مهن حديثة كرتون

يمكن المساعدة في تنمية مهارات أطفالنا من خلال تعليمهم المهن المختلفة ، باستخدام الصور التي تشير إلى تلك المهن ، و باستخدام لغتنا العربية ، من الممكن أن نقوم بطباعة الصور الخاصة بالمهن ، و يمكنك تتبع عدد من المراحل لتقديم تلك الجلسة لطفلك ففي أول الأمر عليكي أن تقدمي له المسمى للمفهوم الجديد الذي تنقليه له فعليك ترديد  اسم المهنة كالنجار أو الطيار أو الرسام.

وبعد ذلك تأتي المرحلة التي يتم فيها التأكد اذا ما كان الطفل تعلم الأسماء أم لا، فقط عليك الإشارة إلى الصورة التي عليها صاحب المهنة واسأليه عن اسمه، ففي حالة امتناعه عن الإجابه أو إبدا الرغبة في عدم الإستمرار في هذه الجلسة فلا تجبريه على فعل ذلك ، فقط كل ما عليك هو تكرار العملية في وقت لاحق وسوف يستجيب مع التكرار.

مهنة النجار

– تعتبر مهنة النجار هي عمل إحترافي إبداعي يتطلب إمكانية الإبتكار والتصميم، فيجب أن يكون موهوبا حتى يتمكن من إتقان تلك المهنة، ويقوم النجار بصناعة أثاث المنزل والأعمال الخشبية المتنوعة التي تتميز بالرقي والجمال.

– ومن الأدوات التي يستخدمها النجار؛ المطرقة التي تستخدم للطرق على المواد الصلبة، والمفك للف المسامير أو ربطها، والمسامير، والمنجرة وهي عبارة عن طاولة من الخشب يستخدمها ليقوم بالعمل عليها، والدسار الذي يقوم بربط قطع الأثاث ببعضها، والكماشة التي تستخدم لنزع مسمار من قطعة خشبية، والمتر الذي يساعده في قياس الأبعاد وتحديدها، والزاوية القائمة وهي عبارة عن خشبتين مربوطتين ببعدهما بينهما زاوية قائمة لإحداث خط عمودي، والمنشار والدقماق.

مهنة الطباخ

يقوم الطباخ بتحضير الوجبات الغذائية مثل الحلويات والشوربة والوجبات الرئيسية، ويقوم بالإعداد والتقطيع والتجهيز والطبخ على النار وتوزيع الطعام في الأطباق وصحون التقديم، يحتاج عمل الطباخ إلى أن يقف وقتا طويلا أمام الفرن والقلاية بالإضافة إلى إستخدام مختلف الأطعمة التي تحتاج مستوى عالي من الإهتمام والنظافة، ومن الأدوات التي يستخدمها والتي يجب أن يعرف كيفية إستخدامها بشكل سليم الحلل والسكاكين والقلايات.

مهنة رجل الشرطة

رجل الشرطة هو أحد الأفراد المؤولون عن تحقيق الأمن والسلامة للمواطنين، فقد منحته الدولة الثقة وأعطته كامل الصلاحيات للتصرف من أجل الحفاظ على أمان الوطن، وهو يعد بمثابة وسيط بين أصحاب الحقوق المنهوبة والجهة أو الشخص الذي قام بسلب تلك الحقوق ، ومن المهام التي يقوم بها رجل الشرطة؛ الحفاظ على النظام والأمان العام، وتطبيق القوانين، والكشف عن الجرائم والمساعدة على الحد منها، وتوفير الأمان للمواطنين، والحفاظ على الجانب الأخلاقي بشكل عام، المساعدة في حل المشكلات.

مهنة الطبيب

يعد الطبيب هو المسؤول عن علاج الناس وشفائهم بأمر الله عز وجل، فيقوم الطبيب بالكشف عن المرضى وتحديد طبيعة ألامهم ووصف العلاج المناسب لها، كما أنه يقوم بإجراء العمليات إن تطلب الأمر ذلك، ومن الأدوات التي يستخدمها الطبيب في عمله السماعة والترمومتر والعديد من الأدوات الأخرى باختلاف تخصص الطبيب، فكما نعلم أنه هناك الكثير من تخصصات الأطباء فهناك طبيب العيون، وطبيب الأسنان، وطبيب للنساء، وطبيب للأطفال والمزيد والكثير من تخصصات الأطباء.

مهنة الفلاح

يقوم الفلاح بزراعة الأرض بالمحاصيل المختلفة، فهو المسؤول عن توفير الخضار والفاكهة للناس حتى يتمكنوا من إعداد الأطعمة والحصول على التغذية المناسبة لإمداد أجسامهم بما يحتاجونه، ويجب على الفلاح أن يتعرف على مواسم المحاصيل حتى يتمكن من زراعتها، فهناك المحاصيل التي تحتاج للحرارة والشمس وهي المحاصيل الصيفية، وهناك محاصيل تحتاج للبرودة وهي المحاصيل الشتوية، ومن المحاصيل التي يقوم الفلاح بزراعتها الخيار والطماطم والتفاح والبطيخ والعنب.

مهنة المعلم

يعتبر المعلم هو المسؤول عن تطوير الشخص ذهنيا وتزويده بالمعلومات التي يتطلبها حتى ينشأ ويتعلم ويكبر، فهناك عدد من التخصصات للمعلمين هناك معلمين للمراحل التمهيدية والإبتدائية والإعدادية والثانوية وفي كل مرحلة من تلك المراحل هناك العديد من التخصصات أيضا، فهناك معلم اللغة العربية واللغة الإنجليزية، والعلوم والرياضيات واللغة الفرنسية والدراسات الإجتماعية والكثير من التخصصات على مختلف المراحل التعليمية.

مهنة البائع

البائع هو الشخص الذي يقوم ببيع الأشياء لنا سواء كانت أطعمة أو ملابس أو أحذية أو خضروات أو فاكهة، فيعتبر البائع هو الوسيط بين من يقوم بتصنيع السلعة ومن يقوم بشرائها.

مهنة رجل المطافيء

رجل المطافيء هو الشخص المسؤول عن إخماد الحرائق وإطفائها والسيطرة عليها، ففي حالة إندلاع أي حريق في المنزل أو المصنع أو المكتب أو أي مكان ما علينا سوى الإستعانة برجل المطافيء الذي يأتي إلينا بصحبة سيارته الحمراء الشهيرة وخرطوم المياة ليسيطر على الموقف.

مهنة الممرضة

الممرضة هي الشخص المساعد للطبيب بمختلف تخصصاته فتقوم الممرضة برعاية المرضى والسهر على راحتهم في المستشفيات والمساعدة على التخفيف من ألامهم وتوصيل شكواهم إلى الطبيب.

مهنة الحلاق

هي مهنة لكل من الرجال والنساء، ويقوم الحلاق بقص الشعر وتهذيبه وتصفيفه بشكل جميل وجذاب بالشكل الذي يتناسب مع شكل الوجه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *