نخلة جميرا بدبي

نخلة جميرا هي أحد فعاليات دبي السياحية المدهشة ، و هي عبارة عن جزيرة صناعية على شكل نخلة مع جزيرتين أخرتين تحت إسم (جزر النخيل)  و هم :  (بالم جميرا ، نخلة جبل علي ، نخلة ديرة)   و هي تقع على المنطقة الساحلية جميرا في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة ، و هي تتيح متعة التسوق أثناء الإستمتاع بمنظر الشواطئ المتناهي في الأفق ، و هي من أماكن دبي السياحية التي ينصح بها المسافرون و السياح العرب و الأجانب .

و قد تم إنشاؤها باستخدام إستصلاح الأراضي من قبل شركة نخيل ، و هي شركة مملوكة لحكومة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة و تم تصميمها و تطويرها من قبل المهندسين المعماريين HHCP .

و في أوائل أكتوبر 2007 أصبحت نخلة جميرا أكبر جزيرة إصطناعية في العالم ، و كانت 75٪ منها جاهزة للتسليم ، و يوجد 500 أسرة يقيمون بالفعل في الجزيرة ، و بحلول نهاية عام 2009 تم إفتتاح 28 فندقا .

و يوجد بها السعفات و هي عبارة عن مناطق سكنية و فلل ، و منطقة الحاجز البحري تشهد 7 فنادق ضخمة و منتجعات عملاقة ، من بينها منتجع أتلانتيس ، و يضم الفندق 1539 غرفة و هو بذلك أكبر فندق في الشرق الأوسط ، و أيضا فندق فيرمونت . و ناطحة سحاب .

و تجعل لكل من يسكنها بيت مع شاطئ خاص و مشهد بحري مذهل ، و يمكن للزائرين الإستمتاع بزيارتها في حال زيارةالمدينة المائية أكوافنتشر ، أو خليج الدلافين مباشرة وهي من فعاليات دبي السياحية التي لا تفوت .

و مونوريل نخلة جميرا عبارة عن 5.4 كيلومتر (3.4 ميل) و المونوريل هو الذي يربط بين فندق أتلانتس و أبراج البوابة عند سفح الجزيرة ، و قد إفتتح يوم 6 مايو 2009 ، و يوجد القطار الكهربائي الذي يربط النخلة جميرا بالبر الرئيسى ، مع مزيد من تمديد المخطط للخط الأحمر لمترو دبي ، و قد فتح الخط في 30 أبريل 2009 ، و المونوريل هو الأول في الشرق الأوسط ، و قد بدأ البناء مع جزيرة نخلة جميرا في يونيو 2001 و أعلن المطورين تسليم الوحدات السكنية الأولى في 2006 .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    المهندس المعماري/ماهر عمير
    2015-03-01 at 21:46

    -أولاً: شكراً لكاتبة المقال وما حواه من صور جذابة،وأنا أعرف هذا المعلم الساحر جيداً فقد كنت أحد المهندسين المشرفين على تنفيذه،وتمنيت لو أنني شهدت لحظة تدشينه،لكن شاء الله سبحانه وتعالى ان أتعرض لحادث إصابة خطيرفي الموقع أجبرني على مغادرة وترك عملي مدة طويلة،مما جعل الطرف الذي عملت لديه يقرر إنهاء خدماتي دون وجه حق...الخ. -ثانياً : اتمنى ان تتاح لي الفرصة لزيارة هذا المعلم الرائع لأسترجع بعض الذكريات السعيدة التي قضيتها وأنا أبذل قصارى جهدي لإخراج المشروع بالصورة والشكل الذين تشاهدونهما الآن...فبارك الله لمن أسهم في إنجازه ونسأل الله أن يقوموا بإنشاء وتنفيذ مسجد جامع ضخم في أرض المشروع نباهي به العالم وليكون منارة لكل من يمر ببحر الإمارات ... كلي أمل ان يلاقي طلبي مسمعاً وقبولاً لدى -سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -هذا الرجل الذي يجتهد بلا كلل أو ملل ويعمل عل تنفيذ هذا المشروع فوراً مبتغياً وجه الله ورضاه،وسيظل يذكره التاريخ الإنساني على مدى الزمن ،وسيدعوا له الناس بالبركة وطول العمر...

  2. Avatar
    السيد ظاظا
    2015-07-03 at 06:27

    دبى

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *