مشكلة مكيف الفورد وتوزيع الهواء

شركة فورد هي واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم ، و لكن قد يُصاب مكيف الهواء في فورد ببعض المشكلات من حيث دقة توزيع الهواء ، و يجب اتباع بعض التعليمات لحل تلك المشكلة في سلام دون أي خسائر .

أنظمة إدارة الهواء

– بشكل عام ، فإن مشاكل تكييف الهواء في سيارات فورد لها جذورها في نظامين محددين ، و هما : نظام إدارة الهواء و نظام تدوير الدراجات ، إن نظام إدارة الهواء هو الأول الذي يجب فحصه ، لأن بعض المشاكل بسيطة نسبيا لتشخيصها ، و على سبيل المثال ، إذا لم تعمل الأزرار و عناصر التحكم ، أو أظهرت قدرًا كبيرًا من المقاومة ، أو أظهرت مقاومة ضئيلة أو معدومة ، فقد تكون المشكلة كهربائية ، و (يتم تغطية المشاكل الكهربائية في القسم الأخير) ، في حالة عدم وجود تدفق للهواء ، و مع ذلك ، يجب فحص مربع الصمامات لفائف الصمامات .

– إن الصمامات المنفوخة هي إصلاح سهل و غير مكلف ، و يمكنك ببساطة الحصول على فتيل من نفس التقييم من متجر السيارات و استبداله ، و إذا لم يحدث تكرارًا للمشكلة فغالباً ما تكون المشاكل الكهربائية و الدوائر نتيجة الفشل المتكرر ، و غالباً ما تكون الصمامات المنفاخة للمروحة هي أول من يدخل و يمكن أن تشير إلى مشكلة في المحرك ، و التي يمكن أن تكون بديلاً بسيطًا تبعاً للطراز .

– و يجب عليك استشارة دليل المالك للحصول على تعليمات إذا كان المحرك منفاخ معيبة هو المشكلة ، و من السهل تحديد موقع صمامات التسخين و خطوط إمداد نظام الفراغ ، التي تنظم درجة حرارة و اتجاه تدفق الهواء ، بمساعدة دليل الخدمة و يمكن استبدالها بشكل رخيص .

أنظمة التبريد في فورد

– توجد أنظمة التبريد في فورد تحت غطاء السيارة ، و يجب فحصها ثانية بعد فحص نظام إدارة الهواء ، و يجب الرجوع إلى دليل المالك في البداية ، حيث يمكن تضمين مخططات و توجيهات دقيقة لاستكشاف الأخطاء و إصلاحها ، و إن استبدال حزام محرك ضاغط مفقود أو مكسور هو إصلاح بسيط للغاية بمجرد تحديد موقعه و تشخيصه ، و سوف يوفر رحلة مكلفة إلى ميكانيكي .

– يجب أن لا تنسى أن مقاطع الفيديو التعليمية على الإنترنت عن إعادة تثبيت حزام السربنتين على نظام ضغط فورد من السهل العثور عليها ، و بعد ذلك ، يجب أن تنظر إلى خراطيم التبريد ، و الأسلاك إلى الضاغط و المفاتيح التنظيمية ، و تجدر الإشارة إلى أي اتصال سيء أو أسلاك تالفة أو نقاط اتصال زيتية .

– و بعد اكتمال الفحص الدقيق ، قم بتشغيل سيارتك و لاحظ ما إذا كانت الأحزمة تدور دون انزلاق أو ضوضاء ، و كيف تشعر الخراطيم باللمس ، و يجب أن يشعر الشخص الكبير بالبرودة ، و الصغير ، دافئ ، و قد يشير أي تحول غير منتظم أو توقف أو بدء أو تأتأة على جزء من الحزام إلى مشكلة أكثر خطورة .

خطوات تصليح المكيف 

– أولاً ، ستحتاج إلى معرفة نوع مادة التبريد التي تستخدمها سيارتك ، و أفضل طريقة لتحديد هذا هو التحقق من دليل مالك السيارة أو إصلاحها ، إذا تم تصنيع سيارتك بعد عام 1994 ، فإنها تستخدم مبرد R134 ، و تستخدم السيارات القديمة المبرد R12 ، الذي لم يعد يتم تصنيعه ، و للحصول على مكيف هواء يعمل على سيارة ما قبل 1994 ، عليك أولاً اصطحابها إلى ورشة التصليح وتحويلها إلى استخدام R134 ، و يجب عليك أيضا التحقق من نظام التكييف الخاص بك للتسرب قبل البدء ، لا يمكن لنظام تبريد الهواء المتسرب تبريده بكفاءة ؛ تشغيله دون سائل تبريد كافي يمكن أن يتسبب في ضرر دائم .

– لإعادة شحن نظام تكييف الهواء الخاص بك ستحتاج إلى مبرد مضغوط (يشار إليه أحيانًا باسم الفريون) ومقياس ضغط لتتبع مقدار ما هو موجود في النظام ، و هناك الكثير من أدوات إعادة شحن AC المختلفة التي يمكنك شراؤها ، و لكن معظمها للميكانيكيين المحترفين ومكلفة للغاية .

– و لأغراض إعادة شحن سيارتك العائلية ، فإن مجموعة التغذية المتكاملة في جهاز واحد تكفي تمامًا ، و تتكون هذه المجموعات من علبة من R134 ومقياس ضغط مدمج ، و أنها تعمل بشكل جيد وسهلة الفهم ، حتى بالنسبة لشخص ليس لديه خبرة مع AC ، و يمكنك شراء مجموعات شحن AC في متجر السيارات المحلي .

تداعيات الذهاب إلى ميكانيكي

– إذا لم تؤد التحقيقات الدقيقة إلى نتائج ، فقد يكون الوقت قد حان لنقل السيارة إلى ميكانيكي فني سيارات مؤهل ، و إذا ، بعد استنفاد جميع الخيارات الأخرى ، و يستمر تدفق الهواء من خلال الفتحات لكنه يشعر بالفتور ، و قد تكون المشكلة هي نظام الخلط الهوائي ، الذي يتطلب فني سيارات من ذوي الخبرة في نظام الهواء لإصلاحه ، و إذا كان محور محرك الأقراص خارج المركز أو مكسور أو صدأ بشدة أو لا يعمل على الإطلاق .

– و هذا يعني ، إذا فشل نظام الضغط بأكمله ، فقط سيكون ميكانيكي قادرًا على إصلاحه ، و للأسف ، هذه الإصلاحات عادة لا تأتي رخيصة ، و قبل أن تؤخذ السيارة إلى ميكانيكي ، على الرغم من ذلك ، يجب عليك استدعاء ميكانيكي و شرح بدقة الأعراض و أنظمة فحصها ، و يساعد الميكانيكي الجيد الفرد على تقرير أفضل السبل للمضي قدمًا ، حتى إذا كان بالإمكان إجراء الإصلاحات على أساس ” افعل ذلك بنفسك” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *