خلطات جدتي للشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر ناعم كالحرير، ولذلك تحرص على المحافظة عليه بصورة مستمرة من أجل حمايته من جميع المشاكل التي قد يتعرض لها، وسوف نتناول من خلال هذا المقال بعض الخلطات للعناية بالشعر والإهتمام به، ونصائح يومية للعناية به.

نصائح يومية للعناية بالشعر

1- ضرورة عدم غسل الشعر كل يوم، فقد تظن بعض الفتيات على أن غسل الشعر كل يوم يعتبر من الأمور الصحية والجيدة للشعر، ولكن في الحقيقة هذا غير صحيح وذلك لأنه قد يترتب على هذا التصرف جفاف الشعر بطريقة كبيرة وتعرضه للتلف نتيجة تخلصه من الكثير من الزيوت الطبيعية التي توجد به ويجعله أيضًا أكثر عرضة للتساقط.

2- الحرص على استخدام منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة من أجل تنشيف الشعر، مع الإبتعاد تمامًا عن استعمال منشفة قطنية وذلك لأنها تؤدي لتشابك الشعر وتعمل على زيادة تجعده، كما يجب في الوقت نفسه عدم استعمال مجففات الشعر وذلك لأنها تؤدي لتدمير الشعر.

3- ضرورة أن يتم تمشيط الشعر بمشط مصنوع من أسنان واسعة، وذلك مع وضع كمية من البلسم عليه حتى يصير الشعر أكثر نعومة ورطوبة.

4- تجنب ربط الشعر بطريقة قوية، كما يجب عدم تصفيف الشعر على صورة كعكة أو على شكل ذيل حصان، وذلك لأن هذه القصات تؤدي لتلف الشعر وزيادة تساقطه، بالإضافة لأنها تؤدي لزيادة التعرض لصداع الرأس.

5- الحرص على ترطيب الشعر بصورة مستمرة وذلك من خلال دهن أطراف الشعر كل يوم قبل الذهاب للنوم ببعض هذه الزيوت مثل زيت اللوز أو زيت الأرغان أو زيت الزيتون.

6- الحرص على تناول الأطعمة الصحية، وذلك لأن الشعر الصحي يعتمد بدرجة كبيرة على نوع الطعام الذي تتناول كل فتاة، حيث يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه كل يوم.

خلطات جدتي للشعر

هناك الكثير من الخلطات التي تقدمها جدتي للعناية بالشعر ومن هذه الخلطات مايلي:

1- خلطة لتطويل الشعر وزيادة كثافته وتتكون من علبة من زيت جوز الهند مع علبة من زيت الخروع وإثمد أحمر ويتم خلط جميع المكونات معًا بطريقة جيدة، وندهن بها الشعر مرتين بالأسبوع، وسوف نشاهد النتيجة بسرعة.

2- وصفة لتطويل الشعر ونعومته وتتكون من زيت السمسم وزيت الجرجير وزيت الحلبة والخروع وكذلك زيت اللوز وزيت الصبار والبصل والثوم وزيت الحبة السوداء، ونخلط جميع الزيوت معًا وندهن الشعر بهذا المزيج ثلاثة مرات بالأسبوع.

3- لعلاج تساقط الشعر نقوم بخلط علبة من الزبادي مع ملعقة من الحبة السوداء الناعمة وملعقة أيضًا من زيت الزيتون ونخلطهم ونضعهم على الشعر كحمام الزيت.

4- وصفة تطويل الشعر وحمايته من التقصف حيث نقوم بخلط ثلاثة ملاعق من الحنة مع ثلاثة ملاعق من المايونيز، ونخلط المكونات معًا ونضعها على الشعر ربع ساعة، ونقوم بشطفه بعد ذلك بالماء الدافيء بطريقة جيدة للحصول على نتائج جيدة.

5- لنعومة الشعر يتم خلط ثلاثة ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب كبير من زيت جوز الهند، ونخلط المكونات معًا وندهن الشعر بهذا الخليط ونتركه عليه لمدة ساعتين.

6- خلطة أخرى لتطويل الشعر نقوم بوضع كمية من ذيل الخروف ونغليها مع الثوم المفروم وندهن بها الشعر ونترك الخلطة على الشعر عليه لمدة ساعة كاملة.

7-  يعتبر حمام زيت فاشكول بالثوم من أفضل أنواع حمامات الزيت المستخدمة للشعر، كما أن زيت الحية يساعد في الحصول على نتيجة جيدة في التخلص من تساقط الشعر.

8- لشعر طويل ولامع يتم خلط المايونيز مع الثوم ونضعه على الشعر، ونقوم بلفه ببلاستيك ويترك على الشعر لمد ربع ساعة تقريبًا.

9- للتخلص من أي جروح توجد بالشعر وعلاج تساقطه ومشاكل مرض الثعلبة، نقوم بوضع كمية بسيطة من الميرمية مع الحنا ونضع عليها كمية بسيطة من زيت إكليل الجبل أو كمية بسيطة من زيت البرافيين ونضعه على الشعر، ونتركه عليه لمدة ساعة كاملة.

10- لتعطير الشعر نخلط خمسة ملاعق من المسك مع كمية من العود وعرق العنبر ونخلطهم جيدًا، ونمسح بالخليط الشعر عقب أن نقوم بغسله ونجففه بعد ذلك بالماء جيدًا، وندهنه بهذا المزيج للحصول على شعر ذات رائحة ذكية وجذابة.

11- وصفة جدتي الهندية لتطويل الشعر ونعومته في الوقت نفسه، يتم مزج ملعقتان من من السدر مع ملعقتان أيضًا من العسل الأسود ومن الخميرة، وثمرتان من الخيار ونضربهم بطريقة جيدة في الخلاط مع كمية بسيطة من الماء، ونخلط المكونات معًا ونضعها بوعاء ونتركه ساعة حتى تخمر جميع المكونات قبل أن توضع على الشعر، ونقوم بعد ذلك بوضعها على الشعر لمدة ساعة كاملة، ويتم تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج جيدة وسريعة في نعومة الشعر وزيادة طوله.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *