طريقة عمل كيكة بيتي كروكر

يعدّ الكيك من أكثر الحلويّات المقدّمة في كل المناسبات ، كالأعراس ، وأعياد الميلاد ، واحتفاليات التخرج ، وغيرها العديد ، حيث إنّه متوفّر بأشكال وأنواع غير مشابهة ، منها حلى طبقات بيتي كروكر، وهو نوع حلى سريع التحضير ، وله العديد من الأنواع تصل ل650 نوع ، ويتكوّن الكيك من ثلاث طبقات إن أحب الطاهي مزج أكثر من مكون من مكونات بيتي كروكر الجاهزة ، بحيث تتضمن الطبقة الأولى على كيك بيتي كروكر الجاهزة ، والطبقة الثانية تتضمن اللبن والكراميل ، والقشطة ، والبسكويت ، أما الطبقة الثالثة فتتكوّن من الكريم كراميل ، والكاكاو، وسوف نذكرُ في مقالنا ذلك كيفية صنع كيكة بيتي كروكر بالشوكولاتة ، وكيكة بيتي كروكر بالفليك .

كيكة بيتي كروكر بالفليك

المكوّنات

علبة كيك بيتي كروكر بنكهة الشوكولاتة ، علبة كريمة بيتي كروكر بنكهة الشوكولاتة ، بيضتان ، كوب ماء ، ربع كوب زيت قالب شوكولاتة فليك مبشور .

الطريقة

يتم وضع البيض والزيت والماء في الخلاط وخلطهما ، قومي بإفراغ المزيج في إناء كبير ثم اخلطي عليه علبة كيك بيتي كروكر ، اخلطي المكوّنات جيداً للحصول على خليط كثيف ، قومي بدهن القليل من الزبدة في صينية الفرن ثمّ اسكبي فيها خليط الكيك ، اخبزي الكيك لمدّة 20 دقيقة في الفرن على نار متوسطة ، عندما تبرد الكيكة ، افردي عليها كريمة شوكولاتة بيتي كروكر . وفي النهاية للحصول على طعم رائع ، رشّي شوكولاتة الفليك المفرومة على الوجه .

كيكة بيتي كروكر بالشوكولاتة

المكوّنات

خليط كيك بيتي كروكر بالشوكولاتة ، و ثلاث بيضات مع كوب من الزيت وربع كوب من الماء مع ملعقتين من الزبدة ونصف علبة من الحليب المكثّف والمحلّى ، وملعقتان كبيرتان من الكاكاو.

طريقة التحضير

تخلط علبة الكيك ، والبيض ، والزيت ، والماء ، ويتم خلطهم جيدا في الخلاط ، حتى تتجانس المكوّنات ويصبح خليط الكيك كثيفاً ، يتم دهن الصينية بالقليل من الزيت والدقيق ، ثم اسكبي المزيج في القالب ، ثم يُخبز الكيك على درجة حرارة 180 مئويّة، حتى ينضج، ثمّ يُترك جانباً حتى يبرد ، ولتحضير صوص الشوكولاتة : تُذوّب الزبدة على النار، ثمّ توضع في قدر متوسّط الحجم ، ويُضاف الحليب المحلّى ، والكاكاو على الزبدة ، ثمّ تُخلط المكوّنات جيداً للحصول على صوص متجانس ، يُسكب الصوص على الكيك ، ثمّ يوضع في الثلاجة ، تنقل الكيك في طبق للتقديم ، بعد أن يتمّ تزيينها بقطع الشوكولاتة المفتّتة.

سر نجاح الكيك

تتكبد العديد من السيدات شعورهن بعدم الرضا عند تعرضهن لتجهيز أو عمل قالب الكيك على نحوٍ غير صحيح ؛ حيث يعانين من الإحباط والحرج وخصوصاً إذا كانت لديهنّ ضيوف أو احتفالية ، ويكون هذا نتيجة لعمل بعض الأخطاء أثناء فترة التجهيز أو الخبز، لهذا سوف نتحدّث عن العوامل المؤدية إلى فشل الكيك ، وكيفية تحضيره بالشكل السليم.

شروط نجاح الكيك

يجب أن يكون البيض المستخدم في درجة حرارة الغرفة ، فإذا كان بالثلاجة وجب إخراجه قبل الاستخدام بنصف ساعة ، أو أن يتمّ وضعه في ماء الصنبور لمدة عشرة دقائق ، يجب تحضير الفرن قبل وضع الكيكة فيها عن طريق تسخينها لمدّة عشر دقائق قبل وضع الكيك فيه ، وحتى تبقى الكيكة هشة يجب خفق المكوّنات باتجاه واحد حتى لايخرج الهواء منها ، قبل مزج كلّ المكوّنات ، يجب تنخيل المكوّنات الجافة قبل استخدامها لضمان عدم وجود تكتلات فيها ، واستخدام المقادير المُحددة بالضبط ، واتباع خطوات العمل بحذافيرها. تجنّب الإكثار من استخدام البيكنج باودر، وذلك لأنّه سينفخ الكيك بسرعة وبالتالي سوف تهبط بسرعة.

أسباب فشل الكيك

يجب أن تكون المكونات متكافئة ، فيجب أن تكون كمية الدقيق مساوية لكمية المواد السائلة ، وإلا ستصبح الكيكة جافة وصلبة بعض الشيء ، يجب وضع كمية الكيك في قالب يناسبها ويكون ذو حواف عالية لأنها ستعلو ، لايجب فتح الفرن في النصف الأول من خبز الكيك ، فإنّ الكيك سوف يكون هابطاً من المنتصف، لذلك يجب عدم فتحه في النصف ساعة الأولى من عملية الخبز ، خبز الكيك على درجة حرارة عالية ، سيؤدي إلى انكماشه ، خبز الكيك على درجة حرارة منخفضة ، سيؤدي إلى تغيّر لونه ، إذا لم يتم خلط المكوّنات جيّداً سوف تظهر تكتلات غامقة اللون في الجهة الثانية من قالب الكيك ، وضع قالب الكيك في الثلاجة مباشرة وهو ساخن، سيتسبب في انكماشه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *