تصاميم اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام ، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716 ، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة ، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق يوم 23 سبتمبر 1932م .

تحتفل المملكة  بمناسبة هامة من كل عام في 23 من سبتمبر بـ اليوم الوطني السعودي ويحمل هذا العام رقم 89 لسنة 2019 ، وهناك استعداد وفرحة عارمة بذلك اليوم إلى جانب احتفالات ضخمة وعروض كثيرة  يحظى بها المواطنين بداخل مدن المملكة على جميع الهايبر ماركت على السلع والمنتجات والأجهزة ، ويلقي الأمراء والملوك بعض الخطابات الرسمية التي تبرز جانب التطور والحضارة التي شهدتها المملكة في عصرها الأخير .

توحيد المملكة العربية السعودية

في يوم 5 شوال 1319 هـ الموافق 15 يناير 1902م تمكن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود من استعادة الرياض عاصمة أسلافه مؤسسي الدولة السعودية الثانية والعودة بأسرته إليها .

بعد استرداد الرياض واصل الملك عبد العزيز كفاح لمدة زادة عن ثلاثين عاماً من أجل توحيد مملكته ، وتمكن من توحيد العديد من المناطق من أهمها : جنوب نجد وسدير والوشم سنة 1320 هـ / 1902م ، ثم القصيم سنة 1322 هـ / 1904م ، ثم الأحساء سنة 1331 هـ / 1913م ، وصولاً إلى عسير سنة 1338 هـ / 1919م ، وحائل سنة 1340 هـ 1921م ، إلى أن تمكّن عبد العزيز من ضم منطقة الحجاز بين عامي 1343 هـ و1344 هـ الموافقة لسنة 1925م ، وفي عام 1349 هـ / 1930م تم استكمال توحيد منطقة جازان .

وفي السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـ الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932م صدر أمر ملكي للإعلان عن توحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية اعتباراً من الخميس 21 جمادى الأولى عام 1351  ،  الموافق 23 سبتمبر 1932م .

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة  بيومها الوطني كل عام ، حيث يُعد ذلك اليوم الشاهد على توحيد البلاد من قبل الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود في عام 1932م ، وفي ذلك اليوم وُضع دستور البلاد بشكل رسمي وفق أحكام الشريعة الإسلاميّة .

وسُمي الملك عبد العزيز بملك المملكة العربية السعودية ، واختير شعار الدولة على شكل سيفين متقاطعين توجد بينهما نخلة ، وبالنسبة للعلم السعودي فأصبح أخضر اللون ، ومُستطيل الشكل ، ومكتوب في منتصفه الشهادة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) باللون الأبيض ، ويقع أسفلها سيف باللون الأبيض .

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

أما مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي فتكون من خلال إلقاء الخطابات ،  وإقامة حفلات استقبال ، وإقامة الأنشطة المدرسية ، كما يتم مشاهدة الملك ،  والأمراء ، ووزراء الحكومة السعوديّة على شاشات التلفاز ، وهم يُمارسون دورهم الثقافي المُتعلق بتلك الذكرى .

تصاميم اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام ، ونتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كل المجالات ، حتى أصبحت المملكة في وقت قياسي ضمن أفضل الدول المتقدمة .

وعلى عادتها في كل عام تحتفل المملكة باليوم الوطني هذا العام ، والذي يصادف يوم الأثنين 23 سبتمبر ، ويحتفل فيه السعوديون بيوم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله ، ودائمًا ما يبدع المصوِّرون في التقاط أجمل الصور للألعاب النارية والاحتفالات التي تقام بهذه المناسبة ، ولهذا نريكم اليوم أجمل الصور والتصاميم لهذا اليوم المهم للسعودية على مدار السنين ،  وصور أخرى يمكن استخدامها كصورة عرض في برامج التواصل الاجتماعي ،  والتي تُعزِز فينا رُوح الوطنية وحب الوطن .

وتجوب أرجاء المملكة العربية السعودية كل مظاهر الاحتفالات والفرح بذكرى تأسيس المملكة ، ليشمل الاحتفال بمسيرة زاخرة بكافة أشكال الجد والاجتهاد لتحقيق النهضة والتقدم والرقي لشعبها ، ولا تقتصر مظاهر الاحتفال أيضاً على مؤسسات الدولة أو قنواتها الرسمية فقط ، بل إن السعوديين أنفسهم انبروا في التعبير عن حبهم لبلدهم بطريقتهم الخاصة .

يريد جميع زوارنا الكرام مشاهدة أجمل الصور الجديدة التي تخص اليوم الوطني السعودي ، ومن هنا نقدم لأشقائنا بجميع أنحاء المملكة العربية أبرز وأهم صور اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *