شرح تغير رمز الشبكة لمودم stc و هواوي و موبايلي

تغيير رمز الشبكة لمودم stc ، تتشابه أنواع  المودم المختلفة في العديد من الإعدادات الخاصة بها وغالبًا يمكن التعامل معها، ودائمًا ما يحتاج مستخدمي الإنترنت والواي فاي إلى معرفة العديد من الإمكانيات الخاصة بالمودم ، والتي من بينها تغيير رمز الشبكة لمودم stc وهواوي وموبايلي عن طريق الجوال أو الكمبيوتر، فبغض النظر عن نوع المودم فإن الطريقة تكاد تكون متشابهة إلى حد كبير ولا تختلف كثيرًا.

يحتاج مستخدمي الإنترنت والواي فاي إلى إعطاء أنفسهم بعض الوقت لمعرفة الآي بي الخاص بالمودم وليكن آي بي مودم stc، وهذا الآي بي يكتب في الخلف أسفل المودم على ملصق، ويتواجد في كافة الإصدارات، حيث يشمل هذا الملصق آي بي المودم اسم المستخدم وكلمة السر الافتراضية للدخول على المودم، لذلك لابد للمستخدم أن يفحص الغلاف الخارجي للمودم لمعرفة تلك التفاصيل.

بعد معرفة تفاصيل المودم الخاصة بالمستخدم سواء كان نوع الإصدار والآي بي وبيانات الدخول، على المستخدم أن يقوم باستخدام أي جهاز متصل على شبكة المودم سواء كان الموبايل أو اللاب توب أو الكمبيوتر المكتبي، ويبدأ المستخدم في فتح متصفح الإنترنت وكتابة الآي بي الافتراضي، وبعدها سوف يطلب الجهاز كتابة سم المستخدم والرقم السري الموجودين أيضا أسفل المودم، وبذلك يستطيع المستخدم القيام بالعديد من المهام بعد الدخول على المودم والتي من بينها تغيير رمز الشبكة لمودم stc وهواوي وموبايلي.

تغيير رمز الشبكة لمودم stc

تعتبر خطوة الدخول على المودم بالبيانات والخطوات المذكورة سابقا أولى خطوات القيام بالمهام التي من أهمها تغيير رمز الشبكة لمودم stc والمقصود بها تغيير الرقم السري للمودم نفسه ويختلف عن باسورد الواي فاي، ذلك لإنه عند الدخول إلى المودم يفترض بالمستخدم ألا يترك البيانات الخاصة بالآي بي وإسم المستخدم والرقم السري كما هي تجنبا لدخول أي مستخدم أخر عليها والقيام بالتعديل على الإعدادات الأساسية، ولكن عند القيام بتغيير الرقم السري يلزم للمستخدم القيام بالخطوات التالية:

الدخول على خيار الإعدادات settings، وكتابة إسم الدخول وباسورد المودم وإسم المستخدم.

عدم تعديل للإسم والباسورد الجديد من المكان المخصص.

الضغط على Next بالأسفل لحفظ التعديل، ولابد من حفظ تلك البيانات، لأن البيانات الافتراضية لم تعد تعمل بعد القيام بتلك الخطوة.

تغيير باسورد الواي فاي وإسم الشبكة stc

ويمكن للمستخدم أيضًا القيام بتغيير باسورد الواي فاي من القائمة الجانبية للصفحة الرئيسية عن طريق :

-اختيار كلمة Wlan من الاختيارات المتاحة، ومنها اختيار wlan basic settings.

-الضغط على Edit للبدء في التعديلات المطلوبة.

-القيام بتغيير اسم الشبكة إس تي سي من مربع SSID.

-اختيار تبويب wpa pre shared key لتغيير باسورد الواي فاي، وكتابة باسورد جديدة.

-حفظ التعديلات التي تم القيام بها بالضغط على كلمة apply بالأسفل لضمان تطبيقها فعليا.

بعد القيام بتلك التعديلات ينقطع الاتصال بالإنترنت نظرا لتغيير كلمة السر، ويحتاج المستخدم في تلك الحالة إلى الاتصال بالمودم مرة أخرى عن طريق كتابة كلمة سر الواي فاي الجديدة التي تم ضبطها.

وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تغيير رمز الشبكة لمودم stc وعلى الرغم من أن الاختيارات قد تكون مختلفة قليلًا في بعض الأنواع من الأجهزة وبعض الإصدارات إلا أن الخطوات ستكون واحدة، فقط على المستخدم التأكد من اتصاله بمودم stc عن طريق شبكة الواي فاي أو الكابل.

تغيير رمز الشبكة لمودم هواوي

يعتبر رواتر هواوي ومودم هواوي من الأجهزة الحديثة والمميزة، ذلك لإنها تتيح إمكانية تركيب  4g وبالتالي تمكن المستخدمين من الحصول على إنترنت أسرع بجانب الوظائف الأساسية للراوتر، ويحتاج المستخدمين لهذا النوع أيضا معرفة طريقة تغيير رمز الشبكة والرقم السري بعد أن يتم الدخول على المودم بمعرفة البيانات الأساسية للمودم كالآي بي والرقم السري الافتراضي والباسورد الموجودين على ملصق خلف المودم.

يمكن تغيير الباسورد الخاص بالمودم وإسم الشبكة بعد الاتصال بالإنترنت من المودم عن طريق التاب أو الآيباد أو الهاتف أو اللاب توب والجهاز المكتبي، والدخول على إعدادات الرواتر والبدء في إجراء التعديلات على اسم الشبكة وباسورد الواي فاي سواء كان الباسورد الافتراضي أو الذي تم التعديل عليه، ويتم ذلك بالخطوات التالية :

-الدخول على شبكة الواي فاي، كتابة الآي بي واسم المستخدم والرقم السري.

-الضغط على إنتر.

-سوف تظهر صفحة جديدة تحتوي على كافة إعدادات الراوتر، ويمكن اكتشاف المزيد من الخيارات بالضغط على كلمة WIFI لمعرفة كيفية التحكم في الاتصال عبر الشبكة.

-يمكن التعديل على اسم الشبكة من خيار ssid والذي يتواجد باسم network name ssid، ويتم التعديل عليه بحذف الاسم الحالي والبدء في كتابة اسم جديد.

-اختيار تبويب key pass phrase للتعديل على باسورد الواي فاي في راوتر هواوي، ويتم مراعاة القواعد العامة في كتابة باسورد قوية، والتي يجب أن تكون محتوية على أرقام وحروف ورموز.

-يتم حفظ التعديلات بالضغط على Apply، وسوف يتم إعادة تشغيل الراوتر بشكل تلقائي لتطبيق التعديلات الجديدة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    وليد مظفر
    2019-03-31 at 23:05

    برنامج تغير كلمة السر المودم الخاص

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *