شرح التسجيل في بوابة عين

تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، تعمل المملكة على تحقيق أفضل و أرفع مستويات التنمية الاقتصادية من خلال تنمية المجتمع السعودي ، بحيث يصبح مجتمعًا لتنمية المعرفة متكاملًا بالكامل ، و بالطبع فإن تنمية المجتمعات تبدأ بتنمية الأفراد و الخدمات المقدمة لهم ، و يعكس مجال التعليم و هو الركيزة الأساسية للدول.

قامت عين للخدمات التعليمية بتطوير البوابة التعليمية الوطنية (AIN) ، و التي تهدف إلى تقديم خدمات متقدمة و حلول مبتكرة في مجال التعلم الإلكتروني ، من خلال مخاطبة جميع الطلاب و أولياء الأمور و المعلمين في المملكة ، قدمت البوابة التعليمية الوطنية العديد من خدمات التعلم الإلكتروني ، من خلال خطة تعليمية و فنية حديثة ، بدأت بعض هذه الخدمات التعليمية في المرحلة الأولى ، و سيتم إطلاق العديد من هذه الخدمات التعليمية الجديدة في المستقبل.

خدمات بوابة عين الوطنية

الخدمات التعليمية المقدمة من خلال بوابة التربية الوطنية عين في نسختها التجريبية:

– يمكن للطالب تنزيل المقال التعليمي كاملاً من خلال الملف (PDF) ، و الذي يسمح له باستعراض المواد المحددة من خلال قارئ PDF.
– يمكن للطالب تصفح المادة المحددة من خلال بوابة التربية الوطنية كدروس الكترونية ، و يحتوي كل درس على مجموعة من الرسوم التوضيحية ، التي تشرح هذه الدروس للحصول على أكبر فائدة تعليمية.

بعض الخصائص التي قدمتها بوابة التربية الوطنية عين

فصول مختارة

يحتوي هذا القسم على مجموعة مختارة من الدروس ، و التي يمكن العثور عليها و كيفية تقديم الدروس و ربطها بالبوابة الوطنية ، و تقدم هذه المجموعة عينة من 3 مراحل مختلفة من الدراسة.

بوابة الأخبار

من خلال وظيفة أو علامة تبويب الأخبار في بوابة التعليم الوطنية ، يمكن للمستخدم معرفة آخر الأخبار و التعليمات المتاحة ، التي تم تفعيلها و الأخبار و الخدمات الجديدة.

الكتب المدرسية

يمكن للمستخدم النقر على أيقونة الكتاب المدرسي ، ثم اختيار واحد من الكتب الدراسية المقررة و من ثم تحميله و الاستفادة منه.

الإثراء التفاعلي

من الحلول التعليمية و البوابة التعليمية الحديثة ، يتم تقديم مجموعة تفاعلية على الصعيد الوطني ، مما يفيد المستخدم و يسهل طريقة التعلم بطريقة حديثة و مبسطة.

التعلم الفردي

من خلال هذه الوظيفة يمكن للمستخدم متابعة مجموعة من مقاطع الفيديو التي تعمل في التعليم الثنائي ، مما يسمح له باتباع شرح مفصل للموضوع.

حضور الدروس

هذه الميزة هي واحدة من أفضل الميزات للمستخدم ، و هي ميزة التسجيل و المساعدة المباشرة للدورة في دورة التعليم عبر الإنترنت.

اللعب و التعلم

خدمة العب و التعلم تسمح للمستخدم بالاستفادة من مجموعة من الألعاب التعليمية المصممة بطريقة حديثة ، و التي تم تطويرها وفقًا لفكرة الترفيه التعليمي ، و التي تعمل على العاطفة و الحماس و تزيد من حب التعليم.

اقرأ قصة

من خلال التعاون المشترك مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ، يحصل المستخدم على مجموعة من القصص التربوية التعليمية ، التي تهدف إلى تحسين و معرفة مستوى الطالب في المملكة.

طريقة التسجيل في بوابة التربية الوطنية “عين”

– أولاً ، نبدأ الجلسة في الرابط التالي: https://ien.edu.sa/#/.
– من خلال الصفحة الرئيسية للموقع ، نقوم بالبحث و النقر على الخيار.
– اضغط على خيارات.

سنرى الآن صفحة نكتب فيها البيانات التالية:

– رقم تعريف مكون من عشرة أرقام أو رقم إقامة.
– نكتب البريد الإلكتروني للمستخدم.
– إعادة كتابة البريد الإلكتروني لتأكيد الأصالة.
– ثم ضع علامة بجوار الخيار.
– أخيرا اضغط على زر (Record) الموجود في أسفل الصفحة.
– سيقوم النظام بالتحقق من وصول المستخدم إلى نظام عين التعليمي.
– يجب التأكد من أن البريد الإلكتروني الخاص بالبيانات السابقة قد تمت كتابته بشكل صحيح ، حيث سيقوم النظام بإرسال رسالة تحقق و تأكيد التسجيل في البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله.

مميزات بوابة عين التعليمية

– البوابة الوطنية للتعليم “عين” و التي تضم مجموعة من حلول التعلم الإلكتروني ، التي تساعد الطلاب على الوصول إلى المعلومات ، و تسهل تعلم المعرفة الجديدة ، و تستخدم التكنولوجيا المتقدمة في التعلم ، و توفر بوابة من آلاف الأسئلة و الدروس و الامتحانات الافتراضية في جميع المواد العلمية و الدورات ، كما أنها بمثابة تحقيق مباشر حول نتائج الطلاب ، و نتائج النقل الخارجي.

– توفر بوابة التعليم الوطنية إمكانية الوصول إلى المناهج الحديثة ، و التعليم العام و المدارس الأجنبية و المعاهد و فصول الصم ، بالإضافة إلى المدارس السعودية بالخارج ، و التي توفر أدلة التدريس و التقييمات ، تقدم بوابة بنك العين أسئلة حول 30000 سؤال و 2000 درس افتراضي و 4000 درس في جميع الدورات في المملكة ، بالإضافة إلى إمكانية طرح الأسئلة من قبل الطلاب و المعلمين في جميع الدورات ، و يتم الرد عليها من قبل فريق من المتخصصين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *