6 نصائح و حيل لاستخدام واتساب ويب .. تعرف عليها

يعتبر تطبيق واتساب واحدا من افضل تطبيقات المراسلة للهواتف الذكية – ان لم يكن الافضل على الاطلاق – ، حيث يستخدم في الكثير من الدول حول العالم باعتباره التطبيق الاول بها ، يوفر هذا التطبيق العديد من المزايا و التي منها امكانية استخدام التطبيق عبر المتصفح و هي نسخة ” واتساب ويب ” ، و بذلك يمكنك قراءة الرسائل عبر الحساوب في حالة وجود مشكلة في الجوال الخاص بك .

استخدامات واتساب ويب

من خلال المتصفح ستتمكن من تشغيل تطبيق واتساب و هذا يعني انك ستتمكن من قراءة الرسائل الواردة اليك و ارسال ردود عليها عبر الحاسوب – ان كان اسهل الوصول اليه منه الى الجوال – في حالة اذا كان هناك ملف معين موجود على الحاسوب و ترغب في ارساله عبر تطبيق واتساب فيمكنك استخدام واتساب ويب دون الحاجه الى نقل الملف الى الجوال ثم رفعه على التطبيق .

و خلال موضعا الحالي سنتحدث عن 6 نصائح و حيل يمكنك القيام بها اثناء استخدام واتساب ويب اذا لم تكن تتعرفها من قبل .

6 حيل و فوائد واتساب ويب للمستخدمين

فتح اكثر من حساب واتساب ويب في وقت واحد

اذا كنت تمتلك على الحاسوب اكثر من متصفح فانك ستتمكن من فتح اكثر من حساب واتساب ويب ، اما اذا لم يكن لديك سوى نسخة متصفح واحدة فقط فيمكنك فتح حساب واتساب عليه ثم القيام بفتح حساب واتساب اخر على نسخة المتصفح الخفي .

استخدام اختصارات لوحة المفاتيح على واتساب ويب

اذا كنت تريد استخدام المراسلة على واتساب ويب بشكل سريع فيمكنك الاعتماد على الاختصارات في لوحة المفاتيح و التي تسهل و تسرع من الكتابة داخل واتساب ، و لعل من اشهر الاختصارات في لوحة المفاتيح :

– Control+ Alt+ N لفتح دردشة جديدة .
– Control + Alt + Shift + M لكتم الصوت .
– Control + Alt + Shift + N لفتح صفحة دردشة جماعية .

استخدام التعبيرات في واتساب ويب

يوجد في واتساب ويب مجموعة كبيرة من الرموز التي يمكن استخدمها و الاعتماد عليها لتتشابه مع الرموز و الوجوه المتوفرة في تطبيق واتساب على الجوال ، و لكي تتمكن من الوصول الى الرموز عند كتابة الرسالة قم بالضغط على ” Shift + Tab ” .

رفع صوت الرسائل الصوتية على واتساب ويب

يمكنك ايضا من خلال واتساب ويب ان تقوم بارسال رسالة صوتية ، و لكن في العادة فان ارسال هذه الرسائل من خلال الحاسوب يكون بشكل منخفض خاصة اذا لم يكن لديك مايكروفون ، و لكن يمكنك الاعتماد على الاضافة التالية و التي يمكن من خلالها رفع مستوى الصوت : https://chrome.google.com/webstore/detail/zapp-whatsapp-audio-speed/elcnpdohkiddfbelgemgkpibmmnjhjni .

تسجيل الخروج من جميع الاجهزة

عادة ما يكون تطبيق واتساب مليء بالمحادثات السرية و يرى البعض ان من عيوب استخدم واتساب ويب هو عدم الامان ففي حالة قيامك بغلق الحاسوب ثم قيام شخص اخر في منزلك باستخدامه و فتح واتساب ويب فسيتمكن من قراءة رسائلك ، ولكن في الحقيقة قد راعت ادارة واتساب هذا الامر و جعلت المستخدم قادر على الخروج من واتساب ويب من خلال تطبيق واتساب على الجوال ، من خلال قائمة الاعدادات ثم الانتقال الى الاجهزة النشطة المرتبطة بالحساب ثم تسجيل خروج .

توفير البيانات

اذا كنت تستعمل الجوال بشكل مستمر و من الطبيعي ان يكون متصل بالانترنت فان باقة الانترنت في الكثير من الوقت تنفذ سريعا ، بينما عند استخدام واتساب ويب فانك تقوم بالتوفير من استهلاك البيانات لشبكات المحمول ، خاصة لهؤلاء الاشخاص الذي يمتلكون اصدقاء يشاركونهم بشكل مستمر اما برسائل نصية او صور او مقاطع فيديو .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-06-11 at 13:20

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *