كيف افرمت جوال سامسونج

أجهزة سامسونج اليوم من بين أكثر الأجهزة التي يتم تداولها بين الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية اليوم، حيث تعد شركة سامسونج من بين أهم الشركات التي تنتج الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الهاتف المحمول اليوم، وتعمل أجهزة سامسونج الذكية اليوم من خلال نظام تشغيل الأكثر استخداما وهو الأندرويد ومن السهل فرمتة الجهاز الذي يعمل من خلال نظام تشغيل الأندرويد من خلال عدة خطوات يتم تنفيذها على الأجهزة مع أختلاف الإصدارات الخاصة بها.

أسباب فرمتة أجهزة سامسونج

يوجد العديد من الأسباب التي تدفع أصحاب جهاز سامسونج إلى إعادة ضبط المصنع أو فرمتة الجهاز ومسح جميع البرامج التي تم تحميلها على الجهاز من قبل، ومن بين أشهر الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى فرمتة الجهاز ما يلي.

1- أن يتم وضع قفل للجهاز ونسيان القفل وهنا يتوجب إعادة ضبط الجهاز مرة أخرى بهدف استخدام الجهاز مرة أخرى وهنا يتوجب إعادة إدخال البريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات التي تم إزالتها خلال فرمتة الجهاز.

2- في حالة أن يعاني أصحاب الجهاز من البطء الشديد في الجهاز وبحاجة إلى زيادة السرعة مرة أخرى هنا يجب إعادة ضبط المصنع وفرمتت الجهاز.

3- أن يتم تشغيل العديد من التطبيقات التي يرفض الجهاز تجميلها أو التعرف عليها نظرا لوجود خلل في نظام التشغيل.
4- في حالة تعرض الجهاز أو نظام التشغيل إلى الفيروسات والهجوم الخارجي الأمر الذي يؤثر على النظام وطريقة العمل.

طرق فرمتة جهاز سامسونج

على الشخص الذي يمتلك جهاز سامسونج ويسعى إلى فرمتة الجهاز نتيجة وجود مشكلة ما في النظام أن يعلم الكثير من الأشياء التي سيتعرض لها عند الفرمتة والتي من بينها أن التطبيقات التي تم تحميلها والتعامل معها على الجهاز سوف يتم حذفها، كما أن مقاطع الفيديو والصور التي تم تصويرها من خلال الهاتف سوف يتم حذفها هي الأخرى، وكلمات المرور هي الأخرى التي قد تم حفظها على الجهاز قد تم حذفها وغيرها من الأمور التي لابد من وضعها في الاعتبار حتى لا تتعرض إلى فقد الوسائط المختلفة.

ومن خلال الخطوات التالية من السهل فرمتة جهاز سامسونج من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز.

1- لفتح القائمة يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالإعدادات التي توجد على الشاشة الخاصة بالجهاز.
2- يتم بعدها الضغط على خيار الخصوصية من القائمة الخاصة بالإعدادات عملا على فتح قائمة الخصوصية.

3- يتم الضغط على الخيار الخاص بالأستعادة وهو مكتوب بالشكل التالي back up and reset ومن ثم أختيار استعادة ضبط المصنع وهو مكتوب على النحو التالي factory data reset.

4- وأخيرا يتم الضغط على استعادة ضبط المصنع الخاص بالهاتف وهي مكتوبة على النحو التالي reset phone وستبدأ على الفور عملية الفرمتة وعلى الشخص أن ينتظر حتى ينتهي الجهاز من عملي الفرمتة كاملة ولابد من إعادة ضبط الوقت والتاريخ الخاصة بالجهاز على الفور بعد أن تتم عملية الفرمتة، وبعدها إعادة تحميل جميع التطبيقات والوسائط الخاصة بكم ووضع كارت الذاكرة الخارجية في حالة نزعه من الجهاز خلال عملية الفرمتة.

ومن الممكن فرمتة جهاز سامسونج من خلال مفتاح رفع الصوت وتتم بناء على الخطوات التالية.

1- بداية يتم اغلاق جهاز السامسونج ومن ثم العمل على الضغط على الأزرار التالية وهم مفتاح رفع الصوت ومفتاح التشغيل ومفتاح الهوم على أن يتم الضغط لمدة خمس ثواني متواصلة على تلك المفاتيح.

2- نزع الأصابع من على زر الفتح أو الباور مع الاستمرار في الضغط على رفع الصوت ومفتاح الهوم حتى يظهر لك قائمة الاستعادة باللون الأخضر على شاشة الجهاز.

3- لابد من إيقاف الضغط على المفاتيح وأستخدام المفتاح الخاصة بالصوت من أجل الوصول إلى wipe data/factory reset ومن ثم الضغط على مفتاح الباور وبعدها سوف تظهر نافذة من أجل تنفيذ العملية الخاصة بحذف البيانات بعدها تقوم بالضغط على yes-delete all user data وسوف تظهر لكم جملة wipe complete.

4- يقوم الشخص بعدها بالضغط على خيار reboot system now ومن ثم الضغط على الفور على زر إعادة التشغيل للجهاز وبعدها يقوم الجهاز بعمل الفورمات وهنا سوف يتم حذف جميع البيانات بالشكل التلقائي وبعد الانتهاء من تلك الخطوة سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

5- يتم ضبط الوقت والتاريخ ويتم إعادة تحميل التطبيقات مرة أخرى مع الحرص أن تكون تلك التطبيقات الحديثة خالي من الفيروسات والملفات التي لا رغبة بها على الجهاز وتتسبب في تعطيل العمل.

خطوات تبديل بطارية جهاز سامسونج

من الممكن أن تتعرض بطارية الجهاز إلى عدة مشاكل الأمر الذي يؤدى إلى ضرورة قيام الشخص بتبديل البطارية ومن السهل تبديل البطارية من خلال الخطوات التالية.

1- أن يتم شراء بطارية جديدة ملائمة للهاتف والتي تتناسب مع الجهاز من حيث التشغيل.
2- يتم قفل الجهاز من خلال زرار الباور.
3- نزع البطارية القديمة وضع البطارية الحديثة على أن يتم شحن الهاتف وهو مغلق ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *