طبلون السيارة بالانجليزي

يمكن للوحة القيادة (الطبلون) التي تم فرزها بشكل جيد أو مثير للاهتمام تحويل السيارة العادية إلى سيارة رائعة ، في حين أن أهمال لوحة القيادة يمكن أن تفسد شكل السيارة الرائعة . لقد جمعنا سبعة من أفضل لوحات القيادة التي تناسب نوع كل سيارة والتي تم وضعها بشكل مثالي .

أنواع لوحات القيادة (الطبلون)

لوح قيادة Citroen CX

سنبدأ بالراديو ، يتم تثبيته رأسيًا بين المقاعد الأمامية . ثم هناك بكرة تحكم ، مع جميع عناصر التحكم الرئيسية التي يتم وضعها في متناول الأصابع في أزرار على كلا الجانبين . الإشارات الجانبية ، إنهم يعملون بمفتاحًا بدلًا من العصا وهم لا يتوقفوا من طلقاء أنفسهم يجب الضغط على المفتاح . قد تكون العدادات هي الأفضل  ولكن بدلاً من وجود الإبر والأرقام يوجد أسطوانات عائمة في سائل . كل هذا قد يكون غريب ، ولكن بمجرد أن تعتاد عليه ، فإنه يعمل بشكل رائع .

لوح قيادة BMW 5 series E28

عندما يتعلق الأمر بلوحات القيادة الأفضل للسائق ، لا أحد يصنع لوحات أفضل من  BMW . قد تكون E28 5 Series أفضل مثال على ذلك . يتم وضع لوحة المفاتيح الوسطي بزاوية تجاه السائق ، مما يجعل كل شيء في متناول اليد ، في حين أن الأرقام والعدادات هي نماذج للوضوح والحس . حتى بالمقارنة بالسيارات الحديثة ، فإن BMW من هذا الأمر هي درس في التميز للوحات القيادية المريحة . إنها رائعة جداً حقًا .

لوح قيادة Ferrari F40

وهي أن واحدة من أعظم السيارات في كل العصور كما تعد هي أفضل وأرقى السيارات من الداخل على مر كل العصور . إن F40 قد لا يبدو فخمًا للغاية ، لكنه يركز على السائق ، فهو محشو بألياف كربونية ، وليس بالحشوات المزيفة المروعة التي تراها في السيارات ذات الأداء العصري ، والأفضل من ذلك كله ، يتميز بعلبة تروس يدوية مزودة ببوابات وذلك قد يسهل القيادة جداً للسائق . إنه يعطي معنى جديدًا تمامًا إلى اللوحات القيادية .

لوح قيادة Fiat Multipla

هذه السيارة كانت تبدو غريبة في نواح كثيرة ، مثلاً ترتيبها للمقاعد في ثلاثة صفوف . بعضهم يقول أن التصميم الخارجي للسيارة غير جميل . بالطبع ، لا يمكن أن لا تكون قد عاينت أي لوحة تحكم قديمة من أجزاء سيارات فيات . وتُعرف هذه السيارة بلوحة القيادة المغطاة بالسجاد وهو ما تم وضعه من قبل المصنع . وهذا اللوح معروف أنه يعمل بشكل جيد ، حيث أنه من السهل رؤية كل تفاصيله ، وسهولة استخدامه ، وعملي بشكل كبير ، مع ناقل الحركة صغير الحجم وفي متناول اليد .

لوح قيادة TVR Tuscan MK II

إن التصميم الداخلي لـ TVR يشبه Marmite وهو بريطاني فريد من نوعه ، وغالبًا ما يكون بني اللون ، وصعب جدًا الدخول إلى تفاصيله . الكثيرون يقولون أنها كارثة بصرية والكثيرون أيضاً يقولون أنها مريحة ، كان توسكان أحد أفضل الأمثلة . مع الأبواب التي تعمل بأزرار غير مقيدة بالدخول والخروج وتغطيتها بالجلد تجعلها مريحة ، والعدادات والأرقام موجدان في مكان مناسب جداً ويتناسب مع طبيعة هذه السيارة الفريدة .

لوح قيادة Lamborghini Sesto Elemento

يتكون لوح قيادة سيارة  lamborghini من مجموعة من العدادات البسيطة إلى ألياف الكربون التي تزين كل سطح ، ليس هناك تنازلات للراحة في هذه السيارة الفاخمة . ربما يكون هذا ما يجعله عصري وأنيق جداً . على الرغم من أنه بسيط للغاية ، إلا أن لا يزال لامبورغيني لا يخطئ ، فالجميع يحب هذه السيارة .

 لوح قيادة Honda S2000

لا تعرف السيارات اليابانية تمامًا التصميمات الداخلية المتطورة ، ولكن مجموعة العدادات في S2000 وحدها قد أعطتها مكانًا في هذه القائمة . لا توجد هنا أجهزة اتصال تناظرية ، لكن يوجد فقط خط رقمي لعداد السرعة وثلاثة أخرين فضلاً عن الضروريات مثل : الوقود ودرجة حرارة الزيت والأميال . تمكنت هوندا من أن تكون مبسطة ، ولكنها ذو أفاق مستقبلية ، وستصبح بالتأكيد كواحدة من أروع التصاميم في التاريخ .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *