ماهو تسارع لاندكروزر ديزل

في عالمنا العربي نأخذ انطباع غير جيد عن نسخ السيارات الديزل و التي عادة ما تصنف على انها نسخ الشركات و ذلك لاقتصاديتها في استهلاك الوقود ، و لكن في الحقيقة المحرك الديزل يحتوي على الكثير من المميزات فالعزم لديه و التسارع عادة ما يكون اقوى و افضل من النسخة ذات المحرك البنزين المنافسة له ، السيارة تويوتا لاندكروزر ديزل مطلوبة في السوق الخليجي بشكل كبير و ذلك لكفائة محركها .

مميزات تويوتا لاندكروزر ديزل 2019

تتميز هذه السيارة في حصولها على اطارات بمقاس 18 بوصة و مصابيح امامية بتقنية ليد نهارية للاضائة العالية و المنخفضة و مع مصابيح ضباب ليد في اسفل المصد الامامي و الخلفي و حساسات امامية و خلفية للمساعدة في الركن و جناح خلفي رياضي و فتحة سقف كهربائية .

كما تمتلك السيارة تخشيب راقي في داخليتها و الدركسون به ازرار من اجل التحكم في المسجل و التواصل مع الهاتف الذكي و و المكيف له فتحات موجه الى المقاعد الخلفية من اجل تحسين الهواء داخل السيارة و شاشة الوسط بمقاس 9 بوصة تعمل باللمس و المسجل به عدد 6 سماعات بالاضافة الى كاميرا للرؤية الخلفية .

تسارع تويوتا لاندكروزر ديزل 2019

تسارع السيارة تويوتا لاندكروزر نسخة الديزل من 0 الى 100 كم فانه يأخذ وقت 7.0 ثانية ، بينما التسارع من 0 الى 200 كم فانه يكون خلال 46 ثانية تقريبا .

مواصفات مكينة تويوتا لاندكروزر ديزل 2019

نسخة الديزل تأتي بمحرك واحد فقط و هو سعة 4.5 لتر بعدد 8 سلندر و التي ينتج عنها قوة 232 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 400 نيوتن متر عند 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتكي و تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم / الساعة كم انها تعمل بالدفع الرباعي .

صرفية الوقود

يستهلك محرك السيارة لاندكروزر ديزل لعام 2019 في المتوسط 11.3 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فان المحرك لا يمكن ان يوصف بانه اقتصادي كما لا يمكن ان نعتبره مسرف في الاسهلاك ، و لكن هذه النوعية من المحرك قد حصلت على تصميف ” جيد ” من قبل الهيئة السعودية للمواصفات و الجودة .

سعر تويوتا لاندكروزر ديزل 2019

السيارة تويوتا لاندكروزر 2019 الجديدة تأتي لدى وكالة عبداللطيف جميل بعدد 9 فئات منهم فئتان بنزين ذات الستة سلندر و 5 فئات ذات الثمانية سلندر بنزين ، و فئتان ذات الثمانية سلندر ديزل و تأتي اسعارهم على النحو التالي :

– تويوتا لاندكروزر 2019 ديزل فئة GXR1 بسعر 200,000 ريال .
– تويوتا لاندكروزر 2019 ديزل فئة GRX2 بسعر 217,000 ريال .

عيوب تويوتا لاندكروزر ديزل

من الامور التي انتشرت مؤخرا و تسال الكثير من الاشخاص عنها قبل التفكير في اقتناء تويوتا لاندكروزر ديزل هو ” هل هاك صوت للماكينة داخل المقصورة ؟ ” و الاجابة على هذا السؤال هو نعم سواء اذا انت اليارة في وضع الوقوف او التحرك فانك ستسمع صوت المحرك و لكن الصوت نوعا ما مقبول و ليس مرتفع خاصة اذا اقتنيت السيارة و تعودت عليها فلن تشعر بان الصوت يسبب لك مشكلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *