عبارات عن الطفولة

الأطفال هم بسمة الحياة ، وهم من يكسبون للحياة مذاقها فبدون الأطفال لا تحمل الحياة أي معنى ولا روح ، فقلوبهم صافية نقية ، لا يعرفون معنى للكره والحسد ، فمرحلة الطفولة هي أجمل المراحل العمرية  التي يعيشها الإنسان ، حيث هي المرحلة التي يعيشها بذاته ولا يهمه العالم وما فيه ، فقلوب الأطفال هي مصدر الحب والحنان .

الطفولة

هي البسمة البريئة، ورؤية الحياة بسيطة سهلة خالية من المشاكل والهموم، هي عالم وردي تملأه الأحلام السعيدة، هي القلب الأبيض الذي لا يشوبه شيء ولا يمتلئ إلّا بالحنان والحب، هي المسامحة والعفوية في كل شيء. الطفولة من أجمل مراحل الحياة وأعذبها حيث يكون الطفل في منتهى البراءة والصفاء لا يشغل تفكيره سوى ألعابه ومحيطه، هم الضحكة البريئة والقلب الصافي حيث لا أحقاد ولا تفكير ولا حساب إلا لليوم الذي يعيشه الطفل.

وليس هناك أجمل ولا أروع من مشاكسة الأطفال وحيلهم والحجج التي يقدّمونها للتهرب من شيء ما مثل عدم شرب الدواء أو الغياب عن المدرسة. الطفولة هي ربيع الحياة وبراعمه المتفتحة التي تملأ الدنيا بروائح زكية عطره، وهي الأحلام والأمل وهي كقطرات الندى فوق الورود الجميلة في صباحات الحياة المشرقة. وقد تعددت الكلمات التي تصفهم، في ضحكة الأطفال زرقة السماوات… واتساع البحر… ولمعان الأنجم وفيها سلسبيل يجري… ورائحة الأرض لما زارها المطر.

كلمات عن الطفولة

-ما أجمل الطفولة تجد في ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة لا يحقدون ولا يحسدون وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون. يعيشون اليوم بيومه بل الساعة بساعتها لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد ولا يفكرون كيف سيكون وماذا سيعملون.

-أحاسيسهم مرهفة وأحاديثم مشوقة وتعاملاتهم محبة. إن أساءت إليهم اليوم في الغد ينسون وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لأن قلوبهم بيضاء لا تحمل على أحد.

-وبتعاملك اللطيف معهم أعطوك كامل مشاعرهم حباً واحتراماً وتعلقاً.

– صفات نعم طفولية ولكنها جميلة ورائعة والأروع من ذلك أن تكون فينا نحن الكبار فنكتسب منهم فن التعامل ونأخذ منهم نقاء القلب وصفاء النفس.

-الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم وقلبِ نقيّوروح براءة.

-الطفولة عالمٌ مُخمليّ، مُزدانٌ بقلوبٍ كالدُر، وأرواحٌ باذِخة الطُهر. -الطفولة شجرة نقاء وارِفة الظِلال، وأغصان عفويّة تحمِل ثِمار القبول والمُتعة. الطفولة ربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلّد جيد الحياة فتكون زينة لها.

-الطفولة قصّة حُلم، وقصيدة أمل، وخاطِرة عذوبة. الطفولة حياة الروح، وروح الحياة. الطفولة أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبق .

كلمات راقت لي عن الطفولة

-صفحة بيضاء، وحياة صفاء، ثغر باسم وقلبِ نقيّ، وروح براءة. -عالمٌ مُخمليّ، مُزدانٌ بقلوبٍ كالدُرر، وأرواحٌ باذِخة الطُهر.

-شجرة نقاء وارِفة الظِلال، وأغصان عفويّة تحمِل ثِمار القبول والمُتعة.

-ربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلّد جيد الحياة فتكون زينة لها.

-قصّة حُلم، وقصيدة أمل، وخاطِرة عذوبة. حياة الروح، وروح الحياة.

-أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق..على عُجالة فأعذري تقصيري.

-شقِيّه وُمجنُونه ترمِي نظراتهآ الخجِله ببراءه وُحنآن تتمنى لُو العآلم مُلكها… لمآ جرح ضعِيف وُلا بكِيّ يتِيم وُلا اُستُعمِرت أي بلده. إذا ما كبُر همُهآ بِقلبِهآ غسلتُه قطرات المطر..

-وُإذا زادت هُمُومهآ محآها ضِيِّ القمر.. وُبِقُبلةٍ صغِيرة غفت ليلها وُ هجُرت السهر.

– هآرِبه مِن عان فارحمُونِي مِن عآطِفةٍ خرساء وُ كلِماتٍ جوفاء .. فلآ أُرِيدُ حُباً وُلآ أُرِيدُ عِشقاً وُلآ أُرِيدُ غرام.

-مِن ها هُنا أهتِف إنِي طِفله صغِيره، أرحمُ أحلآمِي البرِيئه لآتُطالِعُوا ألأًنثى التِي أسكُنُها.. وُترمُوا حِبآلكُم علِي لِأسكنُها.. لا تقتِربُوا مِنِي تتسآبقُون تُرى؟ من تربع على كُرسِيِّ قلبِي وُيُمسِي ملِكاً لِقلعتِي الحصِينه.

– اترُكُونِي ألعب وُ أجرِي أُلاحِق الفرآشآت فِي طُفُوله وُأقطِف ألأزهآر فِي شقاوة وُأُسابِق النهر فِي غباوه وُحِين أتعب أتوسدُ العِشب الأخضر مُتناسِيةً أُنُوثتِي فأنا طِفله.. وُأُرِيدُ أن أضل طِفله.

شعر أبو القاسم الشابي عن الطفولة

يا قطعة من كبدي فداكِ يومي وغدي

وداد يا أنشودتي البكر ويا شِعري الندي

يا قامة من قصب السكر رخص العِقدِ

حلاوة مهما يزد يوم عليها تزدِ

توقذدي في خاطري وصفّقي وغردي

تستيقظ الاحلام في نفسي وتسقيها يدي

عشرون قل للشمس لا تبرح وللدهر إجمدِ

عشرون يا ريحانه في أُنملي مبددِ

عشرون هلل يا ربيع للصبا وعيِّدِ

وبشر الزهر بأختِ الزهر وإطرب وأُنشدِ

وانقل إلى الفرقدِ ما لم نمدهُ عن فرقدِ

يا قطعةً من كبدي فداكِ يومي…. وغدي

شعر عبد الله بسام عن الطفولة

أهلاً وسهلاً بالنسيم

اهلاً به في الدار

النسيم قد دخل

بعد أن فتحنا له باب الدار

رأيتُ براعماً صغاراً

بسمتهم كروعة الأزهار

طابت أشكالهم جمالاً

دموع براءتهم كانت كالأمطار

وتذكرت أطفالاً صغاراً

من فلسطين المحتلة ماتوا على يد الكفار

وأطفالاً آخرين من العراق

ماتوا… خطفوا.. والله أعلم بكل ما بهم قد صار

رأوني الأطفال أرفع كفيّ لله

لأتجه لله بالدعاء لنسيم قد دخل الدار

وبدأت دعائي للأطفال البراعم الصغار

وقلت اللهم نجِّ الأطفال من النار

وأدخلهم برحمتك جنات عدن

قد جرت من تحتها الأنهار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *