4 طرق لاستعادة رسائل فيسبوك و ماسنجر المحذوفة

في بعض الاحيان يحدث بالخطأ ان تقوم بحذف رسائل فيسبوك ماسنجر عن طريق الخطأ ، ثم بعد ذلك تدرك هذه المشكلة و تتمنى لو رجع بك الزمن لعدم القيام بهذا الخطأ ، في الحقيقة الزمن لن يعود و لكن الان بامكانك ان تقوم باعادة الرسائل المحذوفة من داخل التطبيق ، هناك عدد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لاتمام هذا الامر و سنقدمها لك في النقاط التالية تعرف عليها .

طرق و خطوات استعادة رسائل فيسبوك المحذوفة

الطرق و الخطوات التالية لا تطلب منك ان تمتلك مهارة معينة او ان تكون خبير في عالم التطبيقات و الهواتف الذكية ، الخطوات بسيطة و يمكن لاي مستخدم ان يقوم باتباع الخطوات ليتمكن من ارجاع الرسائل مرة اخرى .

الاستعادة من الارشفة

في بعض الوقات يظن البعض ان الرسائل تم حذفها و لكنها في الحقيقة اصبحت مؤرشة حيث خيار حذف الرسائل و ارشفتها بجانب بعضهما البعض ، و لذلك عليك كخطوة اولى ان تقوم بالبحث في المجلد الخاص بالرسائل المؤرشة على امل ان تجد الرسائل فيه ثم بعد ذلك تقوم باستعادتها و ذلك من خلال الخطوات التالية .

– قم بتشغيل تطبيق ماسنجر و تأكد من تسجيل الدخول .
– ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الاعدادات للماسنجر لتظهر لك قائمة من الخيارات نختلف منها ” الرسائل المؤرشفة ” .
– اذا وجدت الرسالة التي تبحث عنها في الرسائل المؤرشة قم بالدخول اليها و قم بارسال اي رسالة الى الشخص الاخر و ستعود الرسائل مرة اخرى الى مكان الرسائل المستلمة التقليدية .

استعادة الرسائل المحذوفة من الحاسوب

في بعض الاحيان فان الذاكرة الداخلية للجوال تقوم بتخزين رسائل الدردشة الخاصة بتطبيق الماسنجر و لكي تتمكن من الوصول الى هذه الرسائل المخزنة لابد من توصيل الجوال مع الحاسوب ثم الدخول الى الذاكرة الداخلية للجوال و البحث عن الرسائل المطلوبة .

– قم بتوصيل الجوال بالحاسوب من خلال كابل USB .
– قم بفتح الذاكرة الداخلية للهاتف ثم البحث عن ملف بعنوان ” com.facebook.orca ” و غالبا ما يكون داخل مجلد ” Data ” .
– انتقل بعد ذلك الى مجلد cache ثم انتقل الى مجلد fb_temp ، ستجد به الرسائل المخزنة .

استعادة الرسائل المحذوفة بواسطة برنامج اخر

اذا لم تتكن من استعادة الرسائل بالطرق السابقة الان يمكنك الاعتماد على برنامج اخر ليساعد في القيام بذلك ، و يمكنك الاعتماد على برنامج Android Data Recovery و الذي من خلاله ستتمكن من استعادة جميع الملفات المحذوفة سواء رسائل او صور او مقاطع فيديو او تطبيقات .

بعد تحميل البرنامج على الحاسوب من خلال الرابط التالي : https://www.fucosoft.com/android-data-recovery.html ، يمكنك ان تقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب و تشغيل البرنامج ثم تحديد الملف المحذوف ليتم استعادته .

استعادة الرسائل من ارشيف فيسبوك

يمتلك موقع فيسبوك ارشيف لكل ما تقوم به و لكل البيانات المتوفرة عليه الخاصة بك و يكون هذا الارشيف نظرا لاحتمال فقد اي بيانات هامة عليه ، حتى انك اذا اردت ان تقوم باغلاق حسابك نهايئيا يمكنك الحصول على نسخة منه ،  يمكن ايضا من خلال استعادة الرسائل المحذوفة .

– قم بالدخول الى حساب فيسبوك من خلال الحاسوب ثم توجه الى صفحة الاعدادات .
– انتقل الى صفحة الاعدادات العامة و اختر تنزيل المعلومات .
– بعد ذلك ستبدأ عملية تحميل جمبيع البيانات الخاصة بك منذ ان انشأت حساب في فيسبوك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *