اهمية ” سرعة النت ” ” speed test “

- -

شبكة الانترنت هي شبكة عالمية متصلة تتيح تبادل المعلومات عن طريق أنظمة محددة بين مجموعة من الشبكات الصغيرة المتصلة مع بعضها البعض والت نرتبط من خلالها بالشبكة العالمية عن طريق الحواسيب والجوالات والأجهزة الرقمية وتسمي الأنظمة التي يعمل بها الإنترنت بالبروتوكول الموحد.

سرعة الانترنت وأهميتها للبعض

بالنسبة للعديد من الناس ، لا تترجم سرعة الإنترنت إلى أي شيء ذي معنى لهم ولكن سرعة الإنترنت مهمة بالنسبة للأشخاص المهتمين أكثر بمجال الكمبيوتر والانترنت بشكل خاص ، وخاصة في عالم اليوم المواكب لكل تفاصيل التكنولوجيا الحديثة . حيث يحتوي كل منزل تقريبًا على العديد من الأجهزة التي تدعم الويب مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأنظمة الألعاب. مع أسرع سرع للإنترنت المنزلي الخاص بك ، يمكنك الحصول على أفضل استخدام لجميع أجهزتك التكنولوجية.

لماذا عليك أن تختار أسرع إنترنت

تجلب السرعات البطيئة للكابل والأقمار الصناعية المتصلة بالإنترنت الكثير من المتاعب لمستخدميها . كل ما تحب القيام به من ممارسة الألعاب الأونلاين وتصفح الويب وتنزيل الأفلام ومشاهدتها سوف يتباطأ ويتأخر للغاية ليشعرك بالملل الشديد. وقد يكون من المستحيل تقريبًا استخدام العديد من الأجهزة التي تدعم الويب في وقت واحد ، وقد يستغرق الأمر أكثر من ساعة لتنزيل الوسائط أو تحميل الصور.

لذا إذا كنت تقضي الكثير من الوقت عبر الإنترنت ، فإنك تحتاج إلى أسرع سرعات للإنترنت. حيث يوفر إنترنت الألياف الضوئية للمستخدمين سرعات عالية يحتاجون إليها لإنجاز كل شيء دون أي تأخير.

كيفية الحصول على انترنت منزلي سريع

احصل من الشركات المختصة على اتصال بالإنترنت لينقل كابل الألياف البصرية إشارة البيانات إلى منزلك عبر نبضات ضوئية مُولدة بالليزر. ثم يتم تحويل هذه الإشارة عن طريق ال (ONT) ليتم فهمها من قبل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وإن استخدامك لكابل الألياف الضوئية (ONT) في منزلك ، يمكنك الحصول على سرعات إنترنت أسرع لا يتم اختراقها بواسطة استخدام الآخرين للإنترنت.

وظيفة السرعات

القيام بتشغيل العديد من الأجهزة التي تدعم الويب في وقت واحد.

تجنب الإزعاج من التخزين المؤقت والتخلف.

احصل على وسائل الترفيه المفضلة لديك وشارك أحدث صورك بشكل أسرع.

استخدم المزيد من الأجهزة في وقت واحد.

تتباطأ سرعة الإنترنت لديك عند استخدام العديد من أجهزة الإنترنت. مع أسرع سرعات إنترنت المستخدم فيها الألياف الضوئية ، يمكنك استخدام جميع الأجهزة التي تدعم الويب في وقت واحد دون أن تتسبب في بطء الإنترنت.

يجب ألا تحد سرعة الإنترنت من قدرتك على القيام بعدة مهام. شاهد فيلماً على حاسوبك المحمول وقم بالتغريد عنه على تطبيق “تويتر” من هاتفك دون أي تأخير. مع الإنترنت الأسرع ، يمكن أن تصبح أسرتك بأكملها أونلاين لتصفح الانترنت في وقت واحد.

التحميل في وقت أقل

تحتاج إلى الإنترنت للقيام بأكثر من مجرد تصفح الويب. فسرعة الإنترنت مهمة عند تنزيل الأفلام والبرامج التلفزيونية والألبومات المفضلة لديك.

مع اتصال إنترنت أسرع ، لن تضطر إلى إنفاق أكثر من بضع دقائق في انتظار تحميل شيء ما ، حتى لو كان فيلم HD.

فباستخدام إنترنت الألياف الضوئية ، ستقضي المزيد من الوقت في الاستمتاع بالترفيه بدلاً من الانتظار حتى يتم تحميله.

تحميل أسرع

من خلال الاتصال البطيء بالإنترنت ، ستقضي ساعات في تحميل صورك. أما إذا كان الاتصال أسرع سيسمح لك هذا بتحميل   الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غضون بضع دقائق. لترسلها بعد ذلك في بريدًا إلكترونيًا أو لتشاركها على تطبيق   “الفيس بوك” أو انشرها على مدونتك على الفور دون تأخير أو قضاء ساعات تنتظر إمام الشاشة.

ماذا عن برنامج speed test

“Speed test” هو برنامج نفذ من شركة “Ookla”وهو الطريقة النهائية لاختبار سرعة وأداء اتصال الإنترنت الخاص بك.

فكل يوم ، يتم إجراء أكثر من عشرة ملايين اختبار فريد من قبل مستخدمين الانترنت من خلال هذا البرنامج في الأوقات التي تهمهم فيها الاتصال. فمنذ تأسيس هذا البرنامج في عام 2006 ، تم إجراء ما لا يقل عن 20 مليار اختبار بواسطته.

إن التزام القائمين على هذا البرنامج بتوفير الشفافية في أداء الشبكات هو دافعهم الأساسي. سواء كانت مساعدة المستخدمين على تقييم سرعة اتصالاتهم الفردية أو إيصال تحليل مفسر حول حالة الشبكات العالمية والاتجاهات ذات الصلة ، يعمل الفريق القائم عليه دائمًا على توفير البيانات التي ستساعد على جعل الإنترنت أفضل وأسرع للجميع.

“Speed test” متاح حاليا لشبكة الإنترنت في Speedtest.net وللتحميل على كافة الدوائر الرقابية الداخلية ، الروبوت ، ماك ، ويندوز ، جوجل كروم ، و آبل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نداء عابد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *