أفضل جزمة للمشي الطويل

- -

الكثير من الشباب والفتيات يبحثون عن أفضل جزمة للمشي الطويل، سواء كانوا من الطلاب الذين يقطعون مسافات طويلة من المنزل إلى المدرسة، وإلى مراكز الدروس الخصوصية، أو إذا كانوا طلاب الجامعة الذين يذهبون للجامعات البعيدة وإلى أماكن الدورات التدريبية، أو من منهم من الموظفين الذين يذهبون إلى مقرات عملهم، فنلقي الضوء الآن على أفضل جزمة للمشي الطويل.

أفضل جزمة للمشي الطويل

عند اختيار أفضل جزمة لمشي المسافات الطويلة، هناك بعض المواصفات التي يجب وضعها في الاعتبار لاختيار حذاء مناسب للمشي، وهذه المواصفات للحذاء يتم تحديدها طبقاً لشكل الأقدام ومقاساتها، ويجب أن نلتزم بهذه الخصائص الضروري تواجدها في الحذاء لتجنب الآلام التي تحدث من الحذاء الغير مناسب للقدمين، لذا يجب مراعاة شكل القدمين قبل اختيار الجزمة الأفضل.

نصائح اختيار أفضل حذاء للمشي الطويل

  • الكثير من الناس ينظرون إلى موديل الحذاء الذي ينال إعجابهم ويقومون بشرائه، قبل النظر إلى مقاييس الراحة بالحذاء، وسنقدم لكم أبرز النصائح المفيدة عند شراء حذائك.
  • لا يجب أن تكون الأحذية ضيقة للغاية أو واسعة للغاية عن المقاس الطبيعي، لأن المقاس غير المناسب يؤدي إلى حدوث بثور وحبوب مؤلمة في القدمين.
  • من غير المستحب أن يكون الحذاء ضيق من المقدمة، أو لا يكون مرتفع بالقدر الكافي لأصابع القدمين، لأن هذا يُسبب تشوهات القدمين والوكعات بمشط القدمين.
  • يجب النظر لقوس القدم عند اختيار الحذاء المريح للقدمين، حيث أن قوس القديم له دور فعال في تلائم القدمين مع الأسطح.

أنواع قوس القدم

عندما تكون الأقدام محايدة للقوس، أي أنها غير مسطحة وغير مقوسة، في هذه الحالة يجب البحث عن حذاء يكون نعله صلب للغاية ونهاية الحذاء تكون منحنية انحناء بسيط أو مستقيمة.

عندما تكون الأقدام مسطحة أي منخفضة القوس التي يتواجد بها، فعليك شراء الأحذية التي يكون بها نهايات مستقيمة كي تستطيع التحكم في تثبيت قدميك، وهؤلاء الأشخاص في بعض الأوقات يشعرون بضغط في العضلات إذا كانت الحذاء ضيق، فيلزم أن يكون مقاس الحذاء مناسب.

إذا كان قدمك مرتفع القوس، يجب عليك أن تختار حذاء مبطن بفرش، وذلك لأن القدمين المرتفعين القوس يعانوا من القدرة العالية على امتصاص الصدمات، فالفرش المبطن يحمي القدمين بدرجة كبيرة، ومن المفضل أن يكون الحذاء ذو نهايات منحنية.

كيف تحدد نوع قوس قدمك؟

إذا كنت لا تعرف نوع قوس قدمك ونوع قدمك، هل هي محايدة للقوس، أم منخفضة القوس، أم مرتفعة القوس، عليك أن تغمس قدمك في المياه، ومن ثم عليك الوقوف على ورق مقوى، وارفع قدميك وشاهد قالب قدميك، إذا كان أثار الماء تغطي معظم أجزاء القدم فهناك احتمالية كبرى أن يكون منخفض القوسين، وإذا وجدت أجزاء قليلة، فهذا يعني أن قدمك مرتفع الأقواس.

كيف تختار أفضل جزمة للمشي الطويل؟

لن تسبب الأحذية ذات الذوق الراقي الراحة لقدميك، بل إنها من الممكن إذا كانت غير مريحة أن تسبب المتاعب والبثور لقدميك خاصةً في حالة المشي لمسافات طويلة، لذا سنمدكم ببعض النصائح الهامة التي تجعل قدميك يشعرون بالراحة أثناء السير على أي سطح من الأسطح.

عليك أن تأخذ معك جورب من جورابك كي تقيس به الحذاء، وإذا شعرت بالراحة عليك شرائه، ولكن لا تتجه لشراء حذاء دون أن تقيسه بجوربك، لأن المقاس يختلف مع ارتداء الجورب.

من الأفضل أن تذهب لشراء الحذاء عقب أن تقوم بمشي فترة طويلة، حتى يكون حجم قدميك في أكبر حجم لها نتيجة للمشي، فتستطيع شراء الحذاء بالمقاس المناسب لقدميك، ولا يكون صغيراً وضيقاً فيسبب لك الآلام.

إذا كنت ترغب بشراء حذاء مريح للمشي، فعليك أن تقوم بشراء حذاء رياضي، ويفضل شرائه من أحد محلات الأحذية الرياضية، حيث أن هذه الأحذية تتفق مع اللياقة البدنية والمشي لمسافات طويلة فلا تسبب آلام للقدمين.

عليك أن تقيس الحذاء في كلتا القدمين، وليس في قدم واحد، حتى تكن متأكد أن المقاس يريح قدميك، كما أنه عليه الوقوف عقب القياس والسير لخطوات بسيطة داخل متجر الأحذية كي تتأكد من المقاس.

يوجد بعض الناس الذي يكون لديهم قدم أكبر من القدم الأخرى، وفي هذه الحالة من الأفضل أن تقوم بشراء المقاس الأكبر من الحذاء الذي يناسب القدم الأكبر، وذلك حتى لا تقوم بشرائه ضيقاً ويسبب لك البثور في قدميك.

احرص أن يكون الحذاء من الأمام متسع بمسافة نصف بوصة حتى تستطيع تحريك أصابع قدميك، لكن إذا كانت ضيقاً من الأمام سيزعجك أثناء الحركة، ويسبب لك الألم في مشط قدمك من الأمام.

وفي نهاية الأمر، يجب عليك أن تقوم بشراء الحذاء الرياضي للمشي لمسافات طويلة، والابتعاد عن الأحذية التي يكون بها كعب عالي خاصةً للنساء، لأنها تسبب الكثير من الآلام بأقدامهم وتزعجهم أثناء المشي، لذا فإن أفضل جزمة للمشي الطويل هي الجزمة الرياضية، لأنها تريح عضلات القدمين، وتريج عضلات الساقين، وأيضاً الظهر، فتشعر الجسد بالراحة.

أفضل الجزم النسائية المريحة

أولاً: حذاء Greats Bab Low، يعد من أفضل الأحذية الرياضية، ويشتهر باللون الأبيض، ولكنه متوفر به العديد من الألوان، وأما عن صناعته، فالجزء العلوي منه مصنوع من شبكة نايلون ليتيح التهوية للقدمين.

ثانياً: حذاء ASICS GEL-Quick WK 2، هذا الحذاء مريح للغاية لأنه مزود بوسائد من الأمام والخلف كي تحمي القدمين من الصدمات، وبه مطاط مقاوم للتآكل، كي يكون متين للغاية، ويتواجد منه الكثير من الألوان المميزة.

ثالثاً: حذاء New Balance 1065، يطلق على حذاء هذه الشركة المتخصصة في صناعة الأحذية الرياضية “حذاء السير”، لأنه عملياً للغاية ومريح للغاية، لأن الجزء العلوي منه يوفر التهوية الجيدة، وفي كعب الحذاء يوجد وسائد كي تحمي القدمين من الصدمات.

رابعاً: حذاء Cole Haan Zerogrand Perf Trainer، من أفضل الأحذية الرياضية المتينة، والجزء العلوي منه مصنوع من الجلد الذي يجمع بين الراحة والتهوية والأنافة.

خامساً: حذاء Nike Downshifter 7، هذا الحذاء مختلف عن كافة الأحذية الرياضية التي قدمناها من قبل، حيث أنه به لسان وعنق بارزين، وبه بطانة داخلية من مواد لدنة كي تريح الأقدام.

وبذلك قدمنا لكم نصائح حول كيفية اختيار الجزمة أو الحذاء المريح لقدميك وفقاً لنوع قدميك وقوسها، كما قدمنا عدد من الموديلات للأحذية الرياضية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

malika

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *