طريقة عمل مولتن كيك بالصور

بركان الشوكولاتة، او مولتن كيك، هو احد انواع الحلويات الغنية بالشوكولاتة، حيث ان كيك المولتن يكون عبارة عن كيك غير ناضج، لذلك فعندما نقطعه تخرج منه الشوكولاتة الذائبة بشكل رائع، وفي كثير من الاحيان من الممكن ان نقوم بتقديمه مع بوظة بنكهة الفانيلا، ونجد ان مولتن كيك من الحلويات السريعة في التحضير وسريعة في النضج، فهي لا تحتاج لكثير من الوقت.

طريقة الـ مولتن كيك

المكونات

ـ شوكولاتة بمقدار مائة غرام.

ـ سكر بمقدار ثلث كوب وثلاث معالق.

ـ طحين وكريمة بمقدار ربع كوب لكل منهما.

ـ عدد 2 بيضة كبيرة.

ـ عدد 2 صفار بيض.

ـ زبدة بمقدار ست معالق.

ـ فانيلا سائلة بمقدار نصف معلقة صغيرة.

ـ معلقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير

تقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة، ونقوم بدهن ست قوالب صغيرة بالزبدة مع رشها بقليل من السكر، نقوم بوضع الزبدة والكريمة والشكولاتة في اناء على النار حتى تذوب الشوكولاتة.

نقوم بإضافة الملح والطحين للخليط مع التقليب جيدا ونتركهم، نقوم بخفق البيض مع الصفار والفانيلا وثلث كوب السكر في المضرب الكهربائي لمدة ست دقائق حتى يصبح  الخليط هش القوام ولونه فاتحا.

ثم نقوم بإضافة نصف كمية خليط الشوكولاتة مع التقليب، ثم نقوم بإضافة الباقي مع استمرار التقليب حتى يتم التجانس بين المكونات، بعد ذلك نقوم بسكب الخليط بالتساوي في القوالب الذي قمنا بتحضيرها مسبقا، حيث لا نملئ غير ثلاثة ارباعها فقط.

نقوم بوضع القوالب في الفرن لمدة عشر دقائق حتى يتم تماسك أطرافه ويبقي الوسط سائلا، ثم نترك القوالب حتى تبرد، ونقوب بقلب مولتن كيك في طبق التقديم مع رش السكر النام ونقوم بتقديمه.

مولتن كيك بالشوكولاتة

المكونات

ـ سكر وطحين بمقدار ثلاث معالق كبيرة لكل منهما.

ـ زبدة بمقدار خمس معالق.

ـ مسحوق الكاكاو المر بمقدار أربع معالق صغيرة.

ـ فانيلا بمقدار ثلاث معالق صغيرة.

ـ معلقة صغيرة ملح.

ـ عدد اثنان من البيض.

ـ عدد صفارين بيض.

ـ شوكولاتة داكنة بمقدار مائة غرام.

طريقة التحضير

نقوم بوضع الشوكولاتة في المايكروويف حتى تذوب مع تقليبها وتحريكها كل ثلاثين ثانية كي يتم الذوبان كاملا، ثم نقوم بخفق صفار البيض مع البيض والسكر، حتى يصبح حجمه متضاعفا ويكون فاتح اللون.

ثم نقوم بإضافة الشوكولاتة الذائبة لخليط البيض ونقوم بالتقليب جيدا، وبعد ذلك نقوم بنخل الطحين مع الكاكاو والملح ونقوم بإضافتهم لخليط البيض، ثم إضافة الفانيلا ونقوم بوضع خليط الكيك في الثلاجة نصف ساعة.

نقوم بدهن اربعة قوالب بالزبدة بكمية وفيرة، ثم نسكب الخليط بالتساوي في القوالب، وبعد ذلك نضع القوالب في صينية بحواف عالية ووضع ماء فيها حتى يغمر القوالب، وبعد ذلك نضعه في الفرن لمدة ثمانية عشر دقيقة.

ثم نقوم بإخراج القوالب من الفرن، ونتركها لتبرد ربع ساعة، وبعد ذلك نقوم بقلبها في أطباق التقديم، ونقوم بتقديمها مع البوظة أو الفراولة.

المولتن كيك المزيّن بالتوت

مكونات الكيك

ـ المرجرين أو الزبدة بمقدار كوب.

ـ سكر بمقدار نصف كوب.

ـ حبيبات شوكولاتة المحلاة قليلا بمقدار مئتان وثلاثون غرام تقريبا.

ـ طحين بمقدار أربع معالق صغيرة.

ـ  عدد خمسات بيضات كبيرة.

ـ معلقة صغيرة ملح.

مكونات التقديم

توت محفوظ بمقدار علبة.

ـ سكر بمقدار كوب.

طريقة التحضير

نقوم بعمل حمام مائي لتذويب الشوكولاتة مع الزبدة، حتى نعمل صلصة ناعمة، ثم نقوم بخفض البيض مع الملح والسكر حتى يذوب السكر، ثم نقوم بوضع خليط البيض مع الشوكولاتة، مع خفق المكونات مع اضافة الطحين مع استمرار التقليب حتى الخليط يتجانس.

نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة مائتين وثلاثين درجة، نقوم بدهن ثمانية قوالب كيك بالزيت ونقوم بسكب الخليط فيهم، ووضع القوالب في الفرن لمدة عشر دقائق ، بعد ذلك نقوب بنزع الكيك من القوالب وتقديمه مع تزينه بالتوت.

مولتن كيك كذاب

مكونات الكيك

ـ صلصة الفدج بمقدار كوب.

ـ  خليط كيك شوكولاتة جاهزة بمقدار علبة.

ـ  فواكه طازجة ومتنوعة.

ـ آيسكريم الفانيلا بمقدار كيلو غرام.

مكونات صلصة الفدج

ـ الحليب المبخر بمقدار ستمائة غرام.

ـ شوكولاتة غير محلاه، بمقدار تسعون غراما.

ـ سكر بمقدار كوب.

ـ ماء بمقدار كوب.

ـ فانيلا سائلة بمقدار معلقة صغيرة.

ـ زبدة بمقدار معلقتان كبيرتان.

ـ معلقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير

اولا: تحضير الصلصة

نقوم بعمل حمام مائي ساخن لكي نذوب فوقه الشوكولاتة والماء والزبدة، ونضع الحليب والسكر والملح في وعاء على النا، مع تحريك الخليط حتى يذوب السكر.

ثم نقوم بوضع الشوكولاتة المذابة على الخليط مع تقليبهم جيدا، ونقوم بخفض النار مع التقليب، ثم رفعها مع النار واضافة الفانيلا وتقديم الصلصة دافئة.

طريقة إعداد المولتن كيك

في البداية نسخن الفرن على درجة حرارة مائه وثمانون درجة، ثم نحضر قوالب المافن الكبيرة ثم نقوم بدهنا بالزبدة مع رشها بالكاكاو، ونقوم بتجهيز الكيك الجاهز، ونسكبه في القوالب، ونقوم بإدخال القوالب في الفرن حتى ينضج، ثم نتركه ليبرد وبعد ذلك نعمل حفرة في منتصف المافن ونقوم بحشو صلصلة الفدج بالكيك، في جميع القوالب، ثم نضعها في الثلاجة حتى تجمد تماما.

ثم بعد ان تبرد نضعها في المايكرويف، حتى تسخن وتذوب الصلصة، وبعد ذلك بضع بولة آيس كريم كبيرة فوق الفدج، ثم سكب كية من الصلصة على وجه المولتن ثم نقوم بتقديمه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-28 at 15:18

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *