اسباب تجميد الحساب في البنوك

عندما تطلب من البنك الذي تتعامل معه إجراء دفعة ، يجب عليه تنفيذ التعليمات ، و مع ذلك في بعض الحالات ، يمكن للمصرف الخاص بك رفض اتباع تعليماتك ، و يمكنه تعليق تشغيل حسابك ، و يمكن أن يسمى هذا إما تعليق أو تجميد حساب ، و هذا يعني عادة أنه لا يمكنك إجراء أي معاملات.

إن صلاحيات البنك لتعليق حساب محدد في شروطه و تعاملاته القياسية (و كذلك في قانون الممارسات المصرفية ، الذي يحدد المعايير الدنيا للممارسات المصرفية الجيدة للبنوك) ، و يمكنك الاطلاع على هذه عبر الإنترنت أو في البنك الذي تتعامل معه.

شروط و أحكام تسمح للبنك بتجميد الحساب

– الامتثال لأمر المحكمة.
– عندما تم إعلان إفلاسك.
– عندما لا يكون هناك ما يكفي من المال في حسابك.
– عندما يتم إخطارها بنزاع على من يملك المال في الحساب أو من يستخدم الحساب.
– لحماية أحد الأطراف أو جميع أطراف الحساب أو البنك أو طرف ثالث مع مطالبة معقولة بفائدة في الحساب.
– في بعض الأحيان قد يقوم البنك ببساطة بتجميد مبلغ معين من المال في حسابك ، مثل عندما ينطبق أمر المحكمة على مبلغ محدد أقل من المبلغ الإجمالي في حسابك.

– قد يقوم البنك أيضًا بتعليق جزئي لتشغيل الحساب و السماح بإجراء بعض الدفعات – على سبيل المثال عندما يقوم البنك بتعليق حساب أعمال ، و لكنه يسمح بدفع الأجور للموظفين.

تجميد حساب أثناء النزاع

– يمكن للبنك تجميد حساب إذا كان هناك نزاع حول كيفية استخدام حساب أو من يملك الأموال فيه ، على سبيل المثال ، قد يكون أحد أصحاب الحساب أو حساب مشترك في نزاع مع صاحب حساب آخر و يطلب من البنك تعليق الحساب ، أو يجوز للبنك أن يعلق حساب الشركة عندما يخبر أحد المديرين المصرف الذي هو في خلاف مع مدير آخر ، و يجوز للمصرف أيضًا تعليق حساب وفقًا لتقديره الخاص إذا أصبح على علم بالنزاع.

– في مثل هذه الحالات ، ليس دور البنك هو دراسة أو حل النزاع ، يجب على الأطراف المتنازعة أن تعمل بها بنفسها ، و سوف يبقى التعليق في مكانه حتى يحدث ذلك ، و لكننا نتوقع أن يتخذ البنك خطوات معينة عند وجود نزاع حول حساب.

الخطوات البنكية حول نزاعات الحسابات

– تحقق مما إذا كان هناك نزاع حقيقي ، و إذا كان الأمر كذلك ، يتم تعليق الحساب وفقًا لبنود و شروط الحساب ، و يجب إخطار الجانبين المتنازعين من التعليق ، و لماذا تم وضعه في هذا الوضع ، و ما يجب عليهم القيام به قبل أن يقوم المصرف برفع التعليق (عادة ما يتم التوصل إلى اتفاق و إكمال تفويض جديد).

– قد يقوم البنك أيضًا بإخطار الأطراف المتنازعة التي يتعين عليهم اتخاذها إلى المحكمة إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق ، و لا يتعين على البنك إخبار مالكي الحسابات قبل تعليق أي حساب ، و هذا هو أساسا لحماية الأموال في ذلك ، كما إن إخبار صاحب الحساب مسبقاً يمنحه الفرصة لسحب المال ، و مع ذلك يجب على البنك أن يخبر صاحب الحساب أو حامله بعد قيامه بتجميد الحساب ، من الناحية المثالية في أقرب وقت ممكن بعد ذلك ، و يمتد هذا الإشعار إلى كل المتحكمين في الحساب ، لا يمكن للبنك ببساطة الاعتماد على فرد واحد يخبر الآخرين.

تجميد الحساب في حالة أن الرصيد غير كاف

يمكن للبنك تعليق الحساب لأن العميل لا يملك الأموال الكافية للدفع أو المتأخر ، و يمكن للبنوك أيضا تعليق أو إيقاف بطاقة العميل ، و يحتاج العميل إلى تحويل الأموال ، إذا كانت متوفرة ، إلى هذا الحساب ، أو اتخاذ الترتيبات اللازمة لسداد المال ، و سيقوم البنك بعد ذلك برفع التجميد.

تعليق حساب عند طلب القانون

– تطلب إدارة الإيرادات الداخلية من البنوك التحقق من الوضع الضريبي للأشخاص الذين فتحوا الحسابات منذ 1 يوليو 2017 ، و يتم ذلك حتى يمكن للسلطات الضريبية في جميع أنحاء العالم تبادل المعلومات لضمان أن الجميع يدفع المبلغ الصحيح من الضرائب.

– إذا لم تقدم المعلومات المطلوبة ، فقد يعلق البنك حسابك أو يغلقه ، لذلك استجب بسرعة و بأمانة إذا طلب البنك الذي تتعامل معه الحصول على تفاصيل حول إقامتك الضريبية والمعلومات ذات الصلة ، و طبيعة الكيان الخاص بك ، و الإقامة الضريبية والمعلومات ذات الصلة للفرد (الأشخاص) الذي تمتلك حسابًا له.

– إذا كنت تشعر بعدم الارتياح حيال إعطاء هذه المعلومات عبر الهاتف ردًا على مكالمة هاتفية ، فارجع إلى البنك على رقم مدرج في القائمة العامة (يمكنك الحصول عليه من موقعه على الويب).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *