الحقائق الغامضة في حياة اجاثا كريستي

تعد اجاثا كريستي من بين أشهر الكتاب البريطانيين والتي لقبت بملكة الروايات البوليسية والتي قد تمكنت من كتابة ما يزيد عن 66 رواية بوليسية، كما أن لها مجموعة من القصص والتي وصلت إلى 24 بالإضافة إلى الكثير من المسرحيات وهي من مواليد بريطانيا وقد تلقت التعليم الخاص بها في المنزل حتى عمر16عام.

اكثر الحقائق غموضا في حياة اجاثا كريستي

مما لاشك به أن الكاتبة الإنجليزي اجاثا كريستي من بين أكثر الكتاب الإنجليز غموضا وتعد من بين أعظم اللكتاب في الأعمال البوليسية على مستوى الأدب العالمي وقد تابع الكتابات الخاصة بها الكثير من محبي الروايات كما حاول البعض البحث وراء الغموض الذي كان يوجد في الكتابات الخاصة بها، وقد كانت تقدم المزيد من الحبكات البوليسية في الروايات الخاصة بها، وقد كان يتم الكشف عن اللغز في النهاية من خلال الأدلة والبراهين المقنعة للجميع.

ولم تقم الكاتبة الإنجليزية اجاثا كريستي بتقديم أي عطف أو شفقة تجاه من يرتكب الجرائم حيث دائما ما تؤكد أن المال هو الدافع وراء الكثير من الجرائم التي تحدث في المجتمع، وقد تمكنت من إزالة الأقنعة عن الكثير من الناس من المعتقد عنهم أنهم صفوة المجتمع، والتركيز الأساسي للكاتبة اجاثا كريستي في الأعمال الخاصة بها كانت على الشخصيات والبحث في كل شخصية من خلال التركيز على الدوافع التي تدفع بتلك الشخصيات إلى ارتكاب تلك الجرائم.

وقد تمكنت من خلال الكتابات الخاصة بها من أن تبتكر المزيد من الشخصيات للمحققين الذين يمتلكون المهارات البارعة في الكشف عن الجرائم الأكثر غموضا من خلال عمليات التحليل الدقيقة ومن بين أشهر الشخصيات التي ظهرت من خلال الأعمال الخاصة بها شخصية هرقل وشخصية مس جين ماربل وغيرها من الشخصيات المعروفة حتى اليوم، وقد تضمنت الأعمال الخاصة بها الكثير من الجوانب في الحياة فشاهدنا القصص الرومانسية التي تتخللها قضايا الجرائم.

وتعد الحياة التي عاشت بها الكاتبة اجاثا كريستي كان لها دور كبير في النبوغ الذي وصلت له، وعن المعلومات الشخصية الخاصة بالكاتبة اجاثا كريستي فهي على النحو التالي :

1- ولدت الكاتبة الإنجليزية اجاثا كريستي يوم 15 سبتمبر لعام 1890 ميلادية لوالد أمريكي الجنسية وأم إنجليزية.

2- وقد عاشت اجاثا كريستي حياة ميسورة مثل أبناء الطبقة المتوسطة في ذلك التوقيت.

3- خلال عام 1914 تزوجت من أرتشي كريستي وأنجبت منه ابنتها ولكن ذلك الزواج قد واجه الفشل نتيجة خيانة زوجها لها.

4- خلال عام 1930 تزوجت للمرة الثانية من عالم الآثار ماكس مالون وقد كان ذلك الزواج بمثابة نقطة إنطلاق في حياتها فقد تمكنت من خلال الزيارات التي قامت بها معه من التعرف على المزيد من الحضارات القديمة.

5- وقد ظهر تأثرها بالحياة التي عاشتها مع زوجها السابق في الكتابات الخاصة بها مثل جريمة على النيل.

6- وعلى الرغم من نبوغها في الكتابة الرومانسية إلا أنها قد دخلت إلى ذلك العالم من خلال الاسم المستعار وكانت تكتب تحت مسمى ماري ويستماكوت.

7- نظرا للنجاح الكبير للروايات التي كتبتها كريستي فقد تم تحويل بعض تلك الروايات إلى أفلام والتي حققت هي الأخرى نجاح كبير.

وتعد رواية حانة الموت من بين أشهر الروايات التي كتبتها الكاتبة الإنجليزية الراحلة اجاثا كريستي، وقد وقعت في تلك الرواية الكثير من حالات الوفاة الغامضة للكثير من الشخصيات ويتمكن قس من الحصول على قائمة بالأسماء التي سيتم اغتيالها ولكن يلقي ذلك القس حتفه من خلال طريقة غامضة، وخلال تلك الأحداث يجد كل من البطل والبطلة أنفسهم وسط الأحداث المليئة بالغموض التي يحاولون الكشف عنها طوال الرواية.

حيث حدثت أمامهم المزيد من الحالات الغامضة للوفاة بين أشخاص لا يوجد بينهم وبين بعضهم أي صلة تذكر، وبعد سلسلة كبيرة من المغامرات التي كانت ستودي بحياة البطلة يتم الكشف عن تلك الألغاز، حيث تقوم عصابة تتخذ الحانات مقرا لها بالإقدام على تلك الجرائم البشعة، وتدعى تلك العصابة أنها تمارس نوع من أنواع السحر والمعروف تحت مسمى السحر الأسود والذي يمكنها من قتل أي شخص حتى من على بعد بدون المساس به.

وقد كان يذهب لهم الكثير من الناس من أجل التخلص من أعدائهم ولكن الحقيقة هي أن تلك العصابة لم تكن تقدم على استخدام السحر الأسود من أجل التخلص من الأعداء، ولكن كانت تقوم بارتكاب الجريمة الكاملة، فكانت تقوم بوضع الزرنيخ وهو من المواد القاتلة في أي منتج من المنتجات التي تقوم الضحية بتناولها، وبمجرد أن يسري ذلك السم في الجسم تتدهور الحالة الصحية للمريض ويظهر أن الموت شيء طبيعي نتيجة تدهور الصحة.

وقد شهدت تلك الرواية المزيد من الأحداث والمغامرات التي قام بها بطلا القصة، وعلى الرغم من كون القصة من القصص البوليسية إلا أنها لم تخلو من الجانب الرومانسي حيث نشأت علاقة حب بين البطل والبطلة خلال الأحداث والتي أنتهت بالزواج بعد أن تمكنوا من حل اللغز والتخلص من تلك العصابة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *