تحويل ملف pdf الى word بدون برامج

على الرغم من اهمية الملفات PDF خاصة لأصحاب المحتوى الحصري مثل الكتب و الاوراق الهامة الغير قابلة للتعديل ، الا اننا في كثير من الامور نحتاج الى تحويل ملف PDF الى Word ، داخل ملف Word يمكنك ان تعدل على الملف و تضيف و تمسح منه محتوى كما تريد ، و اذا كنت ترغب في القيام بهذا التحويل بدون برامج يمكنك الاعتماد على الطرق التالية .

تحويل ملف pdf الى word بدون برامج

خطوات تحويل ملف PDF الى Word

– قم بالدخول الى الرابط التالي : https://pdftotext.com/ .
– في داخل هذا الوقع ستجد العديد من الخيارات من اجل تحويل الملفات بشكل مجاني ، في اسفل الموقع قم بالضغط على زر ” PDF To DOC ” .
– سيظهر لك زر لرفع الملف المطلوب تحويله و هو ” Upload Files ” قم بالضغط عليه لتظهر لك نافذة على جميع المحتويات المتوفرة في حاسوبك ، الان قم بالبحث داخل الحاسوب عن ملف PDF الذي تريد تحويله .
– انتظر قليلا الى ان يتم رفع الملف بالكامل على الموقع ثم انتظر مرة اخرى الى ان يتم تحويل الملف بشكل تلقائي دون ان تضغط على اي ازرار ، ستجد في اسفل الموقع مؤشر يشير الى معدل التحميل و تحويل الملف ثم بعد ذلك سيتم تنزيل الملف تلقائيا على الحاسوب بنظام Word .

اذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فانه سيظهر لك في الشريط السفلي الملف اثناء تحميله و سيظهر لك ايضا انتهاء التحميل يمكنك الضغط على الملف مرة واحدة بعد انتهاء التحميل ليتم فتح الملف بشكل مباشر ، او يمكنك الضغط على السهم بجانبه و اختيار موقع وجود الملف و بالتالي فانك ستتعرف على المكان الذي تم تنزيل فيه الملف Word الجديد .

تحويل ملف pdf الى word اونلاين

– قم بالدخول الى رابط الموقع التالي : https://smallpdf.com/ar .
– هذا الموقع يتميز بدعمه للغة العربية كما انه مجاني و يوفر الكثير من الادوات ، ستجد الصفحة الرئيسية من هذا الموقع تأتي بعدد من المربعات الملونة و على كل مربع منها يوجد خيارات تحويل الملفات قم بالبحث عن صفحة ” تحويل PDF الى Word ” قم بالضغط عليها .
– سينتقل بك الان الى صفحة التحويل و في هذه الصفحة ستجد فيها زر بعنوان ” اختر الملف ” و الذي سيفتح لك نافذة داخل حاسوبك يمكنك من خلالها اختيار ملف PDF المطلوب تحويلها و الضغط عليه مرتين ليتم رفع الملف بالكامل على الموقع من اجل التحويل .
– الان ستتحول اشارة ” رفع الملف ” الى ” جاري التحويل ” و التي من خلالها سيظهر لك مؤشر يوضح لك مستوى التحويل و عليك الانتظار الى ان يتم انتهاء التحويل لتظهر لك رسالة ” مدهش لقد تم تحويل ملف PDF الى Word ” و ستجد زر ” تنزيل الملف ” يمكنك الضغط عليه من اجل تنزيل الملف على الحاسوب كما ستجد زر ” جوجل درايف ” اذا كنت تريد حفظ الملف بشكل مباشر على جوجل درايف للتخزين السحابي دون ان تقوم بتنزيله على الحاسوب .

تحويل ملف PDF الى Word عن طريق جوجل درايف

هذه الطريقة ربما تكون اصعب و تأخذ وقت طويل في عملية التحويل و تطلب منك ايضا مجهود مقارنة بالطرق السابقة الا انها طريقة مختلفة و يفضل استخدامها عند امتلاك ملف PDF صغير الحجم حيث يمكن تحويله من خلال جوجل درايف و كذلك حفظه على جوجل درايف بشكل مباشر ، اتبع الخطوات التالية :

– قم بفتح ملف PDF الموجود على الحاسوب ثم قوم بأخذ لقطة شاشة للمحتوى الذي تريد تحويله الى ملف Word .
– الان قم بالذهاب الى موقع جوجل درايف من خلال الرابط التالي : https://drive.google.com/drive/my-drive ، و اذا لم يكن لديك حساب عليه فعليك ان تقوم بانشاء حساب من خلال Gmail .
– الان انت داخل جوجل درايف ستجد زر لرفع الملفات و هو علامة اضافة على جانب الموقع قم بالضغط عليها و ستظهر لك نافذة من داخل محتويات الحاسوب الان قم بالبحث عن الصورة التي التقطها من المحتوى PDF .
– قم برفعها على جوجل درايف و بعد انتهاء عملية الرفع قم بالضغط عليها من خلال الزر الايمن للفأرة لتظهر لك قائمة من الخيارات اختر من بينها ” فتح بواسطة ” و سيظهر لك خيار ” مستندات جوجل ” .
– الان انتظر قليلا ليتم تحويل الصورة الى كلام في ملف Word بعد الانتظار سيفتح لك الملف و ستجده يحتوي على الصورة و اسفله يحتوي على الكلام الذي تم تحويله .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *