خلفيات مقلمة 2019

إن اختيار لون الدهان المناسب لكل جزء بالمنزل هو أمر مهم يصعب تنفيذه بسهوله ، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بألوان دهانات الصالة ، فهي الوجهة الأولى للمنزل ، ومن خلالها يتم أخذ الانطباع الأول عن شخصية المالك وذوقه الشخصي في اختيار الألوان ، وتعد الخلفيات المقلمة هي الأكثر والأحدث استخدامًا خلال عام 2019 .

ما هي الخلفيات المقلمة

تتشكل الخلفيات المقلمة من لونين لهما صفات مختلفة ، ويتم المزج بين اللونين على هيئة خطوط رأسية أو أفقية ، وفي الغالب لا يتم استعمال درجات اللون الواحد ، بل يتم الأمر باستخدام لونين إحداهما داكن والآخر أفتح ، ولكن يجب الحرص على أن يكونا اللونين متناسقين .

أشكال تصاميم الخلفيات المقلمة

الأسود والأبيض

تعد الخلفية المقلمة باللونين الأبيض والأسود هي الأكثر شيوعًا ، نظرًا لأنها تكسب المكان أناقة وعصرية ، وفي حالة اختيار هذا التصميم فمن الممكن إضافة ديكورات باللون الأحمر الذي ينسجم مع هذا الثنائي .

المقلم المائل

من الممكن استخدام نقشة المقلم بطريقة مائلة ، حيث يساعد ذلك على إضفاء أسلوب مودرن بالغرفة ، كما أنه يعمل على كسر الروتين والشكل النمطي لتلك النقشة ، وتصير ديكورات الحائط ملفتة وجذابة بشكل أكبر .

المتعدد الثخانة

يمكن تصميم النقشة المقلمة من خلال عمل خطوط متعددة الثخانة ، مما يساعد على كسر المظهر النمطي في تكرار الخط ، ومن الممكن أن يتم عمل هذا التصميم من خلال ألوان متعددة .

المتعدد الألوان

يمكن استخدام تدرجات لونية من الفاتح إلى الداكن من اللون الواحد ، أو استعمال مجموعة متنوعة من الألوان المبهجة في تلك النقشة ، وغالبًا ما يتم استعمال الألوان في غرف النوم الخاصة بالأطفال وفي الحمامات .

المقلم على جزء من الجدار

ليس شرطًا أن يتم دهن كافة الحوائط بالنقشة المقلمة ، حيث من الممكن أن يتم تحديد جزء من الحائط ودهنه بتلك النقشة ليكون مميزًا ، ويتم اختيار هذا الجزء بناءًا على وضع الأثاث بالغرفة الذي يجعلنا نستطيع تمييز هذا الجزء من ديكورات الحوائط .

طريقة عمل خلفيات مقلمة على الجدار

اختر بين خطوط أفقية أو رأسية

انظر حول غرفتك وحدد المكان الذي ترغب في رسم الخطوط فيه ، إذا كنت تريد أن تبدو الغرفة أيضًا أطول أو أوسع ، فاختر الخطوط الأفقية ، ولجعل أسقفك تبدو أطول ، اختر الخطوط العمودية وأجعلها تصل إلى قمة الجدار .

اختر لونين أو ثلاثة ألوان منسقة للخطوط

بمجرد تحديد التصميم ، اختر نظام ألوان للخطوط ، ويفضل اختيار الألوان الدافئة أحادية اللون ، مثل الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر أو البني أو الكريم أو الأسمر ، للحصول على مساحة مريحة ودافئة ، أما إذا كنت تريد ألوان أكثر جرأة ، فيمكن استخدام الأزرق والأرجواني والأسود والأبيض أو الفضي .

توجد عدة أنواع من التصميمات المقلمة ، فهناك تصميمات ذات خطوط أحادية اللون أي أنها تستخدم عدة درجات من لون واحد ، بينما هناك تصميمات تستخدم الألوان المتشابهة في المظهر ولكنها ليست بنفس اللون مثل مثل الأخضر والأصفر والبرتقالي ، وهناك تصاميم متباينة الألوان مثل الأبيض والأحمر والأسود .

طلاء الجدار بأكمله بطبقتين من اللون الأساسي

اختر اللون الأخف ليكون القاعدة ، حيث سيكون من الأسهل الطلاء على لون أفتح من لون أغمق ، استخدم بكرة لوضع طبقة الطلاء الأولى بالتساوي ، واتركها تجف لمدة 24 ساعة ، ثم ، ضع طبقة ثانية في اليوم التالي ، وبعد ذلك يتم ترك الطلاء لمدة 48 ساعة .

قياس الجدار والقسمة على عدد الخطوط للحصول على عرض كل منها

إذا كانت جميع خطوطك ستكون بنفس العرض ، فاستخدم شريط القياس للحصول على طول الجدار أو ارتفاعه ، بالنسبة إلى الخطوط الرأسية ، قم بقياس طول الجدار ، وبالنسبة للخطوط الأفقية ، قم بقياس الارتفاع ، ثم قسّم القياس على عدد الخطوط التي ترغب في الحصول عليها .

استخدم مسطرة لوضع علامات الخطوط على الحائط

ابدأ في الزاوية العلوية اليسرى من الجدار وقم بالقياس لأسفل للحصول على خطوط أفقية أو إلى اليمين للحصول على خطوط رأسية ، وقياس عرض خط واحد ، ضع علامة “X” صغيرة بالقلم الرصاص ، وقم بقياس عرض خط آخر من تلك العلامة ، واستمر في المتابعة حتى تضع علامة على حواف كل خط ، وبعد الانتهاء قم بتوصيل العلامات لحواف الخطوط على طول مستوى لتكوين خط مستقيم .

ضع شريط لاصق فوق الخطوط واضغط لأسفل على الشريط

ضع الشريط بحيث يكون خارج الخط الذي قمت بتمييزه للخطوط ، مما يؤدي إلى إنشاء خطوط العرض الصحيحة، سيضمن ذلك عدم وصول أي لون من الطلاء إلى اللون الأساسي ، ثم قم بوضع يديك على الشريط ، والضغط بقوة لمنع الطلاء من الخروج من تحت الشريط .

الدهان حول محيط الخطوط باستخدام فرشاة رسم

اغمس الفرشاة الجافة متوسطة الحجم في اللون الذي تريده ، واترك الطلاء ينساب من الفرشاة حتى يجف ،  ثم ابدء بالدهان ولكن احرص على عدم الوصول إلى المناطق التي تريد أن يظهر فيها اللون الأساسي ، واستخدم بكرة صغيرة لتطبيق طبقتين من الطلاء على الخطوط ، واترك الطلاء لمدة 24 ساعة ثم ضع طبقة ثانية ، وبعد الانتهاء دع الجدران تجف لمدة 24 ساعة ثم انزع الشريط برفق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *