من الوقت، وعليك ان تعلم انك لا تستطيع ان تقوم بقطف تلك الزهرة من مكانها فانك بتلك الطريقة تكون قد حطمت البتلات بكل سهولة، ومن المؤكد ان تتحول الزهرة الى اللون البني وتفقد لونها الأبيض او الوردي.

2- زهرة الليلك

ان زهرة الليلك من الازهار التي لها رائحة قوية جدا، ولكم من المؤسف انه لا تستطيع ان تقترب من الزهرة بشكل كبير وذلك لوجود عدد كبير من النحل يحيط تلك الزهرة، كما ان زهرة الليلك لها الكثير من الألوان المبهجة مثل اللون الوردي واللون البنفسجي وأيضا اللون الارجواني، ولكن يعتبر اللون الأبيض من أكثر الزهور التي لها رائحة طيبة وقوية.

ويمكن ان نجد زهرة الليلك على هيئة أشجار صغيرة او شجيرات مميزة، كما انها من الازهار التي يمكنان تجدها تباع في البستين المغطاة بالزهور الكثيفة في أواخر الربيع بشكل محدد، ولكن عليك ان تعلم ان تلك الازهار من الزهور التي تزبل بشكل سريع ولا تعيش كثيرا.

3_ زهرة الفريزية

تعتبر زهرة الفريزية من الازهار التي لها رائحة قوية للغاية، كما يمكنك ان تجد زهرة الفريزية بكل الألوان التي تحبها، كما يمكن ان تتمتع بمظهر الزهرة الجميل.

4_ زهرة البنفسج

زهرة البنفسج من الزهور الصغيرة التي تتمتع برائحة عطرة للغاية، كما انها تتميز بانها من الازهار الصغيرة والتي يمكن ان تجدها بين الأعشاب والطحالب والطين، كما يمكن ن تجدها في المناطق المظللة التي تجدها في الحدائق، ولكن عليك ان تعلم ان زهرة البنفسج ليس لها نفس الرائحة، ولكن تعتبر زهرة البنفسج الوردية الصغيرة تعتبر واحدة من أجمل الأنواع الموجودة والتي لها رائحة طيبة.

ويمكن عند الجلوس بجانب الزهرة التمتع بزهرة البنفسج الوردي بشكل كبير، وبالرغم من ان الزهرة عندما يتم قطفها تصبح بنفس الجمال الذي عليه الازهار في بستانها، الا ان الزهرة التي يتم قطفها يمكن ان تدوم رائحتها كبيرة اذا تم وضعها بداخل مزهرية بها ماء.

5_ زهرة البازلاء العطرة

تعتبر زهرة البازلاء العطرة من الازهار ذات الرائحة القوية، كما يمكن ان نجد زهرة البازلاء العطرة بلونها الأحمر الغامق، وأيضا لها لون ابيض ولونها الوردي والارجواني، وأيضا اللون القرمزي، كما يوجد منها عدد من الألوان المختلفة والتي لها عدد كبير من الروائح المميزة، وبالرغم من ان مظهرها رائع بعد ان تزدهر الا انها غالية الثمن بشكل كبير ومع ذلك فأنها أيضا من الازهار التي لا تدوم مدة كبيرة جدا بعد قطفها، ومع قطفها يمكن ان تستمتع بالزهرة فترة من الوقت بعد قطفها.

6_ زهرة الورد

تعتبر زهرة الورد من الزهور التي تتمتع برائحة رائعة، الا ان تلك الورود العملاقة تتمتع بمظهر متناسق بشكل كبير، ولكن زهرة الورد بها رائحة خفيفة بشكل كبير، ولذلك عليك ان تبحث عن الورد داخل الحدائق حتى تستمتع برائحتها الرائعة، ولكن عليك ان تتأكد من أنك في داخل حديقة قديمة بها عدد كبير من الازهار والورود الرائعة، كما عليك أيضا ان تذهب الى الورود التي بها عدد من الاشواك، ويمكن ان تجد تلك الورود باللون البنفسجي وأيضا باللون الأصفر.

7_ زهرة الغردينيا

زهرة الغردينا تلك الزهرة البيضاء الرائعة التي تظهر بشكل مميز وسط النباتات الخضراء الغامقة، كما ان زهرة الغردينيا لها رائحة قوية للغاية وتظل تتذكر رائحتها مدة من الوقت.

8_ زهرة الاقحوان

زهرة الاقحوان من الزهور التي تنمو بشكل سريع جدا، كما انها تتمتع برائحة رائعة، ويتم زراعة في عدد كبير من الاماكن، كما انها من الازهار التي تعطي البهجة لكل الذي يستنشق رائحتها.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *