مدينة اتلانتس المائية في دبي

مدينة اتلانتس المائية في دبي، هو منتجع فندقي فاخر يقع في قمة نخلة الجميرا في دولة الإمارات، وكان المنتجع الأول الذي يتم بناؤه على الجزيرة وهو مصمم على أسطورة أتلانتس، ولكنه يضم عناصر عربية مميزة، تم افتتاح المنتجع في 24 سبتمبر 2008 كمشروع مشترك بين كيرزنر إنترناشونال هولدينجز ليمتد واستثمار .

فندق اتلانتس

يحتوي المنتجع ذو الـ 1539 غرفة ذات طابع مميز على جناحين، يتكونان من البرج الشرقي والبرج الغربي، ويتصلان ببعضهما البعض من جناح رويال بريدج، ويكتمل بمنتزه أكوافنتشر المائي وشاطئ نسيمي الذي يستضيف العديد من الحفلات والمناسبات الأخرى .

تم افتتاح المنتجع في 24 سبتمبر 2008 كمشروع مشترك بين كيرزنر إنترناشونال هولدينجز ليمتد واستثمار، وفي أبريل 2012 استحوذ كيرزنر على حصة بالغة 50٪ في العقار مقابل 250 مليون دولار، ويستمر إدارة مكان الإقامة بواسطة منتجعات Kerzner International ، وكان المهندس المعماري وشركة التصميم Wimberly و Allison و Tong و Goo وهي شركة دولية متخصصة في الفنادق الفاخرة، ومنح المقاول الرئيسي للمشروع لشركة Laing O’Rourke ، وهي شركة بناء متعددة الجنسيات مقرها في المملكة المتحدة، وكانت Laing O’Rourke مسؤولا عن مراحل التصميم والبناء في الفندق والمنتزه المائي المكون من 23 طابقا .

الدلافين في فندق اتلانتس بدبي

في أكتوبر / تشرين الأول 2007، تلقى الفندق شحنة من 28 دلفين من جزر سليمان لاستخدامها كجزء من معرض الأكواريوم، الذي يسمى دولفين باي، وقد شجبت العديد من المجموعات البيئية هذه الخطوة ولا سيما أن حكومة الدلافين كانت قد حظرت تصدير الدلافين من قبل بعد شحنة مماثلة مثيرة للجدل إلى المكسيك، وقال مديرو الفنادق إنه على الرغم من تدريب الدلافين على التفاعل مع الزوار، إلا أنها لن تظهر في أي نوع من العروض أو الأداء الشبيه بالسيرك، وكما ذكروا أن صحة الدلافين لها أهمية قصوى، ولأن هذا النوع من الدلافين ليست من الأنواع المهددة بالانقراض، لذا فإن شحنتها لم تشكل مشكلة، وقد تمت الصفقة بموافقة حكومة دولة الإمارات وحكومات جزر سليمان من خلال شركة سولومون ماريلاند للتربية البحرية، الذين نجحوا في الغاء الحظر السابق في المحكمة، ولم يتم الكشف عن مبلغ المال المدفوع للدلافين .

مدينة اتلانتس بدبي

1- اتلانتس أكوافنتشر المائية

تخيل الإثارة في النوم تحت الماء والاستحمام بينما تراقبك الأسماك عن كثب دون الدخول فعليا في البحر، يمنحك منتجع أتلانتس الرائع فرصة لكل هذا وأكثر من ذلك بكثير، حيث تستمتع بيومك في حديقة أكوافنتشر المائية المثيرة في منتجع أتلانتس، واسمح للأدرينالين بالاندفاع عبر جسمك، سيعالجك مزالق المفتاح وأنفاق القرش وغيرها من الألعاب التي لا حصر لها بأفضل وقت في حياتك .

2- السباحة مع الدلافين

احصل على صداقة مع الدلافين في دولفين باي في اتلانتس، واستمتع بتجربة الحياة المائية شخصيا، فهذه التجربة هي نوعا من الخبرة في العمر، وهي مناسبة لجميع الأشخاص وللناس من جميع الأعمار، كما توفر لك البطاقات إمكانية الدخول المجاني إلى حديقة أكوافنتشر المائية والأخصائي البحري في الثدييات .

3- أجنحة تحت الماء

يمكنك أن تتباهى بالنوم مع الأسماك تحت سطح البحر، وكذلك الجلوس في أجنحة بوسيدون ونبتون تحت الماء، وتحتوي الأجنحة على غرف معيشة مفتوحة وغرف لتناول الطعام تتميز بجدران وسقوف زجاجية يمكن من خلالها الاستمتاع بإطلالة مذهلة على البحر تحت الماء، كما يمكنك الحصول على امتيازات ممتعة مثل الصابون مع رقائق الذهب 24 قيراط، وكذلك خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة لجعل إقامتك مريحة .

معلومات مثيرة حدثت فندق اتلاتنس

1- حدثت مهمة في المحطة السادسة من The Amazing Race 15 في متنزهها المائي، واضطر أعضاء الفريق البالغ عددهم 14 إلى النزول من زحليقة Leap of Faith الخاصة بالمنتجع والتي أسقطتهم على طول 60 مترا (200 قدم)، و 30 مترا (90 قدم) أسفل منحدر بزاوية 84 درجة وعبر نفق أسفل بحيرة أسماك القرش، وبعد استعادة الفكرة في أسفل بركة الخروج اضطرت الفرق إلى البحث في الحديقة المائية لشاطئ دولفين باي بالقرب من بحيرة والتي كانت المحطة السادسة في السباق .

ومع ذلك قام 13 من أعضاء الفريق فقط بإنزالها كأحد أعضاء الفريق، وتمت زيارة الحديقة المائية مرة أخرى في المرحلة الثامنة من The Amazing Race 28 وكانت هناك حاجة للفرق لحل لغز في حوض للماء للحاجز، وبعد ذلك كان عليهم أن ينزلقوا من الشريحة المائية لانتقام بوسيدون كمهمة متنوعة .

2- في عام 2009 تم تصوير جزء من ذا إكس فاكتور جزئيا في الفندق مع Dannii Minogue باستخدامه لاختيار المتسابقات الإناث، اللواتي انضممن إليها في العروض الحية .

3- في لعبة الفيديو Ace Combat Assault Horizon ، تجري مهمة 7 في دبي حيث يمكن للمرء أن يطير عبر بوابات فندق اتلانتس للحصول على إنجاز، وسيمنح هذا الإنجاز 10 نقاط في لعبة Gamer إلى اللاعب على Xbox 360 وكأس برونزي في PlayStation 3 .

4- الفيلم البوليوودي Happy New Year ، من إخراج فرح خان من بطولة شاه روخ خان، تم تصويره بالكامل في النخلة في فندق اتلانتس، الفيلم أيضا به نجوم مثل أبهيشيك باتشان ، ديبيكا بادوكوني ، بومان إيراني ، سونو سود ، وفيفان شاه، وتم عرضة في 24 أكتوبر 2014 .

5- في عام 2016 تم إقامة ثلاث حلقات من الموسم الثالث من “The Real Housewives of Melbourne” في  فندق اتلانتس، مع زيارة أخرى في الحلقة 10 إلى Royal Bridge Suite.

6- في عام 2017 زارت كيم كارداشيان ويست جناح رويال بريدج، وهو جزء من برنامجها التلفزيوني مواكبة كارداشيانز، ويبلغ متوسط سعر الغرفة 23 ألف دولار في الليلة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *