منتجعات و فنادق ” طيبة اراك “

- -

تعد شركة أراك هي الشركة العربية السياحية شركة مساهمة مقفلة يقع مركزها الرئيسي في المدينة المنورة، وتم تأسيسها في عام 1997م برأس مال يبلغ قدره 50 مليون ريال سعودي، وبعد ذلك تم رفع رأس مالها وزيادته حتى بلغ 500 مليون ريال سعودي، وتعد تلك الشركة هي الذراع السياحي لشركة طيبة القابضة التي تمتلك منها نسبة 68.87%.

تمارس شركة أراك العديد من الأنشطة منها كل الأنشطة التي تتعلق بالمتنزهات والفنادق بكافة أنواعها بالإضافة إلى الشاليهت والشواطيء الخاصة والموتيلات ونوادي الرياضات البحرية والقوارب والمناطق السياحية والحدائق وتمتلكها سواء كان من خلال الشراء أو الإنشاء أو الإستثمار من خلال التأجير أو البيع أو الإستئجار وتقوم بإدارتها صيانتها وتشغيلها.

كما تقوم الشركة بممارسة كافة الأعمال الأساسية أو بشكل وسيط لتقوم بإدارة وتشغيل وصيانة جميع الأنشطة السابق ذكرها كما تقوم بتقديم كل خدمات السفر والسياحة بما فيها المجموعات السياحية والرحلات خارج وداخل مدن المملكة وتهييء كل الوسائل الممكنة لتستقبلهم وتقوم بتسكينهم ومن أهم المشاريع التي قدمتها شركة أراك:

طيبة أراك المدينة المنورة

– تطل أجنحة فندق طيبة أراك على المسجد النبوي الشريف بشكل مباشر، كما أنها توفر مكان للإقامة عن طريق خدمات ذاتية في المدينة المنورة، كما يوجد مركز طيبة المتخصص للتسوق والذي يقع فقط على بعد عدة خطوات من موقع الإقامة.

– وتمتاز الأجنحة في فندق طيبة أراك بأنها ذات ديكورات غنية ومزودة بأثاث خشبي قيم وأقمشة مزخرفة جذابة، كما أن جميع الأجنحة مزودة بخدمة الواي فاي بشكل مجاني وبها شاشة مسطحة يوجد بها العديد من القنوات الفضائية، ويوجد بالأجنحة مطبخ كامل التجهيزات، كما أن هناك العديد من الأجنحة التي تطل مباشرة على المسجد النبوي الشريف.

– يقدم فندق طيبة أراك متجرا كبيرا لبيع الهدايا في مكتب الإستقبال والموقع والذي يوفر الخدمة للنزلاء على مدار 24 ساعة ويوجد بها خدمة تمكن النزلاء من تخزين أمتعتهم، كما يتوفر لدى الفندق المطاعم العالمية والمحلات التجارية على بعد ما يقل عن الخمس دقائق من خلال السير على الأقدام.

– ويتوفر لدى الفندق مواقف مخصصة للسيارات ولكنها تشمل تكاليف إضافية يجب تسديدها بخلاف تكلفة الإقامة في الفندق.

– تلك المنطقة من المدينة المنورة تعد من أفضل المناطق لدى النزلاء استنادا على التقييمات التي أعطوها للفندق، تلك المكان أيضا يعد من أفضل المواقع ذات التقييم الأعلى في المدينة المنورة فيشعر الضيوف فيه بالسرور وحصل الموقع على تقييم من الزائون قدره 8.8 درجة.

منتجع ينبع أراك

يقع تلك المنتجع على كورنيش مدينة ينبع الجديد والذي يعد أحد أجمل الشواطيء التي تطل على البحر الأحمر على مساحة تبلغ 45 ألف متر مربع، ويضم المنتجع عدد 63 شاليه و22 غرفة فندقية فخمة والعديد من الخدمات الرياضية وغرفة للساونا البخار وحوض جاكوزي وحمام سباحة، بالإضافة إلى مطعم يطل على البحر مباشرة.

منتجع العلا أراك

يتكون المنتجع من عدد 42 غرفة واسعة مزدوجة مع ميزة الدمج بين الغرف من خلال الأبواب الداخلية، وتشمل كل غرفة على دورة مياة وعدد من الخدمات والمرافق بالإضافة إلى أن المنتجع يضم 4 أجنحة فخمة للغاية يضم كل منها غرفتين نوم وسفرة طعام وصالون ودورتين مياه وتطل جميع الغرف مباشرة على حديقة الفندق.

فندق المدينة أراماس

فندق المدينة أراماس هو فندق من فئة الخمس نجوم الواقع في الجهة الغربية من المنطقة المركزية التي تحيط المسجد النبوي الشريف الممتد على طريق السلام، ويتكون الفندق من 10 طوابق بالإضافة إلى الدور الأرضي، ويحتوي على 280 غرفة فخمة، بالإضافة إلى 31 محل تجاري، ويستوعب الموقف الخاص بالسيارات عدد 59 موقف.

فندق بكة أراك

فندق بكة أراك هو فندق فئة الأربعة نجوم ويقع في شارع أجياد بـ مكة المكرمة والذي يبعد عن المسجد الحرام ما يقرب من 1.7 كيلو متر ويتكون من 14 طابق ويضم حوالي 436 غرفة بالإضافة إلى دور مطعم ودور مصلى وهناك دول الميزانين ودور أرضي مخصص للإستقبال والمحلات التجارية، وعدد 3 أقبية مخصصة كموقف للسيارات تستوعب حوالي 116 موقف وتم افتتاح الفندق عام 2013م.

مشروع قاعة مناسبات العلا

تقع تلك القاعة في مدينة العلا وتبلغ مساحتها 745م2، وهي عبارة عن قاعة مناسبات للأغراض المتعددة والتي تتسع لما يزيد عن 400 شخص.

فندق الخبر أراك

يقع تلك المشروع ف مدينة الخبر تحديدا في شارع الأمير تركي بن عبد العزيز المتقاطع مع طريق الملك فيصل، وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها حوالي 90/10,154 م2، وتم الإنتهاء الآن من مرحلة تصميمات الفندق، وجاري البدء في التنفيذ.

فندق جدة أراك وأجنحة بيتانى الفندقية

يقع تلك المشروع في مدينة جدة تحديدا في طريق الأندلس الذي يقع في شمال ميدان طارق بن زياد، والذي تبلغ مساحة الأرض المنفذ عليها المشروع حوالي 43/8,759م2، وجاري العمل على الإنتهاء من الأعمال الخاصة بالتصميم للمشروع كوحدات فندقية خمس نجوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *