نموذج عقد عمل word

تختلف الوظائف وعقودها ولكن بشكل عام فإن الطالب بعد انهاء دراسته يكون مهتم بالبدء بالعمل ولا يكترث بنوع العقد ، فهو يبحث عن عمله الاول مثلاً بتوقيع عقد عمل مؤقت لكي يزداد في خبرته ويصبح جاهز للوصول إلى أفضل المستويات ، وفي هذا المقال سنعرض نموذج لعقد عمل .

نموذج عقد عمل

يتضمن عقد العمل اقرار من الطرفين بأهليتهما على تنفيذ شروط العقد ، كما يتم الاقرار بأن الوظيفة سيتم اسنادها إلى صاحب العقد مع كتابة تسميتها ، كذلك يتم تدوين الراتب الذي سيحصل عليه الموظف في العقد ، مع تعهد الموظف بأنه سيقوم بأداء العمل المكلف به والحفاظ على ما يستلمه من أدوات .

نصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة

إن مفتاح إجراء المقابلات الفعالة هو إبراز الثقة ، والبقاء إيجابيًا ، والقدرة على مشاركة أمثلة لمهاراتك في مكان العمل ومؤهلاتك للحصول على الوظيفة ، خذ الوقت الكافي للعمل على مهارات المقابلة الخاصة بك حتى تتمكن من تطوير إستراتيجيات مقابلة فعالة لاستخدامها في جميع المقابلات ، ومع بعض الإعداد المسبق ، ستتمكن اثبات جدارتك لتصبح المرشح المثالي للموظف الجديد القادم للشركة .

الممارسة والتحضير

قم بمراجعة أسئلة العمل النموذجية التي يطرحها أصحاب العمل ، وقم بالتمرين على إجاباتك ، الإجابات القوية هي تلك الاجابات المحددة والموجزة ، المستندة إلى أمثلة ملموسة تُبرز مهاراتك وتدعم السيرة الذاتية ، ويجب أن تؤكد إجاباتك أيضًا على المهارات الأكثر أهمية بالنسبة لصاحب العمل وذات الصلة بالموقف .

في حين أنه من المهم أن تتعرف على أفضل الإجابات ، فمن المهم أيضًا الاستماع بعناية خلال المقابلة الشخصية لضمان أن تعطي ردودك للمقابل المعلومات التي يبحثون عنها ، أيضا ، يجب أن يكون لديك قائمة من الأسئلة الخاصة بك لكي تسألها لصاحب العمل ، ففي كل مقابلة تقريبًا ، سيتم سؤالك عما إذا كان لديك أي أسئلة للمقابل .

جمع معلومات عن الشركة

ابحث عن صاحب العمل والشركة ، حتى تكون مستعدًا لسؤال المقابلة ، “ماذا تعرف عن هذه الشركة؟” إذا لم يتم طرح هذا السؤال ، يجب عليك محاولة توضيح ما تعرفه عن الشركة بنفسك ، ويمكنك فعل ذلك عن طريق ربط ما تعلمته عن الشركة في ردودك ، على سبيل المثال ، قد تقول:
“لقد لاحظت أنه عند تنفيذ نظام برمجي جديد في العام الماضي ، تحسنت درجات رضا العملاء بشكل كبير. أنا على دراية بأحدث التقنيات من تجربتي مع تطوير البرمجيات في ABC ، وأقدر الشركة التي تسعى جاهدة لتكون رائدة في صناعتها “.

تطوير تواصل مع المحاور

بالإضافة إلى الإشارة إلى ما تعرفه عن الشركة ، يجب أيضًا محاولة تطوير تواصل مع المحاور الخاص بك ، اعرف اسم المحاور واستخدمه أثناء المقابلة الشخصية ، (إذا لم تكن متأكدًا من الاسم ، فاتصل واستفسر قبل المقابلة ، واستمع بعناية شديدة أثناء المقدمات ، إذا كنت عرضة لنسيان الأسماء ، فاكتبها في مكان ما سري للغاية ، مثل الأحرف الصغيرة في أسفل المفكرة الخاصة بك )

في نهاية المطاف ، يمكن أن يؤدي بناء علاقة وإجراء اتصال شخصي مع المحاور الخاص بك إلى زيادة فرصك في الحصول على عمل ، يميل الناس إلى توظيف المرشحين الذين يحبونهم والذين يبدو أنهم مناسبين لثقافة الشركة .

الاستعداد قبل المقابلة

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لاختيار الزي المخصص للمقابلة ، أو طباعة نسخ إضافية من سيرتك الذاتية ، أو البحث عن المفكرة والقلم ، يجب أن تقوم بتجهيز كل شئ بدءًا من الأحذية التي سترتديها ، إلى طريقة تصفيف شعرك ، إلى الوقت الذي ستغادره وكيف ستصل إلى هناك، هذا الأمر سيوفر لك وقتًا ويجعلك أكثر تركيزًا في المقابلة .

تأكد من أن ملابس المقابلة الخاصة بك مرتبة ومناسبة لنوع الشركة التي تجري معها المقابلة ، اجلب نسخ إضافية من سيرتك الذاتية ، وقم باحضار قلم وورقة لتدوين الملاحظات .

الالتزام بموعد المقابلة

كن في الموعد المحدد للمقابلة ،  ويفضل أن تأتي قبل المقابلة بحوالي 5 إلى 10 دقائق ، إذا اقتضت الضرورة ، انتقل إلى موقع المقابلة مسبقًا حتى تعرف بالضبط إلى أين أنت ذاهب وما المدة التي سيستغرقها الوصول إلى هناك ، ضع في الاعتبار وقت المقابلة حتى يمكنك ضبط مواعيدك ، امنح نفسك بضع دقائق إضافية لتهدئة أعصابك وتجهيز نفسك .

الحفاظ على الهدوء والاسترخاء

أثناء مقابلة العمل ، حاول الاسترخاء والبقاء هادئًا قدر الإمكان ، تذكر أن لغة جسدك تقول الكثير عنك كإجاباتك على الأسئلة ،عندما تجيب على الأسئلة ، حافظ على وجود تواصل بصري مع الشخص الذي يجري المقابلة ، وتأكد من الانتباه إلى السؤال حتى لا تنساه ، والاستماع إلى السؤال بأكمله ، وتجنب مقاطعة المحاور ، خاصة عندما يطرح أسئلة.

إذا كنت بحاجة إلى تخصيص بعض الوقت للتفكير في إجابتك ، فهذا أمر جيد تمامًا ، وأفضل من التلجلج في الإجابة ، كذلك يجب تجنب الإجهاد قبل المقابلة للحفاظ على تركيزك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *