الفرق بين شماغ جفنشي الاصلي والتقليد

تم ذكر مصطلح الشماغ في القاموس التركي عام 1889 ،  و قد كان ذلك في القواميس السومرية ، ربما أخذه الأتراك بعد ذلك من اللهجة العراقية في حين احتلال العراق ، الذي استمر حتى نهاية القرن التاسع عشر.

الشماغ في العصر السومري

– في العصر السومري ، ازدهرت صناعة النسيج و استخدم الصوف و الكتان لخياطة الملابس و البطانيات ، و ارتدى الكهنة ملابس بيضاء تغطي أجسادهم من الرأس إلى أخمص القدمين و وضعوا على غطاء الرأس الأبيض شبكة سوداء مصنوعة من صوف الأغنام ، و هو يرمز إلى الخير و المضاعفة أو المطالبة بنسبة من الخير ، و قد عرف عن هذه الأغطية أنها تبعد الأرواح الشريرة.

– أول من استخدم الشماغ كان الحاكم السومري لكوديا ، و قد كان حاكم عادل و متدين ، في الفترة (2146 – 2112 ق.م.) ، لأنه حاكم عادل و محبا للسلام و يسعى إلى إسعاد شعبه ، ثم ، أصبح الشماغ ثوب الأمراء و الكهنة في الفترة الذهبية السومرية ، (2122 – 2014 قبل الميلاد) ، و هكذا انتقلت من الكهنة و الأمراء للشعب بشكل عام ، و قد ورثها سكان الأهوار من أسلافهم السومرية قبل خمسة آلاف سنة من المسيح ثم انتشرت في دول الخليج وبقية الدول العربية.

الشماغ و الاحتلال البريطاني

بعد الاحتلال البريطاني للعراق في عام 1918 ، تم تصميم و تصنيع الشركات البريطانية بسرعة ، و أصبحت تجارة مربحة ، و قد أطلق عليها اسم اليشماغ اللندني  ، و كانت من أفضل الأماكن تصنيعا لها الشركات الكورية و الصينية ، بما في ذلك شبكة يشماغ ، التي تنتشر الآن في المملكة العربية السعودية و دول الخليج.

 الشماغ و سكان الاهوار

في الوقت الحاضر ، يرتدي سكان المستنقعات خطوط سوداء تشبه عيون شبكة صيد ذات خطوط عريضة على جوانبها ، مثل موجات من الأهوار ، و على الحافة هناك خطوط سوداء و شخصيات تمثل زعانف الأسماك التي اعتقد السومريون أنها كانت تدفع الأرواح الشريرة ، و قد عملوا على صباغتها باللون الأخضر و ذلك بغرض تمييزها عن بقية الناس و تكون سمة مميزة لهم لأنهم أحفاد النبي صلى الله عليه و سلم ، و بالنسبة للصابئة المندائيين و المتناثرين في مناطق المستنقعات فقد امتازت خطوط الشماغ باللون الاحمر.

شماغ جفنشي الأصلي

– الفرق بين الشماغ الأصلي الجفنشي والتقليد ، هو امكانية شراؤه من الموقع الاصلي له ، يجب زيارة الموقع من أجل معرفة الأماكن و كيفية التفريق بين الشماغ الأصلي جفشي و التقليد من خلال الموقع ، و للتفريق عبر الموقع ، عليك فقط الدخول إلى الموقع و اكتشاف كل الطرق للتمييز ومعرفة المجموعة الكلاسيكية للأشمغة.

– هناك العديد من المقلدات في المملكة ، و بوجه عام شماغ جفنشي الأصلي متوفر بمبلغ 425 ريال سعودي أي ما يعادل 110 دولار أمريكي ، هذا السعر يخص نموذج شماغ جيفنشي لموسم الصيف 2019 ،  و سعر شماغ جيفنشي 2019 هو 399 ريال سعودي يعادل 107 دولار أمريكي لتجنب الوقوع في فخ التقليد و ليس الأصلي.

– و يرافق هذا الشماغ المميز للصناعة الإنجليزية و نوعية ممتازة بطاقة صغيرة و رمز يؤكد ذلك ، كما يمتاز الشماغ الأصلي بكونه ذو جودة عالية ، و يمكنك معرفة أماكن مبيعات الشماغ الأصلية من خلال موقع Facebook Utility.

شركة جفننشي

– تأسست جفنشي و هي وكالة أزياء فرنسية ، في عام 1952 من قبل الكونت هوبير دي جفنشي ، الذي تبنى أسلوبًا جديدًا يجمع بين الأناقة الفرنسية والتألق الأمريكي ، والذي ينعكس بشكل خاص في ظهور الممثلة أودري هيبورن ، المدللة من قبل جيفنشي.

– في عام 1957 دخلت جفنشي عالم العطور مع إطلاق العطر الأول لها ، La Interent ، و الثانية في عام 1959 ، Monsieur de Givenchy ، للنساء ، التي حققت شهرة عظيمة و نجاحًا كبيرا ، يليها عطر Montector de Givenchy للرجال. وتلت هذه العطور مجموعة من العطور الشعبية الشهيرة مثل عطر “أمريج” الذي تم تسويقه بين الشباب. في عام 2005 ، أطلقت جيفنشي سلسلة من العطور الفاخرة التي تحتوي على الروائح الثمينة للروائح النادرة من الزهور التي تم الحصول عليها والاحتفاظ بها من المواسم الزراعية السابقة ، تحت اسم الحصاد. GIVENCHY لديها مجموعة من 192 العطور اليوم ، صدر أقدمها في عام 1957 وآخرها في عام 2016.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *