فوائد bcaa للجنس

المكملات الغذائية أو الاحماض الأمينية، هي ملحق للياقة البدنية الشعبية ومتاحة على نطاق واسع، وهي مشهورة بشكل خاص في بناء الجسم والرياضات الأخرى التي تتطلب نمو الأنسجة العضلية القوية، ولا يستطيع الجسم تركيب BCAA لذلك نحن نلبي متطلبات الجسم من خلال الأطعمة التي تحتوي على البروتين والمكملات الغذائية، ولهذا السبب يصنفهم العلماء على أنهم أحماض أمينية أساسية .

فوائد الأحماض الامينية Bcaa

1- تعزيز الدافع الجنسي ، والتقليل من عدم القدرة على الانتصاب .

2- تكثيف الاستثارة الجنسية والهزات الجنسية، والحد من وقت الاسترداد .

3- وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين تناولوا الاحماض الامينية قد شهدوا زيادة بنسبة 82٪ في الرغبة الجنسية، وزيادة الإثارة الشديدة بعد ستة أسابيع .

4- تعزيز الصحة الجنسية الشاملة، بما في ذلك وظيفة القضيب المناسبة، والرغبة الجنسية والأداء ، وجودة الحيوانات المنوية، وعلاج ضعف الانتصاب .

5- يعمل على تعزيز تركيب البروتين العضلي، وهذا يؤدي إلى زيادة تضخم العضلات (النمو) والحفاظ على كتلة العضلات الهزيل خلال فترات عدم التدريب، ويحدث هذا خاصة عندما تستهلك مع الأحماض الأمينية بما في ذلك الألانين ، الأسبارتات والغلوتامات .

7- يعزز الخليط المخصب بوساطة الليسن من بناء العضلات للمتدربين الكبار الذين يهدفون إلى وضع العضلات، والنسبة الأكثر فعالية لنمو العضلات هي 2: 1: 1 من الليوسين إلى فالين و آيسولوسين .

8- زيادة حرق الدهون الليوسين وتحمل الغلوكوز لتكوين جسم أكثر نحافة .

9- تحسن توازن الهرمونات للحصول على قوة أكبر وقوة وتحمل، ويحدث هذا عن طريق زيادة هرمون التستوستيرون وتقليل الكورتيزول بالإضافة إلى تقليل الالتهاب .

10- تحسين تطوير القوة مع التدريب عندما يتم استهلاك أكثر من 4g يوميا من الليوسين، لأنه يزيد التنسيق العصبي العضلي .

11- الحفاظ على سلامة ألياف العضلات، وهذا يقلل من وجع العضلات ويسمح لك بتدريب أكثر بشكل متكرر .

12- تقلل تقويض العضلات وتدهورها عن طريق حماية الأنسجة العضلية الهزيل، وهذا أيضا يمنع انخفاض كتلة العضلات في رياضات التحمل، حيث مستويات الاحماض  في بلازما الدم يمكن أن تنخفض بشكل ملحوظ  .

13- تحسين صحة الأنسولين ومعدل التمثيل الغذائي لتكوين الجسم المفيد، وحساسية الأنسولين المحسنة قد تقلل أيضا من خطر الإصابة بالسكري .

14- لها خصائص مكافحة الشيخوخة لأنها تستخدم في السرطان، واستراتيجيات علاج أمراض الكبد، أنها تزيد من تكوين الميتوكوندريا جديدة، وبالتالي تقليل فقدان العضلات المرتبطة بالعمر .

15- تحسين الإدراك، بسبب تأثيرها على تعزيز الناقلات العصبية .

استخدامات الاحماض الامينية

1- طاقة العضلات

خلافا لمعظم الأحماض الأمينية، يستقل الجسم الاحماض في الغالب في العضلات وليس في الكبد، وهذا هو السبب في أنها مهمة جدا في إمدادات الطاقة من الأنسجة العضلية، كما أنها مفيدة في علاج حالات خفض الأنسجة البروتينية مثل الأورام، وهذا لأنها تقلل من هدم الأحماض الأمينية الطبيعية أو تنهار، وفي حالات الكبد المزمنة يعد توفير إمدادات كافية من الاحماض الامينية أمرا بالغ الأهمية، لأنه يمكن أن يوقف نقل المواد الضارة المحتملة من الدم إلى الدماغ .

ويلعب “يسين”Leucine بشكل خاص دورا حيويا في تكوين الأنسجة العضلية والحفاظ عليها، ويفعل ذلك عن طريق دعم تخليق البروتين في العضلات والكبد، وفي الوقت نفسه فإنه يمنع انهيار الأنسجة العضلية، وعلاوة على ذلك ينظم امدادات الطاقة من الجسم ويلعب دورا في تخليق الجلوكوز، لذا يوصي العلماء بتناول مكملات الاحماض الامينية خلال الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات .

2- حمض أميني أساسي Valine

مهم في التخليق الحيوي للبروتين والتحويل الصحيح للغذاء إلى طاقة، وهذا يعني أنه من المغذيات الهامة للعضلات والرياضيين المحترفين يأخذونها بانتظام في شكل مكملات غذائية .

3- انتاج الانسولين

الاحماض الامينية تحفز أيضا إنتاج الأنسولين، وهذا يتحكم في مستوى السكر في الدم ويسرع امتصاص الأحماض الأمينية في العضلات والكبد، ويمكن أن يؤدي تزويد الجسم بأقل من اللازم L-valine إلى حدوث خلل في النمو وتخفيض الأنسجة العضلية، بالإضافة إلى ذلك فهي مهمة لتوليد الأنسجة الجديدة، وهذا يعني أن الاحماض الامينية تدعم النمو الصحي، وخاصة في الأطفال والمراهقين، وفي حالة نادرة جدا من جرعة زائدة ، يفرز الجسم هذا المركب في البول .

4- مكافحة الشيخوخة

قد قام العلماء مؤخرا بالتحقيق في تأثير مكملات الليوسين على تخليق البروتين لدى المرضى الأكبر سنا، وأعطيت المجموعة أربعة غرامات من L-Leucine يوميا مع وجبات الطعام الخاصة بهم، ووجد الباحثون أن المكملات الغذائية أدت إلى تحسين تصنيع البروتين والفسفرة المتوازية للناقلات العصبية الغذائية الخاصة المهمة في التغذية، لذلك بناء الأنسجة العضلية ليست ذات الصلة فقط لبناء الأجسام، ومن المهم أيضا بالنسبة للأشخاص الأكثر نضجا، الذين ينوون قيادة نمط حياة نشط لمكافحة الشيخوخة وتناول الطعام وتكملة وفقا لاحتياجاتهم الأيضية .

وفي عام 2010 أظهرت دراسة العلاقة بين الإمداد اليومي من الاحماض الامينية ووزن الجسم الفردي للموضوع على أساس مؤشر كتلة الجسم (مؤشر كتلة الجسم) على وجه التحديد، وجد العلماء أن ارتفاع تركيز الاحماض الامينية  يرتبط بحدوث انخفاض في القلب الدهني، وقد أظهر هذا أن المكملات المناسبة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي للغاية على الصحة العامة للموضوع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *