تقرير بالصور عن كيا ريو 2019 سيدان لدى الجبر

على الرغم من ان السيارة كيا ريو حصلت على اصدار جيل جديد في عام 2017 الا انها لم تصل الى المملكة العربية السعودية الا باعتبارها موديل كيا ريو 2019 بالتحديثات الجديدة ، هذا الموديل هو بداية الجيل الرابع و لذلك فالتغيرات التي حصلت عليه السيارة هي تغيرات كثيرة شملت التصميم الخارجي و الداخلية و بعض التقنيات ، و الان هذه السيارة متوفرة لدى وكالة الجبر للسيارات و الموزعين بنسختين احدهما السيدان ذات الاربعة ابواب و الثانية هي الهاتشباك ذات الخمسة ابواب .

تصميم كيا ريو 2019

تمتلك هذه السيارة هوية شركة كيا الجديدة و هي عبارة عن تصميم ” أنف النمر ” في الشبك الامامي العريض و الذي يحتوي على قضبان سوداء اللون بتصميم مغزلي ، المصابيح الامامية جاءت بتقنية ليد بالكامل مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ، المصد الخلفي يحتوي على اسطبات عريضة الحجم مع لمسات من الكروم في زوايا في اسفل المصد لتعطي لمسة رياضية للسيارة .

في داخلية السيارة ستجد المقاعد عليها غطاء جلد فاخر و الامامية منها قابلة للتحريك كهربائيا كما ان الصف الخلفي من المقاعد قابل للطي ليعطي مساحة تخزين خلفية ممتازة ، في الكونسول الوسطي يوجد شاشة بمقاس 7 بوصة و ويوجد شاشة اخرى خلف الدركسون بمقاس 3.5 بوصة بالاضافة الى فتحة السقف الكهربائية .

مواصفات محرك كيا ريو 2019

على الرغم من التحديثات التي حصلت عليها السيارة من حيث الشكل و التصميم الا ان مواصفات المحرك لم تتغير عن موديل العام السابق ، تمتلك هذه السيارة نسختين من المحرك حيث الاولى سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج 100 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 13.6 كجم متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اتوماتيكي .

اما الخيار الثاني من المحرك فهو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 123 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة مع عزم الدوران 15.4 كمجم متر عند عدد لفات 4850 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

تتميز هذه السيارة كيا ريو 2019 بالنسختين من المحرك تعتبر اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة في المتوسط 17.5 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فانه يحصل على تصنيف ممتاز في استهلاك الوقود .

سعر كيا ريو 2019 السيدان

تأتي هذه السيارة بعدد من الفئات التي تبدأ من الاستاندر ثم نص فل و الى فئة فل كامل و ايضا تأتي هذه الفئات في النسختين السيدان و الهاتشباك ، و يبدأ السعر من 40,000 ريال ليصل الى اعلى سعر و هو 58,000 ريال و هذا السعر بدون اضافة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة و ايضا رسوم التسجيل و اللوحات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *