طريقة المحافظة على ثبات العطر

عادة لا يتم تصنيف العطور بتواريخ انتهاء الصلاحية، ولكنها غير مصممة لإمكانية الاستخدام على المدى البعيد، ويمكنك إطالة مدة صلاحية العطر الخاص بك عن طريق تخزينه بشكل صحيح، اختر مسافة بعيدة عن الضوء المباشر الذي يحتوي على درجة حرارة ثابتة، وتأكد من الاحتفاظ بالعطور في حاويات التخزين الصحيحة، وتأكد من منع تلف العطر، ولا تخزن الزجاجات الهشة على الأرفف العالية، واحتفظي بالقبعة على الزجاجة لمنع العطر من السوء .

تخزين العطر للحفاظ على ثبات رائحته

1- اختر مكانا بعيدا عن الضوء المباشر، ويمكن أن يتسبب ضوء الشمس في تلف زجاجة العطر، وبشكل عام فإنها تميل إلى أن تستمر لفترة أطول عند تخزينها في أماكن أكثر قتامة، وتعتبر الخزانة أو الدرج وسيلة جيدة لتخزين العطور لجعلها تدوم .

2- العطور التي تأتي في زجاجة ملونة، والتي قد تكون عرضة لأضرار أقل من الضوء، ومع ذلك فإن الأمر لا يستحق المخاطرة بعرض الزجاجات على التسريحة، فأنت لا تريد افساد العطور وخاصة العطور باهظة الثمن بفقد رائحتها لمجرد عرضها .

3- ابحث عن مكان بدرجة حرارة ثابتة، فدرجات الحرارة المرتفعة للغاية والمنخفضة للغاية يمكن أن تؤثر على جودة العطر الخاص بك، قم بتخزين العطر الخاص بك في منطقة من منزلك لا يخضع لتغيرات في درجات الحرارة .

4- المطبخ والحمام خارج نطاق الحدود عندما يتعلق الأمر بتخزين العطور، فقد يصبح المطبخ حارا جدا أثناء الطهي، ويميل الحمام إلى الحرارة أو البرودة عند الاستحمام .

5- الخزانة في غرفة المعيشة أو في الرواق هو مكان أفضل بكثير لتخزين العطور بأمان لضمان ثبات رائحتها .

6- تجنب المناطق الرطبة، فالرطوبة يمكن أن تؤثر حقا على نوعية العطور، وهذا هو السبب في أن تخزين الزجاجات في الحمام بشكل عام فكرة سيئة، واختر منطقة من منزلك لا تخضع للرطوبة الشديدة للحفاظ على العطر آمنا .

وإذا كان لديك مزيل الرطوبة في أي مكان، مثل غرفة نومك على سبيل المثال يمكن أن يكون هذا مكانا رائعا للحفاظ على عطرك، وضع في اعتبارك الثلاجة، إذا لم تكن باردة جدا، وبعض الناس يجدون النجاح في تخزين العطور في الثلاجة، في حين أنه قد يكون من الغريب أن يكون لديك قارورة من العطور بجوار طعامك، فإن درجة الحرارة تكون ثابتة بشكل عام وليست باردة، ومع ذلك يمكن للثلاجات الباردة جدا إتلاف العطور، وإذا كنت تضع بشكل متكرر المشروبات والفاكهة والخضار المجمدة قليلا في الثلاجة، فلا تخزن العطر بجانبها .

طريقة تثبيت العطر على الجسم

1- وضع العطر على الأماكن الدافئة من الجسم، مثل الرقبة والصدر ، وخلف الاذن .
2- وضع رشات متتاليه، للحصول على نتيجة افضل .
3- وضع العطر من على بعد 15 سنتميتر من المكان .
4- وضع العطر بعد الاستحمام، لأن الاستحمام يقوم بفتح المسام، مما يؤدي إلى ثبات العطر وقت أطول .
5- وضع العطور قبل ارتداء الملابس والمجوهرات .

اختيار حاوية تخزين العطر

حافظ على عطرك في عبوته الأصلية، واحتفظ بالعطر في هذه الزجاجة، ولا تقم بنقلها إلى حاوية أخرى، لأن ذلك سيعرضها إلى الهواء، وهذا يمكن أن يسبب فقدان بعض من رائحة العطر، ولتخزين أفضل يجب وضع زجاجات في صناديق قبل وضعها في التخزين، وستعمل الصناديق على حماية العطور من أشياء مثل الحرارة وأشعة الشمس، وقبل وضع العطر في خزانة أو على رف، ضع كل الزجاجات في صندوق خشبي، وتأكد من إغلاق الأغطية على جميع الزجاجات بإحكام، فأنت لا تريد تسرب العطور في الصندوق، ويمكن أن تكون صناديق الديكور طريقة ممتعة لتخزين العطور .

وإذا كنت ترغب في السفر بعطرك، يمكن أن تساعد حاويات السفر في الحفاظ على سلامته، فحاويات السفر هي فكرة جيدة لأن هناك دائما خطر فقدان عطرك أثناء السفر، وفي حين أنه من الأفضل بشكل عام عدم نقل العطر إلى زجاجة أخرى، فإنه من المقبول أن تضطر إلى نقله في حالة السفر .

نصائح لمنع تلف العطور

1- تأكد من الحفاظ على الغطاء على الزجاجة، ولا تترك الغطاء بعد استخدام العطر، فكلما كان العطر أقل انفتاحا كان ذلك أفضل .

2- تأكد من وضع الغطاء في مكانه عند إعادة وضعه على الزجاجة .

3- تجنب اهتزاز زجاجات العطور، وكثير من الناس يهز العطور قبل الاستخدام، فيمكن أن يسبب هز زجاجة العطر دخول الهواء، والتي يمكن أن تكون ضارة، وما لم تكن هناك تعليمات محددة لهز العطر قبل الاستخدام، تجنب القيام بذلك قبل تطبيق العطر .

4- إبقاء الزجاجات الهشة بعيدا عن الرفوف العالية، فإذا سقط صندوق من رف عالي، يمكن أن تتكسر الزجاجة الهشة بسهولة، وهذا سوف يدمر زجاجة كاملة من العطور، واحرص دائما على الاحتفاظ بالزجاجات الحساسة على أرضية خزانة أو على رف سفلي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *